البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 Jul. 07, 2015 جبهة النصرة تختطف كاهن رعية قرية اليعقوبية في ريف محافظة إدلب السورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37592
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: Jul. 07, 2015 جبهة النصرة تختطف كاهن رعية قرية اليعقوبية في ريف محافظة إدلب السورية   الأربعاء 08 يوليو 2015, 7:19 pm

Jul. 07, 2015 جبهة النصرة تختطف كاهن رعية قرية اليعقوبية في ريف محافظة إدلب السورية


Jul. 07, 2015
جبهة النصرة تختطف كاهن رعية قرية اليعقوبية في ريف محافظة إدلب السورية
سوريا ZENIT.org
اقتباس :
علمت مصادر المرصد الآشوري لحقوق الإنسان بقيام جبهة النصرة باختطاف الراهب الفرنسيسكاني الأب ضياء عزيز (41 عاماً ويحمل الجنسية العراقية) من مكان إقامته في دير " الحبل بلا دنس " في قرية اليعقوبية ذات الغالبية المسيحية ( قرية في منطقة جسر الشغور في محافظة إدلب السورية، شمال غرب سوريا)، وذلك بعد ظهر يوم السبت المصادف في 4 تموز/ يوليو 2015.
والأب ضياء عزيز من مواليد مدينة الموصل العراقية عام 1974. وحائز على شهادة المعهد الطبي الموصل، لبس الثوب الرهباني في الرهبنة الفرنسيسكانية سنة 2002. وخدم الأب ضياء في أديرة جمهورية مصر العربية لعدة سنوات. وفي العام 2010 عاد إلى حراسة الأراضي المقدسة، وأرسل إلى العاصمة الاردنية عمان، بعد ذلك تم نقله إلى اللاذقية في سوريا، ومن ثم قدم نفسه لخدمة الطائفة اللاتينية في قرية اليعقوبية التابعة لمحافظة إدلب السورية، والواقع اليوم تحت سيطرة جبهة النصرة وهي جبهة إسلامية سورية متطرفة.
إننا في المرصد الآشوري لحقوق الإنسان وبينما ندين وبشدة هذه العملية الإرهابية المستنكرة التي طالت الأب ضياء عزيز الفرنسيسكاني كاهن رعية قرية اليعقوبية ، ومن قبلها اختطاف المطرانيين يوحنا إبراهيم وبولس يازجي، والاباء كيال ومعوض وداليليو والأب يعقوب مراد وغيرهم، معتبرينها عملا إجراميا بأمتياز، ويهدف إلى ضرب الوجود المسيحي، ونؤكد بأن استمرار هذا النهج اللاإنساني بحق الرموز الدينية المسيحية في سوريا، سيفتح الباب على مصراعيه للفتن الطائفية والمذهبية. وسيجعل من سوريا بيئة طاردة للتواجد المسيحي التاريخي في المنطقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Jul. 07, 2015 جبهة النصرة تختطف كاهن رعية قرية اليعقوبية في ريف محافظة إدلب السورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: