البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مصر... مغيث لـ/إم سي إن/: حذف "صلب ابن الزبير" و"اضطهاد الرومان للمسيحيين" طمس للحقائق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مصر... مغيث لـ/إم سي إن/: حذف "صلب ابن الزبير" و"اضطهاد الرومان للمسيحيين" طمس للحقائق    السبت 01 أغسطس 2015, 11:35 am


القاهرة في 31 يوليو/إم سي إن/ من حكمت حنا
قال الدكتور كمال مغيث، الخبير التربوي "إنه ليس من حق أي لجان خارج وزارة التربية والتعليم، أن تختار أو تعدل أو تحذف أي فقرات في المناهج الدراسية، وبناء على معايير العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلبة والطالبات وفقًا لما نص عليه قانون التعليم".

وأضاف مغيث لـ/ إم سي إن/ "أن تدخل لجنة من الأزهر، لحذف بعض الفقرات من كتب التربية الدينية مثل صلب ابن الزبير، واضطهاد الرومان للمسيحيين" افتئات للتاريخ ومحاولة طمسه؛ لأن هذه حقائق تاريخية، لا يجب محوها".

وأوضح "أن من حق أي مواطن أن يؤلف كتابًا في التربية الإسلامية، ويرسله لوزارة التربية والتعليم، والتي بدورها تكلف مجموعة من المحكمين من داخل الوزارة وليس من أي شخص خارج الوزارة لاختيار أفضل الكتب وتعديل المناهج".

وشدد مغيث على "اعتبار المواطنة أحد أهم أهداف التعليم"، مضيفًا "أن عمليات حذف تلك العبارات، المفروض من اختصاص لجنة تؤمن بالمواطنة ومشهود لها بالكفاءة والوطنية ليس لجنة من الأزهر، التي من الطبيعي أن تكون اختياراتها متحيزة وغير عادلة".

وأكد مغيث "أن وزارة التربية والتعليم لازالت توظف الدين في التعليم، وتستجيب لابتزاز الأزهر والجماعات الدينية"، موضحًا "أنه على الرغم من إعلان السيسي منذ وصوله للحكم، عن تطبيق المواطنة، وتنقية المناهج من العنف لم تأتِ لجنة محترمة تقوم بوضع معايير عملية، تحقق أهداف التعليم في المواطنة والثقافة والعلم والتنوير وكل ما هنالك لجان غريبة تحذف فقرات دون مبرر".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر... مغيث لـ/إم سي إن/: حذف "صلب ابن الزبير" و"اضطهاد الرومان للمسيحيين" طمس للحقائق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: