البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مصر: تشغيل تجريبي لقناة السويس الجديدة تمهيداً لافتتاحها رسمياً في مطلع آب المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مصر: تشغيل تجريبي لقناة السويس الجديدة تمهيداً لافتتاحها رسمياً في مطلع آب المقبل    الأحد 26 يوليو 2015, 5:14 am

مصر: تشغيل تجريبي لقناة السويس الجديدة تمهيداً لافتتاحها رسمياً في مطلع آب المقبل

تأریخ التحریر: : 2015/7/25 17:06 • 69 مرة مقروئة

[متابعة-أين]
دخلت [قناة السويس الجديدة] مرحلة التشغيل التجريبي اليوم بعبور ثلاث سفن حاويات مختلفة الاحجام والغواطس تمهيدا لافتتاحها رسميا في احتفال تقيمه مصر في السادس من اغسطس/آب المقبل.
ونقل التليفزيون المصري عن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش الذي قاد عبور احدى هذه السفن الحاويات بالمجرى الملاحي الجديد قوله ان "اولى التجارب سارت بشكل جيد وسيتم تكرار التجربة قبل الافتتاح الرسمي" للملاحة العالمية.
كما نقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن مدير [ادارة التحركات] بهيئة قناة السويس المهندس محمد صقر قوله ان "التشغيل التجريبي يهدف الى الاطمئنان على حركة العبور بالقناة الجديدة".
وجاءت أولى تجارب التشغيل التجريبي للقناة الجديدة بعد اكتمال العمل في المجرى الملاحي الجديد في وقت قياسي دام عاما واحدا بتمويل مصري خالص بغية احداث تنمية مستهدفة بمنطقة قناة السويس.
وتجري مصر استعداداتها للافتتاح الرسمي لقناة السويس الجديدة الذي دعت اليه العديد من قادة العالم باعتباره "هدية للعالم أجمع" وسط تطلعات لتطوير منطقة قناة السويس وانطلاق تنميتها صناعيا وتجاريا وأن تكون جاذبة للاستثمارات.
وتتزامن تجارب التشغيل التجريبي للقناة الجديدة مع الذكرى الـ59 لتأميم شركة قناة السويس في 26 يوليو/تموز 1956 عندما اعلن الرئيس السابق جمال عبدالناصر قرار تأميمها.
وتستند فكرة مشروع قناة السويس الجديدة على "ازدواجية" عبور السفن (قناة للذهاب وقناة للعودة) ما يساعد على تقليل زمن العبور وتقليل تكلفة الرحلة البحرية وخفض فترات توقف السفن بمناطق الانتظار بالمجرى الملاحي الى جانب الاستعداد للتعامل مع تنامي حركة التجارة العالمية.
ويهدف المشروع الى زيادة الدخل القومي المصري من العملة الصعبة من خلال ارتفاع العائدات المقدرة للقناة لتصل الى 13.2 مليار دولارعام 2023 بدلا من 5.3 مليارات دولار عام 2014 الى جانب خلق فرص عمل ومجتمعات عمرانية جديدة.
واستطاع المصريون جمع أكثر من 60 مليار جنيه [يعادل تقريبا 7.6 مليار دولار] في ثمانية ايام للنهوض بهذا المشروع القومي.انتهى




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر: تشغيل تجريبي لقناة السويس الجديدة تمهيداً لافتتاحها رسمياً في مطلع آب المقبل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: