البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 القوى السنّية العراقية تبلغ المجتمع الدولي بانتهاك حكومة العبادي وثيقة الاتفاق السياسي July 24, 2015 ,, خبر وتعليق ,, .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: القوى السنّية العراقية تبلغ المجتمع الدولي بانتهاك حكومة العبادي وثيقة الاتفاق السياسي July 24, 2015 ,, خبر وتعليق ,, .    السبت 25 يوليو 2015, 5:36 am

القوى السنّية العراقية تبلغ المجتمع الدولي بانتهاك حكومة العبادي وثيقة الاتفاق السياسي

بغداد ـ «القدس العربي»

July 24, 2015


بغداد ـ «القدس العربي» من مصطفى العبيدي : أعلن تحالف القوى الوطنية إجراء اتصالات مع الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، لإبلاغهم بشأن عدم التزام الحكومة العراقية بوثيقة الاتفاق السياسي الموقعة بين القوى السياسية العراقية، والتي تم تشكيل حكومة حيدر العبادي بموجبها .
وأعلن رئيس كتلة تحالف القوى النائب أحمد المساري، الخميس، أن وفدا من التحالف وكتلة العراقية بزعامة إياد علاوي اجتمع مع السفير الأمريكي في بغداد وممثل بعثة الأمم المتحدة في العراق وممثل الاتحاد الأوروبي في بغداد، لإشعارهم بأن الحكومة العراقية لم تلتزم بمعظم بنود الوثيقة السياسية المتفق عليها كأساس لتشكيل الحكومة .
وأشار المساري في مؤتمر صحافي في بغداد « نقلنا رسائل وأعلمنا تلك الجهات بأن حكومة حيدر العبادي لم تنفذ معظم بنود وثيقة الاتفاق السياسي، وأن طروحات كتلة التحالف الوطني (الشيعي) عند اللقاء الأخير بين قادة الكتل السياسية، نسفت أسس قانون الحرس الوطني الوارد في الوثيقة المذكورة والذي ينص على تشكيل قوة عسكرية من أبناء المحافظات تكون بإمرة مجلس المحافظة، بينما طرح التحالف الوطني الشيعي أن يكون الحرس الوطني من جميع المحافظات وتحت إمرة القائد العام للقوات المسلحة، وهو ما يتناقض مع الوثيقة السياسية» .
وأكد النائب المساري أن الوفد المشترك أبلغ الجهات الدولية المذكورة، أن المحافظات المحتلة في أمس الحاجة الى تسليح عشائرها وتشكيل الحرس الوطني من أبنائها لكي تتمكن من مواجهة إرهاب تنظيم «داعش» الجائم على صدرها، مبينا أن الوفد طلب المساعدة وخاصة من الولايات المتحدة لتسليح العشائر .
وكانت حكومة حيدر العبادي قد تعهدت بتنفيذ الوثيقة السياسية التي اتفقت عليها القوى الفائزة في انتخابات البرلمان الأخيرة، بتوقيتاتها التي ألزمت الحكومة نفسها بها أمام مجلس النواب، وفي مقدمتها تشكيل الحرس الوطني وقانون العفو العام وتعديل قانون الإرهاب والتوازن في المؤسسات الحكومية .
وسبق لكتلة تحالف القوى الوطنية أن وجهت نداء أخيرا إلى حكومة حيدر العبادي لتنفيذ بنود وثيقة الإصلاح السياسي التي شكلت الحكومة بموجبها. وأعلن رئيس الكتلة في البرلمان احمد المساري في بيان تلاه مع مجموعة من نواب الكتل السنية في مجلس النواب، أن التحالف يمنح حكومة العبادي فرصة أخيرة للتعجيل بتنفيذ بنود وثيقة الإصلاح السياسي. وأشار المساري إلى أن السقوف الزمنية التي حددت لتنفيذ وثيقة الإصلاح السياسي قد تجاوزت مددها .
ويشير المطلعون أن تحرك القوى السنية في العراق على المنظمات الدولية والولايات المتحدة ، يعطي انطباعا بأن هذه القوى وصلت إلى طريق مسدود وفقدت الأمل في تنفيذ حكومة حيدر العبادي لبنود الوثيقة السياسية، لذا فإنها تلجأ إلى المجتمع الدولي المعني بشؤون العراق للضغط على الحكومة بهذا الشأن .


عدل سابقا من قبل Dr.Hannani Maya في السبت 25 يوليو 2015, 5:41 am عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: القوى السنّية العراقية تبلغ المجتمع الدولي بانتهاك حكومة العبادي وثيقة الاتفاق السياسي July 24, 2015 ,, خبر وتعليق ,, .    السبت 25 يوليو 2015, 5:39 am

يا أخوان شيوخ العشائر العربية الكرام
تحية عربية أصيلة
من خلال عملي كموظف حكومي في بعض المناطق العربية التي تقطنها العشائر العربية الاصيلة وفيها مضايفهم ودواوينهم العامرة تعلمت الكثير من القيم والعادات والتقاليد العربية التي توارثوها عن الاجداد والاباء وفي مقدمتها حب الوطن والوطنية وكره المستعمر وقد جسدوا ذلك خلال مقاومتهم أمريكا وحلفائها بسواعد أبنائهم وأبناء العشائر الكردية وكافة أبناء العراق من جميع أطيافه وألوانه وكذلك حاربوا ايران الفارسية الصفوية ل 8 سنوات وانتصروا عليها وأذاقوا دجالها الكبير الخميني السم , وكلنا نعرف صولاتهم وجولاتهم في ثورات العراق … ثورة العشرين , ثورة 14 تموز الوطنية , ثورة 17 / 30 تموز القومية والاشتراكية وحافظوا على وحدة اراضيه وتماسك شعبه , ولذلك قام الاعداء بغزو واحتلال العراق في التاسع من نيسان عام 2003 وعملوا بشعارهم القديم الجديد ,, فرق تسد ,, السئ الصيت فزرعوا الفتنة والطائفية والعنصربة والعرقية بين مكوناته والتي بدأها بريمر بمجلس الحكم السئ الصيت المكون من 25 عضوا وقد نأت معظم العشائر العربية والكردية الاصيلة الوطنية بنفسها عن المشاركة في ذلك المجلس القذر , ولم يرضخ الشيوخ الشرفاء لتهديدات المحتلين فاستشهد عدد كبير منهم , وكذلك لم يهرولوا خلف مغرياته لا بل رفضوها وتحملوامصاعب الحياة , وكلنا نعلم بأن المقاومة العراقية التي تشكلت بعد بوم واحد من غزو واحتلال العراق هي أبناء هذه العشائر والمكونات , أن مجريات الامور لاكثر من 12 عاما عجاف قد علمتنا الكثير من الدروس وفي مقدمتها بان غزو واحتلال العراق باطل وكل ما بني على باطل فهو باطل لذلك يجب الابتعاد عن التعامل مع المحتلين وعملائهم لانهم لا يحبون الناس الشرفاء اطلاقا وتعاملهم هو مع المرتزقة وشذاذ الافاق والحرامية لكي لا يسمعوا كلمة لا منهم مهما شاهدت عيونهم من فظائع وسرقات لكل ما يمت بصلة للعراق كدوبة , وكونوا على ثقة تامة بان المحتلين وعملائهم سينهارون حتما ان عاجلا ام اجلا لان الشعوب لم ولن تموت ابدا , همذا يقول لنا التاريخ ,واخيرا لا يصح الا الصحيح والبقاء للاصلح وان عدا لناظريه قريب ان شاء الله ااا أدامكم الله برعايته وحفظه ورحم الله شهدائنا الابرار الاكرم منا جميعا .
د . جناني ميــــا
كاتب عراقي
المشرف العام على موقع
البيت الارامي العراقي
ميونيخ – المانيـــا
مع المحبة والتقدير والاعتزاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20121
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: القوى السنّية العراقية تبلغ المجتمع الدولي بانتهاك حكومة العبادي وثيقة الاتفاق السياسي July 24, 2015 ,, خبر وتعليق ,, .    السبت 25 يوليو 2015, 4:02 pm

وماذا يريدونَ ـ السّـــنة ـ من حكومـة العبادي ؟
هل سـتفرش حكومتـــهُ ؛ الورود والرّياحين تحت أقـدامهم ؟ !
من كان مُسبّب لـ ( مجزرة ) ســـپايكر ؟
إنّها ألقيت على عاتق داعش ؛ لأنّ الطّريق كانَ ( مفتوحـاً ) أمامهم
للإنتقامْ من السّـــنة !
إنّها حرب طائفيّـة بين المكون الشّيعي ـ السّــني ـ 
وهذا الصراع ليس وليد اليوم !
لإنّـه إمتــداد لـ 14 قرن مضت ؛ منذ وفاة نبي الإسلام 
ولحدّ يومنـــا هــــذا !
ولا أعتقـد أنّ الفئتين ستجنحانِ لمنطق العقل ؛ والتّســامح المذهبي !
ونلاحظ أنّ الحقد والكراهيّة ؛ بينهمــــــا في إزدياد يومــاً بعد يومٍ !
والشّعب العراقي هـــو { الضّحيّــــة } !!!
[ تعرفونهمْ من ثمارهـــــــم ] ! .  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القوى السنّية العراقية تبلغ المجتمع الدولي بانتهاك حكومة العبادي وثيقة الاتفاق السياسي July 24, 2015 ,, خبر وتعليق ,, .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية
» هدية من beren saat الىthe white rose

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: