البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  داعش يتبنى تفجير ديالى الذي قتل 100 عبر ثلاثة اطنان متفجرات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: داعش يتبنى تفجير ديالى الذي قتل 100 عبر ثلاثة اطنان متفجرات   السبت 18 يوليو 2015, 1:40 pm


م ف

شفق نيوز/ انتهت حصيلة التفجير العنيف الذي ضرب محافظة ديالى عند أكثر من 100 قتيل في واحدة من أدمى الهجمات التي نفذها تنظيم داعش منذ اجتياحه مناطق واسعة من البلاد.
وادى التفجير الذي وقع في سوق شعبية ببلدة خان بني سعد الواقعة على بعد نحو 30 كيلومترا شمال شرقي بغداد، إلى انهيار عدة مبان مما أدى لمقتل أناس كانوا يحتفلون بعيد الفطر.
وأعلن تنظيم داعش الذي يسيطر على مناطق واسعة من شمال العراق وغربه مسؤوليته عن الهجوم في محافظة ديالي الواقعة في شرق العراق والتي يقطنها خليط من السنة والشيعة والكورد حيث تقع بلدة خان بني سعد وقال إن الهدف كان "الرافضة."
وخرجت حشود غاضبة بعد الانفجار وحطمت زجاج نوافذ السيارات الواقفة في الشارع تعبيرا عن الحزن والغضب. وقالت الشرطة إن قطعا من أجسام بشرية تطايرت فوق أسطح المباني القريبة بسبب قوة الانفجار.
وقال رائد الشرطة أحمد التميمي من موقع الانفجار "بعض الناس استخدموا أقفاص الخضروات لجمع أشلاء جثث الاطفال" ووصف التميمي الأضرار التي لحقت بالسوق بأنها مدمرة.
وذكر ضابط من قيادة شرطة ديالى ان فرق الانقاذ لا تزال تنتشل الجثث من تحت الأنقاض وإن عدد القتلى قد يرتفع.
وأعلن مجلس محافظة ديالى الحداد لمدة ثلاثة أيام وأمر بإغلاق كل المتنزهات وأماكن الترفيه حتى نهاية عطلة عيد الفطر لإجهاض أي هجمات أخرى.
وقال بيان لتنظيم الدولة الإسلامية على تويتر إن الهجوم كان ثأرا لقتل سنة في بلدة الحويجة في شمال العراق وإن السيارة الملغومة كانت تحمل نحو ثلاثة أطنان من المتفجرات.
وكان المسؤولون العراقيون قد أعلنوا الانتصار على تنظيم الدولة الإسلامية في ديالي في وقت سابق من العام الحالي بعد أن طردته قوات الأمن وفصائل شيعية من بلدات وقرى هناك ولكن مقاتلي التنظيم مازالوا نشطين في المحافظة.
وتركز قوات الأمن وفصائل مقاتلة في الوقت الحالي على محافظة الأنبار الواقعة في غرب العراق حيث تتأهب لشن هجوم لاستعادة المحافظة التي تقطنها أغلبية سنية .
وقالت الأمم المتحدة في الأسبوع الماضي إن نحو 15 ألف شخص قُتلوا خلال 16 شهرا حتى 30 ابريل نيسان



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: داعش يتبنى تفجير ديالى الذي قتل 100 عبر ثلاثة اطنان متفجرات   الأحد 19 يوليو 2015, 3:27 am

اعلان هام جدا قديم ومتجدد : من المشرف العام للأخوة والأخوات المشرفين والأعضاء الذين ينشرون المواضيع في منتديات الموقع

الاخوة الاعزاء المشرفون : الاستاذ الشماس يوسف حودي , الشاعر الاستاذ kena yakoya  , الاستاذ b]Habeeb H. Habeeb ,الاستاذ  الشماس جورج كوسو وجميع المساهمين في الموقع من مشرفين واعضاء ,, المحترمون ,, .

في البداية لا بد لي أن أشكركم جميعا على جهودكم القيمة في الموقع .
   







لوحظ في الآونة الأخيرة كثرة نشر مواضيع مكررة في منتديات الموقع من قبل بعض الأخوة والأخوات من المشرفين والأعضاء مما يشكل عبئا على الأدارة لأزالتها , وكذلك نشر المواضيع بشكل عشوائي أي في غير المنتدى الصحيح وكذلك عدم مراجعة الموضوع بعد نشره للتأكد من نظافته وهذا أيضا يشكل عبئا من أعادة نشرها من قبل الأدارة في أماكنها الصحيحة وتنقيح المواضيع المنشورة , وكذلك الأقتصارعلى نشر المواضيع السياسية الساخنة والأحداث المهمة جدا في منتدى أخبار العراق وليسى أي موضوع كان وتعديل وضع الموضوع ليكون وسطيا وذلك بتضليله والنقر على ثاني اشارة وضع الخط وارسال , لذا يرجى ملاحظة هذه الأمور جيدا والتأكد من عدم نشرها بمطالعة مواضيع الصفحة قبل النشر والتأكد من المنتدى الصحيح للنشر , واخيرا نشر كلمات فيها احرف ناقصة مما يغير المعنى شاكرين لكم جميعا التعاون معنا خدمة للموقع وقرائه الكرام , كما أرجو التفاعل مع الناس بمشاركتهم أفراحهم وأحزانهم كي يشاركوكم هم مستقبلا أيضا والمثل يقول - كلشي بالدين حتى دمع العين , وتفضلوا بقبول فائق احترامنا وتقديرنـا , والله الموفق .





ملاحظة مهمة جدا : يرجى التفريق بين المقال والخبر فالمقال فيه اسم كاتب معين وهنالك منتدى المنبر الحرالسياسي وقرأت لك , أما الخبر فيكون فيه اسم المصدر فينشر في منتديات الاخبار حسب نوع الخبر























أبو فرات





مع المودة الخالصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
داعش يتبنى تفجير ديالى الذي قتل 100 عبر ثلاثة اطنان متفجرات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: