البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ليبيا : داعش يتجه الى اعلان صبراتة ولاية اسلامية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ليبيا : داعش يتجه الى اعلان صبراتة ولاية اسلامية   الإثنين 27 يوليو 2015, 3:38 pm

صبراتة عاجل ليبيا الان
ليبيا : داعش يتجه الى اعلان صبراتة ولاية اسلامية
في ليبيا 27 يوليو, 2015 العالم اليوم

يتجه تنظيم داعش ليبيا الى اعلان ولاية جديدة بمدينة صبراتة في المحور الغربي للبلاد الذي شهد اشتباكات بين فجر ليبيا و الجيش الليبي خصوصا في العجيلات وانتهى بصلح قبلي قضى بدخول الجيش وانسحاب فجر ليبيا .
وأوضح مصدر بحسب مانشرته صحيفة الشروق الجزائرية أن التنظيم اتخذ كل الإجراءات المتعلقة بإعلان “الإمارة”، في انتظار تسمية “الأمير” على رأس صبراتة، ومن المنتظر إعلانها في غضون أيام قليلة، نقلا عن تقارير رسمية.
ويأتي قرب الإعلان عن “ولاية صبراتة”، بعد أن بادر “داعش” إلى توسيع خريطة معسكرات تدريب مقاتليه، الذين يستقطبهم من دول المغرب العربي، حيث كشفت معلومات أن التنظيم استقطب عددًا من الجزائريين يتدربون حاليا على استعمال السلاح في ليبيا، بمعسكرات بمناطق غات وسرت والكفرة وصبراتة.
وبحسب المصادر ذاتها، فان التنظيم يتلقى شحنات أسلحة تصله من مناطق بالسودان، وتدعم بعدد من المقاتلين من “بوكو حرام”، وضباط من الجيش العراقي المُنحلّ، يحسنون تدريب المقاتلين على استعمال السلاح.
ويقول المحلّل السياسي الليبي رجب الورفلي، في تصريح لـلصحيفة إن صبراتة تحتلّ موقعا استراتيجيا، وهي التي تبعد عن حدود دولة تونس ما يقارب 100 كلم، وتعتبر عصب المنطقة الغربية في الأراضي الليبية.
وتحتوي صبراتة على منطقة مليتة الغنية بالغاز ومركز إنتاج الغاز الذي يصدّر لأوروبا، وسيطرة عناصر من داعش عليه يعني إمكانية قطع الغاز عن ايطاليا، وإعلانها إمارة يعني السيطرة العسكرية والسياسية والاقتصادية على ليبيا، كما يرى الورفلي.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ليبيا : داعش يتجه الى اعلان صبراتة ولاية اسلامية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: