البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وكالة تركية:عودة زمن “الفترة المظلمة” الى البلاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وكالة تركية:عودة زمن “الفترة المظلمة” الى البلاد   السبت 08 أغسطس 2015, 2:15 pm

  


تشهد تركيا أحداثًا تعيد إلى الأذهان عقد التسعينيّات

شبّهت وكالة انباء تركية الاحداث التي تشهدها تركيا حاليا،بما كانت تجري في التسعينات من القرن الماضي،من اعمال عنف وقتل وعودة صراعات المافيا لتنتقل الى الشارع في كبرى المدن التركية.

وقالت وكالة انباء الاناضول ان تركيا تشهد في الفترة الأخيرة أحداثًا دامية ومظلمة تعيد إلى  الأذهان عقد التسعينيّات. إذ يتم يوميًا قتل رجال شرطة أو جنودا بالجيش أو مواطنين في وضح النهار وعلى مرأى ومسمع من الجميع.
ومع أن المنظمات التي سمتها الوكالة بـ” الإرهابية” تصول وتجول كما تشاء، وصراعات المافيا انتقلت إلى الشوارع في المدن الكبرى مثل إسطنبول وأنقرة وأضنة، إلا أن الدولة عاجزة عن الحيلولة دون وقوع هذه الهجمات ولا تستطيع القبض على منفذيها.
ويمكن القول بأن كابوس فترة “العمليات الإرهابية” المقيدة ضد مجهول التي طُبعت في أذهان الجميع بـ”الفترة المظلمة” إبان عقد التسعينيّات الذي شهد آلاف الجرائم وحالات الاختطاف، قد عاد مجددًا. حيث إن الدولة عاجزة الآن عن الإدلاء بمعلومات واضحة عن الأحداث التي وقعت مؤخرًا في مدن كبرى مثل إسطنبول وأنقرة وديار بكر وماردين وسيعيرت وشانلي أورفا وإزمير وأضنة وموش وبطمان ووان وغازي عنتب.
وقالت الوكالة في تقريرها من الملاحظ أن منظمات مثل حزب العمال الكوردستاني وحزب جبهة التحرر الشعبي الثوري وجبهة غزاة الشرق الأعظم الإسلاميين والقاعدة والدولة الإسلامية (داعش) تتجول كيفماء تشاء في الشوارع إلى جانب عصابات المافيا أيضًا.
لم تقدّم حتى الآن أي معلومات من شأنها أن تسلّط الضوء على أحداث هزّت تركيا، على رأسها الهجوم المسلح الذي استهدف حافلة فريق فنربهشه لكرة القدم، والهجوم الانتحاري الذي استهدف مركز شرطة “السلطان أحمد” في إسطنبول، والعملية الإرهابية التي قتل فيها المدعي العام محمد سليم كيراز في مكتبه بالقصر العدلي في تشاغلايان في إسطنبول. ومؤخرًا تم قتل 8 من رجال الأمن وسط الطريق في بينجول ويوكساك أوفاو وديار بكر.
ولم تقتصر الهجمات الإرهابية على رجال الشرطة والأمن والجنود والمدعين العموم بل عجزت الدولة عن تقديم أية معلومات توضح خفايا حوادث قتل شنيعة ارتكبتها عصابات المافيا تجاه الصحفيين والمواطنين وفي الجامعات. ومؤخرًا، تم قتل صحفي في مدينة أضنة، وفي جيزرا تم قتل 6 أشخاص برصاص شخص مجهول الهوية حتى الآن، وفي سروج لقي 32 شخصًا مصرعهم.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وكالة تركية:عودة زمن “الفترة المظلمة” الى البلاد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: