البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مقتل مواطن قبطي بكفر الشيخ على يد طالب أزهري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مقتل مواطن قبطي بكفر الشيخ على يد طالب أزهري    السبت 01 أغسطس 2015, 11:34 am

كفر الشيخ (مصر) في 31 يونيو/إم سي إن/ من ماريا ألفي:
قام طالب أزهري يدعى أحمد عبد الله باز، طالب أزهري، بقتل المواطن القبطي ألبرت رمزي، 28 سنة - بكالريوس تجارة، وذلك بعد ضربه بآله حادة على رأسه مرة، ومرتين أعلى أذنه، ونتج عن ذلك كسرين في الجمجمة ونزيف داخلي.

وقال منصور رمزي، شقيق المجني عليه لـ/إم سي إن "إن مشاجرة نشبت بين الجاني أحمد عبدالله وشخص آخر يُدعى صبري بلاموني موسى، وبعد فض المشاجرة قام الجاني بضرب شقيقي على رأسه وأعلى أذنه مرتين، وذلك بلا أي سبب معروف حتى الآن"، لافتًا إلى "أن الجاني كان يريد الانتقام من أي شخص "مسيحي" بعد مشاجرته مع صبري".

وأضاف "نتج عن هذه الضربات كسرين في الجمجمة ونزيف داخلي، وقام الأهالي سريعًا بنقله إلى مستشفى سيدي سالم بمحافظة كفر الشيخ، حيث كان يعمل والد الجاني كمدير سابق لها، ولكنهم رفضوا استقباله إلا بعد عمل محضر في قسم الشرطة، وعندما تم عمل المحضر وبه اسم ابن الدكتور عبدالله باز، لم يتم التواطؤ والإهمال فقط، بل الأكثر من ذلك لدرجة أنني لو كنت قاضيًا كنت طالبت بإعدام الطبيب المعالج".

وأوضح "الدكتور رأى أخي وهو ينزف من أنفه وفمه وتركه لم يقم بعمل حتى آشعة، وعندما تشاجر معه الأشخاص المتواجدون مع أخي قال "النزيف طبيعي بسبب الضربة وقام بعمل "قطن" داخل أنفه، وبعدها قام أخي بالتقيؤ بكتل من الدم، الطبيب قال إن هذا طبيعي بسبب الدم الذي نزل داخل المعدة"، موضحًا "أنه تم عمل اتصالات وبلاغات للنجدة بما يحدث في المستشفى ولم يتدخل أحد، وتم الاتصال بمدير المستشفى وبعد أربع مرات أرسل دكتور نساء وتوليد".

وتابع "تشاجرنا مع الطبيب لكي يحوله لأي مستشفى آخر ولكنه رفض وبعد عدة مشاجرات معه وافق على نقله لمستشفى كفر الشيخ العام ولكنها رفضت استقباله بسبب سوء حالته، فتم نقله إلى مستشفى طنطا العام وقام طبيب هناك بشراء أكياس دم له وعمل عملية "لحام جمجمة"، لافتًا إلى "أن بسبب طوال فترة النزيف الدم ضغط على جذع المخ، وبعدها تم نقله لمستشفى الرحاب التخصصي بطنطا وتم وضعه على جهاز تنفس اصطناعي ولكن بعد حوالي 72 ساعة توفي".

وقال "إنه تم عمل محضر قبل الوفاة بيوم ورقمه 29290"، مشيرًا إلى "أنه في طريق عودتهم من المستشفى ومعه شقيقه في الصندوق، وجد أن بالبلد كردون أمني وفتح لهم طريق واحد للمدافن فقط"، موضحًا "أن هذا دفعه للتشاجر مع القوات المتواجدة لأن أخيه يجب أن يذهب للكنيسة للصلاة عليه، وبعد مشاجرات تدخل فيها عدد من الأهالي المسلمين والمسيحيين وافق الأمن على فتح طريق للكنيسة".

وأوضح "هناك تواطؤ في القضية؛ حيث إن كل تقارير المستشفيات لم تصل ولم تضم للقضية حتى الآن، بالإضافة إلى أن تقرير الطب الشرعي لم يصدر حتى الآن على الرغم من أن الحادث وقع في أول شهر رمضان أي منذ حوالي 40 يوم، وبعد أكثر من 35 يوم على الحادث لم يفعل وكيل النيابة سوى أخذ شهادة 4 أشخاص فقط وذلك بسبب وجود قرابة بين الجاني وبين لواءات بالداخلية، كما تم عمل تحريات مباحث خاطئة لتغيير مسار القضية من قتل عمد إلى قتل إثر مشاجرة، حيث تم الكتابة بالتحريات أن كان هناك مشاجرة بين أخي والجاني على الرغم من أن الجاني معترف بأنه كان يتشاجر مع شخص آخر وهناك شهود على ذلك".

وقال "ذهب أبي لمقابلة مدير الأمن والمحافظ ولكنهم رفضوا المقابلة، وأنا أرسلت شكاوى لرئيس الجمهورية لرئيس الوزراء وللأمن الوطن وكل الجهات الحكومية دون أي رد فعل حتى الآن، ونحن ظروفنا المادية بسيطة والمحامي الذي قمت بتوكيله في الأساس محامي مخالفات".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل مواطن قبطي بكفر الشيخ على يد طالب أزهري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: