البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مسلمو بريطانيا مستاؤون من خطة الحكومة لمكافحة «التطرف الإسلامي»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مسلمو بريطانيا مستاؤون من خطة الحكومة لمكافحة «التطرف الإسلامي»   الأربعاء 22 يوليو 2015, 9:43 am

مسلمو بريطانيا مستاؤون من خطة الحكومة لمكافحة «التطرف الإسلامي»

يشكون من التهميش وعدم تجريم الإسلاموفوبيا
July 21, 2015

لندن ـ»القدس العربي»: يخشى عدد من قادة الجاليات المسلمة في بريطانيا من أن تكون الخطة التي أعلنتها الحكومة البريطانية، الاثنين، لـ»مكافحة التطرف الإسلامي» مقدمة للتضييق على الحريات الدينية، وتعدياً على الخصوصية الثقافية للمسلمين البريطانيين.
وفي رد فعل على خطة الحكومة المذكورة، أعرب عدد من منظمات المجتمع المدني التابعة للجاليات الإسلامية في بريطانيا عن استيائها من الخطة، داعية إلى رفع «التهميش» الذي يمارس ضد المسلمين في بريطانيا.
وتهدف الحكومة البريطانية من خلال خطتها الخمسية لمكافحة التطرف، إلى الحيلولة دون وقوع أنشطة متطرفة في البلاد، وحظر مغادرة مواطنيها من أجل القتال إلى جانب الجماعات المتشددة خارج البلاد. وفي هذا الإطار، تعتزم الحكومة في الخريف المقبل، إعلان استراتيجيتها الجديدة لـ «مكافحة التطرف» التي تتضمن عددا من التعديلات القانونية.
وقبل الإعلان عن هذه الاستراتيجية توجه رئيس الوزراء ديفيد كاميرون، الاثنين، بخطابه إلى مسلمي بريطانيا قائلاً «لا تسمحوا لأحد أن يغسل أدمغتكم»، وهو ما اعتبرته غالبية الجماعات الإسلامية ومنظمات المجتمع المدني في البلاد أنه سيتسبب في تفكك المسلمين داخل المجتمع بشكل أكبر.
وأعرب رضا نديم، المتحدث باسم لجنة الشؤون العامة للمسلمين في بريطانيا، المعنية بحقوق الإنسان، عن اعتقاده بأن استراتيجية الحكومة لمكافحة التطرف خاطئة، مشيراً إلى أنها ستتسبب في مزيد من التفكك والمشاكل.
وأضاف نديم أن المسلمين في بريطانيا يتعرضون للانتقاد لعدم اندماجهم في المجتمع، مستدركاً بالقول» لكن حقيقة الأمر هو أن المسلمين مهمشون في هذا البلد».
من جانبه، قال الدكتور عمر الحمدون، رئيس الرابطة الإسلامية في بريطانيا، «إن المسلمين في بريطانيا يُتهمون بالانتهازية وتحقيق مصالح شخصية ، كلما أرادوا الاندماج بالمجتمع البريطاني».
ويشكو المسلمون كذلك من تعامل وسائل الإعلام في بريطانيا بشكل غير مهني أحياناً اثناء التعرض للمواضيع ذات الصلة بالإرهاب، حيث يجري الحديث عن الإسلام بصورة سلبية. كما يشكون من عدم وجود قوانين لمكافحة «الكراهية ضد المسلمين والإسلاموفوبيا»، كما هو الشأن فيما يخص قوانين مكافحة الـ»لاسامية».
وكشف كاميرون أمس عن خطة الحكومة لمكافحة «التطرف الإسلامي»، وقال « إن التنظيمات الإرهابية مثل «داعش» غسلت أدمغة الشباب البريطاني المسلم، بأيديولوجيات متطرفة وسامة، فإن كنتم شباباً سيقومون بغسل أدمغتكم وإحاطة أجسادكم بالمتفجرات وتفجيركم، وإن كنتم شابات ستقعن أسيرات بيدهم، ويغتصبونكن، فهذه حقيقة «داعش» المقززة».
وتشمل الخطة التي كشفها كاميرون عن مواد مثل «منع نشر رسائل متطرفة عبر وسائل الإعلام والإنترنت، والسيطرة على الأفكار المتطرفة والراديكالية في المدارس والجامعات والسجون، إضافة إلى ضمان نشر قيم بريطانيا».
وكانت وزيرة الداخلية البريطانية، تيريزا ماي، ذكرت، الاثنين، أن الاستراتيجية الجديدة تتضمن تعديلات قانونية على غرار حظر أنشطة بعض الجماعات والأشخاص، إضافة إلى إغلاق بعض الأماكن المستخدمة من قبل المتطرفين.
ويعيش في المملكة المتحدة قرابة ثلاثة ملايين مسلم، يشكلون 5٪ من عدد السكان، ويُعتقد بتوجه قرابة 700 مواطن بريطاني، بينهم فتيات ونساء، إلى سوريا والعراق للقتال في صفوف «داعش».




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسلمو بريطانيا مستاؤون من خطة الحكومة لمكافحة «التطرف الإسلامي»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: