البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 “ولاية نجد” التابعة لتنظيم “الدولة الاسلامية” تتبنى العملية الانتحارية ضد الشرطة في الرياض عشية عيد الفطر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: “ولاية نجد” التابعة لتنظيم “الدولة الاسلامية” تتبنى العملية الانتحارية ضد الشرطة في الرياض عشية عيد الفطر   الجمعة 17 يوليو 2015, 11:40 am



دبي- (أ ف ب): وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية العملية الانتحارية بسيارة مفخخة التي وقعت مساء الخميس في الرياض عند نقطة تفتيش للشرطة وادت الى جرح شرطيين، في بيان نقله الجمعة موقع سايت الاميركي المتخصص في مراقبة المواقع الجهادية.



واعلنت جماعة مرتبطة بتنظيم الدولة الاسلامية تطلق على نفسها اسم (ولاية نجد) في البيان الذي نقله موقع سايت ان الانتحاري الذي عرفت عنه باسم “ابو عمر النجدي” قتل خاله وهو عقيد في وزارة الداخلية قبل تنفيذ الاعتداء.



واوضح التنظيم الجهادي ان الهجوم وقع عند نقطة تفتيش قرب سجن الحائر الذي يخضع لحراسة مشددة ويعتقد ان اسلاميين متشددين مسجونون فيه مؤكدا انه سيبذل كل “الجهود” من اجل اطلاق سراح السجناء المسلمين من سجن الحائر وسجون اخرى.



وكانت وزارة الداخلية السعودية اعلنت مساء الخميس ان سيارة مفخخة انفجرت في الرياض عند نقطة تفتيش تابعة للشرطة مما ادى الى مقتل سائقها وجرح شرطيين نقلا الى المستشفى وحالتهما “مستقرة”.



وقال المتحدث الامني باسم الوزارة في بيان بثته وكالة الانباء السعودية انه “عند حلول موعد آذان المغرب واثناء قيام رجال الأمن بإحدى نقاط التفتيش الأمنية على طريق الحائر بمدينة الرياض بتوجيه قائد إحدى السيارات التي تم الاشتباه بها للتوقف بادر من فيها بتفجيرها مما نتج عنه مقتله”.



وفي بيان لاحق اوضحت الوزارة انه تم “التثبت من هوية قائد السيارة بأنه المدعو عبدالله فهد عبدالله الرشيد، سعودي الجنسية” وعمره 19 عاما.



واضافت الوزارة ان المهاجم الذي “لم يسبق له السفر خارج المملكة” اقدم “قبل قيامه بتفجير السيارة عند نقطة التفتيش الأمنية على قتل خاله العقيد راشد إبراهيم الصفيان (…) في منزله بالرياض ، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية”.



وضاعفت السلطات السعودية المشاركة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة للتصدي لتنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا، في الاشهر الاخيرة عمليات الدهم والاعتقال التي تستهدف المتطرفين المشتبه بتحضيرهم لهجمات تهدف الى تأجيج التوترات الطائفية.



وقتل مشتبه به مطلوب من قبل السلطات السعودية فجر الثلاثاء في تبادل لاطلاق النار مع قوات الامن بحسبما افادت وزارة الداخلية.



وكان رجل مشتبه بارتباطه بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) قتل في الرابع من تموز/ يوليو في تبادل لاطلاق النار مع قوات الامن في الطائف (غرب) وذلك غداة تمكنه من الفرار من عملية دهم نفذتها قوات الامن واسفرت عن مقتل احد رجالها واعتقال ثلاثة مشتبه بهم.



ونفذ تنظيم الدولة الاسلامية في ايار/ مايو هجومين على مساجد للشيعة في السعودية اوقعا 25 قتيلا.





" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
“ولاية نجد” التابعة لتنظيم “الدولة الاسلامية” تتبنى العملية الانتحارية ضد الشرطة في الرياض عشية عيد الفطر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: