البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  معارك عنيفة قرب الرمادي وأول مشاركة لطائرات أف 16 وأكثر من مائتي قتيل وجريح حصيلة تفجير بني سعد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: معارك عنيفة قرب الرمادي وأول مشاركة لطائرات أف 16 وأكثر من مائتي قتيل وجريح حصيلة تفجير بني سعد    الثلاثاء 21 يوليو 2015, 2:53 am

معارك عنيفة قرب الرمادي وأول مشاركة لطائرات أف 16 وأكثر من مائتي قتيل وجريح حصيلة تفجير بني سعد
Posted: 19 Jul 2015 02:06 PM PDT



بغداد ـ «القدس العربي» : تتواصل التطورات الأمنية والعسكرية في العديد من ساحات المواجهة بين القوات العراقية وتنظيم «الدولة».
ففي ساحة عمليات الأنبار أفادت مصادر أمنية، في محافظة الأنبار، الأحد، بأن عناصر من تنظيم «الدولة» قاموا بتفجير ملعب الأنبار الأولمبي في مدينة الرمادي بعد انسحاب القوات الأمنية منه.
وأشارت المصادر أن «التنظيم المتطرف قام بتفجير الملعب الاولمبي بعد تفخيخه بالعبوات الناسفة بعد انسحاب القوات الأمنية التي كانت تسيطر عليه قبل أيام عدة».
ومن جانبه، أعلن الجيش العراقي مدعوما بقوات الحشد الشعبي، سيطرته على موقع جامعة محافظة الأنبار ومقر عمليات الأنبار ورفع العلم العراقي عليها وطرد تنظيم الدولة منها.
وذكر بيان لخلية الإعلام الحربي التابعة لرئاسة الوزراء أن القوات المشتركة رفعت العلم العراقي فوق مبنى جامعة الأنبار ومقر قيادة العمليات واللواء الثامن، فيما أكدت قتل عدد كبير من عناصر تنظيم «الدولة» الإرهابي.
وأشار البيان إلى أن «القوات المشتركة تتقدم في محور حصيبة شرقي الرمادي وتمكنت من قتل 35 من عناصر تنظيم داعش، فضلا عن تفكيك عدد كبير من العبوات الناسفة وتدمير 5 آليات له».
كما أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، السبت، عن إحباط محاولة تسلل قام بها «الدولة» للضفة الثانية من نهر الفرات في قاطع عمليات حصيبة الشرقية في الأنبار وإغراق أربع عبارات له بما فيها من «الإرهابيين» والأسلحة والمعدات.
وأكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في حديث صحافي أن «كتائب صواريخ الشرطة الاتحادية أغرقت أربع عبارات بما فيها من الإرهابيين والأسلحة والمعدات».
ومن جهة أخرى شاركت لأول مرة طائرات أف 16 التابعة للقوات العراقية في المعارك ضد تنظيم «الدولة»، حيث أفاد قائد العمليات الخاصة، العميد معن السعدي أن «سرب الطائرات الأربع طراز أف 16 الأمريكية نفذ ضربات موجعة لمواقع تابعة لعناصر داعش دون ان يحدد زمان ومكان هذه الغارات».
وأشار إلى ان «هذه الطائرات اشتركت في المعارك ووجهت ضربات موجعة للعدو وكان لها دور فعال وحققت نتائج مذهلة، إضافة إلى دعم طيران القوة الجوية والتحالف الدولي».
وأعلنت وزارة الدفاع عن شن طيران الجيش العراقي ضربة استهدف فيها مقرا لتنظيم داعش قرب مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.
وقالت الوزارة في بيان لها إن ضربة نوعية لطيران الجيش العراقي على مقر قيادة وسيطرة وتجمع مسلحى تنظيم الدولة الإرهابي غرب الموصل أسفرت عن قتل العشرات منهم وتدمير مقر القيادة والسيطرة.
وذكرت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة في بيان لها أن القوات الأمنية قتلت 91 إرهابيا في مختلف قواطع العمليات العسكرية، وأن قوات الشرطة الاتحادية شرعت في عملية تحرير مدينة الرمادي من جسر الصديقة باتجاه حصيبة الشرقية وتمكنت من التقدم هناك. وأضافت أن «قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من خلال تقديم الإسناد الناري من قبل مدفعية القيادة لمعالجة أهداف ضمن محور الخالدية ـ حصيبة الشرقية»، مشيرة إلى أنه «تم تطهير المرحلة الخاصة لخط الصد في معمل الثلج بعد تكبيد عناصر داعش خسائر جسيمة».
واشار البيان إلى ان «عمليات بغداد واصلت تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار».
كما أشارت المصادر الأمنية إلى اندلاع اشتباكات بين القوات المشتركة ومسلحي تنظيم الدولة في ناحية الصقلاوية شمال مدينة الفلوجة، ما أدى إلى مقتل خمسة وإصابة 9 آخرين من أفراد القوات الأمنية والحشد الشعبي تم نقلهم إلى المستشفى.
وفي قاطع محافظة ديالى أعلن وزير الداخلية محمد سالم الغبان، الأحد، عن اعتقال المتورطين بالتفجير الذي استهدف ناحية بني سعد بمحافظة ديالى الجمعة.
وقالت خلية الإعلام الحربي الرسمية، في بيان الأحد، إن «المتهمين سيتم التحقيق معهم وإحالتهم للقضاء لإنزال أقسى العقوبات القانونية بحقهم».
وأضاف البيان أنه «تم توقيف عدد من الضباط والمنتسبين واستبدال مدير شرطة خان بني سعد على خلفية التفجير».
وكان مجلس محافظة ديالى شرق العراق أعلن الحداد ثلاثة أيام على خلفية تفجير خان بني سعد جنوب بعقوبة (55 كم شمال شرق بغداد) والذي ذهب ضحيته أكثر من 200 شهيد وجريح، وسط ألغاء الاحتفالات الخاصة بعيد الفطر.
وبدوره، أعلن عضو المجلس المحلي لناحية بني سعد في محافظة ديالى واثق محمد، عن انتهاء حصيلة التفجير في الناحية عند 229 شهيدا وجريحا.
وقال محمد الذي يشغل ايضا منصب نائب رئيس اللجنة الأمنية في الناحية، إن «حصيلة التفجير الذي استهدف السوق التجاري في الناحية، بلغت 92 شهيدا و137 جريحا، واحتراق 74 سيارة مدنية وتدمير 25 بناية ومحل تجاري في السوق».
وقد أدانت دول العالم حادث التفجير المروع وحيث أدانته أمريكا وروسيا والأمم المتحدة، إضافة إلى أحزاب وقوى سياسية ودينية وعشائرية عراقية، معتبرين العمل دليلا جديدا على وحشة التنظيم الإرهابي.
وكان تنظيم «الدولة» الإرهابي قد أعلن مسؤوليته عن تفجير سوق خان بني سعد في أول ايام عيد الفطر والذي ذكر التنظيم أنه استخدم ثلاثة أطنان من المواد المتفجرة في تلك العملية، مما أدى إلى تدمير كامل للسوق وقتل وجرح أكثر من 200 مدني بريء في أول أيام عيد الفطر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20125
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: معارك عنيفة قرب الرمادي وأول مشاركة لطائرات أف 16 وأكثر من مائتي قتيل وجريح حصيلة تفجير بني سعد    الثلاثاء 21 يوليو 2015, 3:45 pm

مؤشّــــرا قويّـة عن ـ بداية نهايــة ـ 
الحكومـة العراقيّــة ؛ الفاســــدة !
التي امعنت في تخريب البنية التّحتيّـة للوطن المجروح
بحــراب الأجنبي ؛ منـذ عام 2003 !!! .  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معارك عنيفة قرب الرمادي وأول مشاركة لطائرات أف 16 وأكثر من مائتي قتيل وجريح حصيلة تفجير بني سعد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: