البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 رؤساء بلديات من حول العالم يجتمعون في الفاتيكان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رؤساء بلديات من حول العالم يجتمعون في الفاتيكان   الخميس 23 يوليو 2015, 10:25 am



رؤساء بلديات من حول العالم يجتمعون في الفاتيكان
الفاتيكان - أ ف ب
2015/07/23



بدعوة من البابا فرنسيس، اجتمع نحو ستين من رؤساء بلديات مدن كبرى في العالم، أمس الثلاثاء، في الفاتيكان، لتأكيد التزامهم محاربة الرق الحديث وظاهرة الاحتباس الحراري. وتعاقب رؤساء بلديات روما وباريس ونيويورك ومدريد وساو باولو على المنصة للتنديد باستمرار الرق في المجتمعات الحديثة.
وقال رئيس بلدية العاصمة الإيطالية اينيازيو مارينو "إن الرق ما زال موجوداً في مدننا، وحتى هنا في روما". وندد، وهو جراح سابق، بتجارة الأعضاء المتنامية. لكنه حذّر بأن "إفريقيا هي الحدود الجديدة" لهذه التجارة العالمية. كما حذر رئيس بلدية روما من مغبة السعي إلى تشريع هذه التجارة من خلال السماح بوهب أعضاء لهدف ربحي، كما هو مطروح بحسب قوله في الولايات المتحدة.
وشددت رئيسة بلدية العاصمة الفرنسية باريس آن هيدالغو على "وجوب تغيير أنماط معيشتنا". وأعربت هيدالغو عن ارتياحها لدعوة البابا فرنسيس الذي سمح بتبادل خبرات عشرات من رؤساء البلديات في العالم حول مواضيع أساسية وهي "سابقة مفيدة جداً" كما قالت في مؤتمر صحافي.
ودعا مسؤولون اخرون امثال رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو الى حشد الطاقات قبل مؤتمر باريس حول المناخ. وقال رئيس بلدية نيويورك "إن البابا لم يوجه الدعوة لنا للتصديق على الوضع القائم بل لوضع حد له". وندد حاكم كاليفورنيا جيري براون من جهته في خطاب وسط التصفيق بجماعات ضغط تنفق في الولايات المتحدة بلايين الدولارات لانتخاب "أهل كهوف وناكرين آخرين" لسخونة المناخ.
وفي مداخلته عند نهاية اللقاء، قال البابا فرنسيس بخصوص هذا الموضوع أن لديه "الكثير من الأمل" أن يفضي مؤتمر باريس إلى "إتفاق أساسي". وبعد أن ندد مجدداً بـ"عبادة التكنوقراطية"، دعا البابا الأرجنتيني إلى محاربتها والتنديد بها لتفادي أن تتسبب بمزيد من البطالة خاصة في أوساط الشبان الذين تنفتح أمامهم عندئذ "حياة بدون معنى".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رؤساء بلديات من حول العالم يجتمعون في الفاتيكان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: