البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 "يوخنا" ينتقد قرار نقل شرطة نينوى إلى بغداد ويطالب باستثناء المسيحيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: "يوخنا" ينتقد قرار نقل شرطة نينوى إلى بغداد ويطالب باستثناء المسيحيين   الثلاثاء 21 يوليو 2015, 11:03 am

النائب العراقي المسيحي عماد يوخنا ياقو
العراق في 20 يوليو /إم سي إن/
انتقد مقرر مجلس النواب العراقي النائب المسيحي عماد يوخنا، اليوم الإثنين، "قرار وزارة الداخلية بنقل قيادة شرطة نينوى من كردستان إلى بغداد"، فيما طالب "باستثناء عناصر الشرطة المسيحيين من ذلك؛ لمسؤوليتهم عن حماية مناطقهم المحررة".

وقال يوخنا في بيان له اليوم، إن "عناصر الشرطة المسيحيين ضمن قيادة شرطة نينوى كانوا بالأصل مخصصين لحماية الأديرة والكنائس"، رافضا "قرار نقلهم إلى بغداد".

وطالب يوخنا وزارة الداخلية العراقية بـ"استثناء أفراد الشرطة المسيحيين من قرار النقل، وتوزيعهم على المناطق المسيحية المحررة من تنظيم داعش، ومنها ناحية القوش، وتلسقف، ودير مار هرمز ومار متى"، داعيا إياها إلى "مراعاة معاناة المسيحيين، وما تعرضوا له على يد تنظيم داعش، وإبعادهم عن الخلافات السياسية بين الحكومة الاتحادية ومجلس نينوى".

وكان نائب رئيس مجلس محافظة نينوى نور الدين قبلان، قد كشف، اليوم، عن "صدور قرار من وزارة الداخلية العراقية، قبل أسبوعين، يقضي بنقل عناصر الشرطة المتواجدين في معسكر تحرير الموصل من كردستان إلى بغداد"، مبينا أن "أربعة ألاف منتسب رفضوا الالتحاق بمعسكر العاصمة؛ خشية تحويلهم على الشرطة الاتحادية".

يُذكر أن مجلس محافظة نينوى أعلن، في (15 أكتوبرب/ تشرين الأول 2014 )، عن افتتاح معسكر "تحرير الموصل"، الذي يضم منتسبين وضباطا من أبناء شرطة المحافظة، في منطقة تقع ضمن حدود إقليم كردستان، مشيرا إلى أن "عدد المنتسبين الذين التحقوا بالمعسكر تجاوز الـ4000 مقاتل".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"يوخنا" ينتقد قرار نقل شرطة نينوى إلى بغداد ويطالب باستثناء المسيحيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: