البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مصر: السيسي يفتتح «قناة السويس الجديدة» بمشاركة اكثر من ألف ضيف لهم 17 رئيسا وزعيما وسط اجراءات امنية مشددة August 6, 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36957
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مصر: السيسي يفتتح «قناة السويس الجديدة» بمشاركة اكثر من ألف ضيف لهم 17 رئيسا وزعيما وسط اجراءات امنية مشددة August 6, 2015   الجمعة 07 أغسطس 2015, 12:57 am

مصر: السيسي يفتتح «قناة السويس الجديدة» بمشاركة اكثر من ألف ضيف لهم 17 رئيسا وزعيما
وسط اجراءات امنية مشددة
August 6, 2015

القاهرة – «القدس العربي»: وسط احتفال رسمي وشعبي، وإجراءات أمنية مشددة اشرف عليها الجيش، وبمشاركة أكثر من ألف ضيف، بينهم سبعة عشر رئيسا وزعيما، تصدرهم الرئيس الفرنسي فرانسوا اولاند، وأمير الكويت الشيخ صباح الاحمد، وملكا البحرين والأردن، ونائب رئيس دولة الإمارات حاكم إمارة دبي الأمير محمد بن راشد آل مكتوم، والرئيس الفلسطيني محمود عباس وآخرون، افتتح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، المجرى الإضافي في قناة السويس. وألقى كلمة أكد فيها أن المشروع سيكون بداية لمشاريع كبيرة لتنمية إقليم القناة. وأشار فيها إلى أن إنجاز المشروع تم وسط ظروف صعبة بسبب مكافحة الإرهاب. وأثناء كلمته قاطعت صفارات أول سفينتي حاويات ضخمتين تعبران «القناة الجديدة» الرئيس، وعلت أصوات المصفقين من الحضور.
ودخل السيسي بملابسه العسكرية مجرى القناة على ظهر يخت» المحروسة»، المملوك سابقا للعائلة المالكة في مصر، وتبعته قطع بحرية عسكرية منها الفرقاطة «فريم» التي اشترتها مصر مؤخرا من فرنسا، فيما حلقت طائرات عسكرية مقاتلة من أنواع مختلفة فوق مجرى القناة في عرض جوي كبير. لكنه قام بتغيير ملابسه بعد أن وصل إلى مقر الحفل، إذ ارتدى حلة مدنية.
وعزفت فرق موسيقية عسكرية أناشيد وطنية وموسيقى عسكرية، فيما كان ضيوف الحفل يتوافدون على خيمة عملاقة شيدت على ضفة الممر المائي الجديد.
وجلس الرئيس الفرنسي»ضيف الشرف» إلى جانب السيسي، الذي عاد وارتدى لباسا مدنيا لاستقبال ضيوفه الأجانب.
ولوحظ انخفاض مفاجئ في تمثيل المملكة العربية السعودية، التي كان مقررا أن يمثلها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لكن أحمد عبد العزيز القطان سفير السعودية في القاهرة أعلن، أمس، «أن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، ومستشار الملك سلمان بن عبد العزيز، سيشارك نيابة عن العاهل السعودي في حضور حفل افتتاح القناة الجديدة».
وقال القطان في مداخلة هاتفية على قناة فضائية «إن بلاده ستشارك بقوة في مشروع تنمية محور قناة السويس، حيث ستبدأ في القريب العاجل زيارات لرجال الأعمال في قطاعات كبيرة في الحكومة السعودية لدراسة المشاريع التي ستعلنها الحكومة المصرية للاستثمار في مثل هذه المنطقة الحيوية لمصر، ولكل دول العالم، مشيرا إلى أن المملكة ستشارك بـ 4 طائرات حربية هليكوبتر لنقل القادة وزعماء العالم في ضوء المشاركة بحفل افتتاح قناة السويس الجديدة.
كما أثار حضور وزير المواصلات القطري جاسم السليطي، بدعوة رسمية من الحكومة المصرية، الحفل تكهنات متباينة في بعض وسائل الإعلام المصرية.
وشمل الحفل ظهورا نادرا لعائلة الرئيس المصري، وجلست قرينته السيدة انتصار إلى جانب السيدة جيهان السادات أرملة الرئيس الراحل أنور السادات، الذي ظهرت صورته بجانب صورتين للسيسي والرئيس الراحل جمال عبد الناصر في جدارية في الخلفية.
ورغم حرارة الطقس خيمت أجواء الحماسة والسعادة والفخر على عشرات المشاركين المصريين الذين لوح بعضهم بأعلام صغيرة لمصر.
والهدف من تشغيل المجرى الجديد، البالغ طوله 72 كلم، هو مضاعفة القدرة الاستيعابية لحركة الملاحة في القناة. وتتوقع هيئة قناة السويس أن يكون بوسع نحو 97 سفينة عبور القناة يوميا بحلول 2023 مقابل 49 سفينة حاليا. وستسمح القناة الجديدة بسير السفن في الاتجاهين، ما سيقلص الفترة الزمنية لعبور السفن من 18 إلى 11 ساعة.
وخلال العام 2014، عبرت قناة السويس نحو 17100 سفينة وفق الأرقام الرسمية لهيئة القناة. وتأتي سفن الحاويات وناقلات البترول على رأس السفن التي عبرت القناة العام الفائت، بحسب المصدر ذاته.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مصر: السيسي يفتتح «قناة السويس الجديدة» بمشاركة اكثر من ألف ضيف لهم 17 رئيسا وزعيما وسط اجراءات امنية مشددة August 6, 2015
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية
» كتالوج شهر أغسطس لعيونكم من موقع أوريفليم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: