البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تركيا: فتح قاعدة آنجرليك أمام الطائرات الأمريكية لـ«شن هجمات على تنظيم الدولة» وليس «لتوفير دعم جوي للأكراد»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kena yakoya
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع







الدولة : استراليا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2135
مزاجي : رومانسي
تاريخ التسجيل : 03/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تركيا: فتح قاعدة آنجرليك أمام الطائرات الأمريكية لـ«شن هجمات على تنظيم الدولة» وليس «لتوفير دعم جوي للأكراد»   الخميس 30 يوليو 2015, 1:22 pm

تركيا: فتح قاعدة آنجرليك أمام الطائرات الأمريكية لـ«شن هجمات على تنظيم الدولة» وليس «لتوفير دعم جوي للأكراد»

دمشق تحمّل أنقرة مسؤولية «سفك الدماء» والقاهرة تدعو لاحترام «وحدة أراضي سوريا»
July 29, 2015

إسطنبول ـ «القدس العربي» من إسماعيل جمال: قال المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية تانجو بلجيك إن الحكومة التركية وقعت اتفاقا يمنح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها الجوية لشن هجمات على مسلحي تنظيم «الدولة الإسلامية»، وليس لتوفير دعم جوي لمقاتلي الأكراد في سورية.
ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن بلجيك قوله إن الحكومة التركية أوضحت لواشنطن أن دعم قوات حماية الشعب الكردية في سورية خارج إطار الاتفاق.
وترأس رئيس الوزراء التركي المكلف، أحمد داود أوغلو، اجتماعا أمنيا رفيع المستوى، أمس الأربعاء، في العاصمة التركية أنقرة، بحضور كبار المسؤولين.
وحضر الاجتماع، نواب رئيس الوزراء «بولند أرينج»، و»يالتشين آقدوغان»، و»نعمان قورطولموش»، ووزير الداخلية «صباح الدين أوزتورك»، ووزير الدفاع «وجدي غونول»، إضافةً إلى رئيس جهاز المخابرات «هاكان فيدان»، وعدد كبير من القيادات العسكرية والأمنية في البلاد.
ومن المقرر أن يتناول الاجتماع، العمليات العسكرية التي شرعت فيها تركيا خلال الأيام القليلة الأخيرة، ضد منظمات إرهابية، داخل وخارج أراضيها.
وشنّت تركيا خلال الأيام الماضية، غارات جوية استهدفت مواقع تابعة لمنظمة «بي كا كا» الإرهابية شمالي العراق، وتنظيم «داعش» شمالي سوريا، وذلك عقب هجوم انتحاري نفذه الأخير، في بلدة «سوروج»، وهجمات متفرقة لمنظمة «بي كا كا» في ولايات شانلي أروفا، وديار بكر، وأديامان جنوب شرقي البلاد.
وقتل 32 شخصًا، وأصيب قرابة 104 آخرين بجروح، جراء تفجير انتحاري وقع الإثنين، في حديقة مركز ثقافي بمدينة «سوروج»، التابعة لولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا، بحسب تصريحات مسؤولين أتراك.
وأفادت وسائل إعلام تابعة لحزب العمال الكردستاني بوقوع موجة جديدة من الضربات الجوية هي الأعنف ضد قواعد الحزب في جبال قنديل في شمال كردستان العراق، مساء الثلاثاء.
كما وردت تقارير عن اشتباكات في جنوب شرق وشرق تركيا بين الجيش والجماعة المسلحة، في الوقت الذي تترنح فيه عملية السلام المستمرة منذ عامين، مما أثار قلقا في الداخل وفي مختلف أنحاء المنطقة.
وعقدت الحكومة التي أعلنت أنها اعتقلت 1302 شخص في الأيام الأخيرة، اجتماعا لمجلس الوزراء الأمني في وقت لاحق أمس.
وتقول الحكومة إن الذين تم اعتقالهم ينتمون إلى حزب العمال الكردستاني وجماعات يسارية وتنظيم «الدولة الإسلامية».
وقال رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو إن البلاد تتعرض إلى «هجمات متزامنة»، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول التي تديرها الدولة.
إلى ذلك حمّلت وزارة الخارجية السورية الحكومة التركية مسؤولية ما أسمته «سفك الدم السوري والمعاناة الإنسانية لملايين السوريين بسبب دعمها للإرهاب».
وقالت الخارجية في دمشق إن الحكومة السورية ترفض محاولة «النظام التركي تصوير نفسه على أنه الضحية وأنه يدافع عن نفسه، وأنه واصل تدريب مسلحي جبهة النصرة وغيرها من التنظيمات المرتبطة بالقاعدة وساندهم بنيران المدفعية والقذائف الصاروخية لدى دخولهم إلى محافظة ادلب باسم (جيش الفتح)» وفق المصدر الرسمي.
إلى ذلك، قالت مصر إنه ينبغي الحفاظ على سلامة أراضي سوريا، في إشارة على ما يبدو لمعارضتها للتدخل التركي ضد مقاتلين في العراق وسوريا.
لكن وزارة الخارجية المصرية ذكرت في بيان أن القاهرة تدعم محاربة ما وصفتها بأنها التنظيمات الإرهابية في سوريا «مع ضرورة أن يتم ذلك في إطار المحافظة على وحدة أراضي الدولة السورية وسلامتها الإقليمية وبما يتوافق مع أسس وقرارات الشرعية الدولية في هذا الشأن».




عراق المسيح وشعبه الجريح يناديك ربي يسوع المسيح

فارضي تفجر وشعبي يهجر تعالى وحرر بك نستريح

وطفل العراق بك يستغيث وام تنادي بقلب جريح

فشعب الظلام يهد بيوتي تعالى وحرر بك نستريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تركيا: فتح قاعدة آنجرليك أمام الطائرات الأمريكية لـ«شن هجمات على تنظيم الدولة» وليس «لتوفير دعم جوي للأكراد»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: