البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 فلسطين تطالب بتحرك عربي وإسلامي عاجل لإنقاذ القدس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2049
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: فلسطين تطالب بتحرك عربي وإسلامي عاجل لإنقاذ القدس   الإثنين 27 يوليو 2015, 4:32 am

فلسطين تطالب بتحرك عربي وإسلامي عاجل لإنقاذ القدس

تأریخ التحریر: : 2015/7/26 14:12 • 115 مرة مقروئة

[متابعة-أين]
طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الأحد بتحرك عربي وإسلامي عاجل لانقاذ القدس والمقدسات على إثر مواجهات وصفت بالعنيفة بين مصلين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى.

وحذر بيان صادر عن وزارة الخارجية من التعامل مع "عمليات التهويد الإسرائيلية لمدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية بشكل اعتيادى ومألوف". وأدان البيان "اقتحام المستوطنين المتطرفين تحت حماية قوات الاحتلال المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة لتأمين اقتحامات المستوطنين واحتفالاتهم بما يسمى ذكرى خراب الهيكل المزعوم".
واعتبر أن القدس "بحاجة ماسة لوقفة عربية وإسلامية جدية، وفاعلة، وقادرة على ردع ومحاسبة إسرائيل على عدوانها المتواصل ضد المدينة المقدسة". كما أدان البيان "القرارات والإجراءات الإسرائيلية العنصرية بفرض قيود مشددة على دخول المواطنين الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن الخمسين عاما إلى المسجد، وسمحت في الوقت نفسه لمجموعات من المستوطنين باقتحامه، وتنظيم جولات استفزازية فيه".
يأتي ذلك فيما قالت مصادر فلسطينية وإسرائيلية إن مواجهات وصفت بالعنيفة اندلعت صباح اليوم بين مصلين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى. وذكرت المصادر الفلسطينية أن عددا كبيرا من المصلين أصيبوا جراء إلقاء الشرطة الإسرائيلية قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع داخل المسجد وفي باحاته خلال ملاحقتها للمصلين الذين ردوا برشق الجنود بالحجارة والأحذية.
وذكرت المصادر أن الشرطة الإسرائيلية "حاصرت الجامع القبلي وأخرجت حرّاس المسجد منه بالقوة واعتدت على أحدهم، وأغلقت أبواب المصلى بالسلاسل الحديدية، كما منعت دخول موظفي الأوقاف للمسجد الأقصى".
من جهتها قالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن عشرات الشبان الفلسطينيين تحصنوا داخل المسجد الأقصى خلال ساعات الليل وقاموا بجمع كميات من الحجارة والزجاجات الحارقة والمفرقعات بهدف إلقائها باتجاه قوات الشرطة والزوار. وأضافت أن الشبان الفلسطينيين أقاموا السواتر لمنع قوات الأمن من إغلاق بوابة المسجد، كما ألقوا الحجارة والمفرقعات باتجاه قوات الأمن عند ساعات الصباح.
ودعت جماعات استيطانية إسرائيلية إلى وصول عشرات الآلاف اليهود إلى محيط "حائط المبكى" الذي يسميه الفلسطينيون حائط البراق لأداء الصلوات بمناسبة ذكرى "خراب الهيكل". من جهتها دعت الكتلة البرلمانية لحركة "حماس" في بيان صحفي لها إلى "هبة جماهيرية حقيقية للدفاع عن المسجد الأقصى وردع اسرائيل عن عدوانه المتواصل والمتصاعد بحق الأرض والمقدسات".انتهى








عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فلسطين تطالب بتحرك عربي وإسلامي عاجل لإنقاذ القدس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: