البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الفاتيكان يرفض طلب إسرائيل بكشف نص الاتفاقية مع فلسطين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الفاتيكان يرفض طلب إسرائيل بكشف نص الاتفاقية مع فلسطين   الخميس 09 يوليو 2015, 6:07 pm



الفاتيكان يرفض طلب إسرائيل بكشف نص الاتفاقية مع فلسطين
القدس - وكالات
2015/07/09


رفض الفاتيكان طلباً إسرائيلياً بإطلاعها على الاتفاقية الموقعة بين الكرسي الرسولي ودولة فلسطين، بشأن الأماكن المقدسة، وغيرها من العلاقات الثنائية، وفيها اعتراف الفاتيكان الضمني بدولة فلسطين. وقال مستشار الرئيس الفلسطيني، زيادة البندك، إن الاتفاقية لن تعلن قبل اتمام كل اجراءات المصادقة النهائية على الاتفاقية بين الجانبين.
وعبّرت مصادر إسرائيلية عن قلقها من موقف الفاتيكان، خاصة وأنه منذ سنوات، ترفض إسرائيل التوقيع على اتفاقية مع الفاتيكان، لرفضها سلسلة من المطالب التي يطرحها الفاتيكان، بشأن مؤسساته الدينية في فلسطين 48، ومنها إعفاء ضرائب عن الأديرة والأماكن المقدسة، وغيرها من الأمور.
وقال مستشار الرئيس الفلسطيني زياد البندك، إن الاتفاقية وقعت في 29 أيار الماضي بين وزيري خارجية الدولتين، وهذا يتطلب التصديق عليها من قبل قداسة البابا والهيئات ذات العلاقة في الفاتيكان والرئيس محمود عباس، واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية. ولن يتم تسليم أي نسخة منها (الاتفاقية) لأي كان قبل التصديق عليها.
وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية نشرت بياناً في أعقاب التوقيع على الاتفاق مباشرة، واعتبرته خطوة متسرعة وأنها تمس باحتمالات التوصل إلى اتفاق سلام وتلحق ضرراً بمحاولات استئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين، مدعية أن الاتفاق صيغ بصورة أحادية الجانب ويتجاهل حقوق الشعب اليهودي في الأماكن المقدسة في القدس، ولذلك فإنه ليس مقبولاً على إسرائيل.
وبحسب صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، فقد كان القرار الأول الذي اتخذ في المداولات في الخارجية الإسرائيلية، إرسال السفير الإسرائيلي تسيون أفروني إلى محادثات مع مسؤولين في الفاتيكان من أجل الحصول على تفاصيل حول الاتفاق، وفي موازاة ذلك اجتمع مسؤولون في الوزارة مع القاصد الرسولي في القدس المطران جوزيبي لاتساروتو وسلموه طلباً مشابها.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية "لم يوافقوا على التعامل مع أي سؤال طرحناه، وكرروا القول إنه ليس ثمة ما ينبغي أن يثير قلقنا لأن الاتفاق مع الفلسطينيين لا يتناقض مع الاتفاق مع إسرائيل". وأضاف أنه على الرغم من رد الفاتيكان إلا أن المخاوف الإسرائيلية لم تهدأ وإنما تزايدت.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفاتيكان يرفض طلب إسرائيل بكشف نص الاتفاقية مع فلسطين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: