البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 انطلاق اعمال المؤتمر التاسيسي للرابطة الكلدانية في عنكاوة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: انطلاق اعمال المؤتمر التاسيسي للرابطة الكلدانية في عنكاوة   الجمعة 03 يوليو 2015, 6:47 pm

انطلقت اعمال المؤتمر التأسيسي للرابطة الكلدانية في عنكاوة اليوم 1 تموز 2015 بحضور غبطة البطريرك مار ساكو وعدد من اساقفة الكلدان (مار حبيب النوفلي، مار بشارة متي، مار ابراهيم ابراهيم، مار شليمون وردوني، مار يوسف توما، مار باسليوس) وعدد من الاباء الكهنة ونخبة من مثقفي شعبنا من داخل الوطن وخارجه.
بدأت الجلسة الصباحية الأولى بصلاة، ثم وقفة احترام لدماء شهدائنا الابرار.

تلتها كلمة لغبطة البطريرك مار لويس ساكو، الذي رحب بجميع الحضور وشكر كل من ساهم ودعم تأسيس هذه الرابطة، وفي كلمته وضح الأسباب الرئيسية الانية والمستقبلية لحاجتنا الى مثل هذه الرابطة، فأحداث حزيران وتموز 2014 هزتنا في الصميم وهددت وجودنا التاريخي، وشتت شعبنا، ولكون الكلدان هو المكون الأكبر بين مسيحي الوطن فجاءت فكرة الرابطة بهدف تقوية أواصر اللحمة بين جميع أبناء الكلدان وتعتز بهويتها الكلدانية من دون الانغلاق على بعضها.

وتلتها تشكيل سكرتارية للمؤتمر لكتابة المحضر ومسودة البيان الختامي. مع فترة لسماع الاقتراحات والمداخلات حول الرابطة الكلدانية.



اما الجلسة الثانية، فقد بدات بصلاة الرمش، ثم تلتها قراءة ومناقشة لبعض فقرات النظام الداخلي للرابطة. واختتم اليوم الاول بعشاء المحبة.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: انطلاق اعمال المؤتمر التاسيسي للرابطة الكلدانية في عنكاوة   الجمعة 10 يوليو 2015, 1:44 am

تأسيس الرابطة الكلدانية في العراق هو بديل للمجلس القومي الكلداني الذي اسسه عدد من الناشطين الكلدان المتحمسين لقوميتهم الكلدانية في العراق قبل سنوات عديدة , وبعد اغتراب هؤلاء جمد الممجلس ولم يعد له اية نشاطات فجرت محاولة من السيد دومنيك كندو في سويسرا لاحياء المجلس بعد فترة الجمود هذه فاعلن بالتنسيق مع السيد ضياء بطرس في عنكاوا احياء المحلس فتحقق لقاء في بون حضرته انا والشماس يوسف حودي وعدد من الاخوان الاخرين من المانيـا وانتخب السيد ضياء بطرس من قبل الحضور لفترة انتقالية محدودة على ان تتبعها انتخابات موسعة بمشاركة الهيئة المؤسسة السابقة ولكن السيد ضياء انقلب على الذين انتخبوه وانفرد برئاسة المجلس ونسق مع السلطات المحلية في حكومة اقليم كردستان العراق واصبح تابعا لها لانها الظاهر مولت الانفاق على المجلس ومقره في عنكاوا وخرج المجلس عن طاعة الكنيسة الكلدانية وسلطتها فجاءت هذه الخطوة من الكنيسة واتباعها لتاسيس هذه الرابطة لسحب البساط من تحت قدمي السيد صياء وافشال المجلس القومي الكلداني , وعلى العموم لقد أثبت الاحزاب المسيحية والمؤسسات القومية فشلها عدى في امريكا واستراليا وقليل من البلدان الاخرى لعدم وجود قيادات مؤهلة لقيادتها وعدم وضوح اهدافها وابتعاد الكلدان عنها لان معظمهم يقولولون لا فائدة منها وهي ,, جعجعة بلا طحين ,,ونحن نتمنى ان تنجح في مسعاها وتبني صروحا ومؤسسات كالتني بنيت في امريكا واسترالية وغيرهما من البلدان التي يتواجد فيها ابناء شعبنا الكلداني المشتت والله من وراء القصد .

د . حناني ميـــا

كاتب ومحلل سياسي عراقي

المشرف العام على موقع

البيت الارامي العراقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انطلاق اعمال المؤتمر التاسيسي للرابطة الكلدانية في عنكاوة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: