البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 المقاومة الشعبية تتقدم باتجاه تعز، ومعارك للسيطرة على قاعدة العند في لحج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36994
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: المقاومة الشعبية تتقدم باتجاه تعز، ومعارك للسيطرة على قاعدة العند في لحج   السبت 25 يوليو 2015, 3:47 am

المقاومة الشعبية تتقدم باتجاه تعز، ومعارك للسيطرة على قاعدة العند في لحج
24 /07 /2015 م 08:36 مساء
تمكنت المقاومة الشعبية ووحدات من الجيش من السيطرة على مواقع بالقرب من الطريق بين ميناء المَخا ومدينة تعز، بعد مواجهات مع مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، فيما تتواصل الاشتباكات العنيفة حول قاعدة العند الجوية في لحج.
ونقلت المصادر الصحفية عن (حمود سعيد المخلافي) رئيس مجلس تنسيق المقاومة الشعبية في تعز قوله "ان سقوط تلك المواقع بيد القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي يقطع شريانا مهما لإمدادات الحوثيين بين ميناء المخا وتعز من جهة، وبين تعز ومحافظة الحديدة غربا من جهة أخرى" .. مشيرا الى ان قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت من إحراز تقدم في بعض جبهات المدينة, بما فيها جبهة النقطة الرابعة قرب إدارة أمن المحافظة.

واوضح (المخلافي) ان المقاومة باتت بعد سيطرتها على تلك المواقع على مسافة ثلاثة كيلومترات فقط من اللواء (35) الذي يشارك في الحملة العسكرية على مدينة تعز، ويطوق الحوثيون وقوات صالح في المدينة من الجهات الأربع .. لافتا الانتباه الى ان المواجهات التي شهدتها المدينة اسفرت عن مقتل (25) من قوات الحوثي وصالح وثمانية من قوات هادي, كما قتل ستة من الحوثيين في غارات لطيران التحالف على معسكر اللواء 17 مشاة في باب المندب.

وفي محافظة لحج، شنت قوات موالية لهادي هجوما على قاعدة (العند) الجوية من الجنوب, وتسعى للالتحام بقوات أخرى قادمة من جهة الشمال، حيث قتل نحو (50) من قوات الحوثي وصالح والمقاومة في اشتباكات عنيفة دارت يوم امس حول القاعدة.

يشار الى ان الأوضاع في عدن عادت تدريجيا للاستقرار بعدما استكملت القوات الموالية للشرعية سيطرتها على مجمل المدينة، فيما ناشدت السلطات المحلية في عدن المجتمع الدولي والدول العربية التحرك السريع لإعادة بناء ما دمرته الحرب, خاصة في مجال البنى التحتية وشبكات المياه والكهرباء.

الجزيرة + الهيئة نت
م
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المقاومة الشعبية تتقدم باتجاه تعز، ومعارك للسيطرة على قاعدة العند في لحج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: