البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 300 طفل في فضيحة اغتصاب كبرى تهز باكستان المتورطون في الجريمة يسعون الى ابتزاز اهالي الضحايا ماليا وسط غضب حكومي وتعهدات ب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36973
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: 300 طفل في فضيحة اغتصاب كبرى تهز باكستان المتورطون في الجريمة يسعون الى ابتزاز اهالي الضحايا ماليا وسط غضب حكومي وتعهدات ب   الإثنين 10 أغسطس 2015, 4:56 pm

300 طفل في فضيحة اغتصاب كبرى تهز باكستان
 
المتورطون في الجريمة يسعون الى ابتزاز اهالي الضحايا ماليا وسط غضب حكومي وتعهدات بمحاسبة المسؤولين عن الجريمة.
 
ميدل ايست أونلاين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
اتهامات للسلطات المحلية بالتواطؤ مع المتهمين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لاهور (باكستان) - تحقق باكستان الاثنين في فضيحة اغتصاب اطفال قد تكون الاكبر في تاريخها، حيث تم تصوير حوالي 300 ضحية فيما كانوا يتعرضون للاغتصاب قبل ان يبتز المرتكبون لاحقا اهاليهم ماليا.
وقال لطيف احمد سارا ممثل عائلات الاطفال الضحايا ان ما لا يقل عن 280 طفلا غالبيتهم تقل اعمارهم عن 14 عاما صوروا في اثناء تعرضهم للاغتصاب في بلدة حسين خان والا الى جنوب غرب لاهور، ثاني مدن البلاد.
واضاف ان الاطفال صوروا فيما اغتصبهم رجل او اكثر، في قضية تورط فيها 25 شخصا بالاجمال، بهدف ارسال الشرائط الى اهلهم وتهديدهم بكشفها في حال لم يدفعوا لهم مبالغ كانوا يحددونها.
واوضح سارا ووسائل اعلام عدة ان الاطفال اجبروا ايضا على اقامة علاقات جنسية بين بعضهم البعض وصوروا في نحو 400 شريط فيديو منذ عام 2007.
وتابع سارا ان "نحو 300 شريط فيديو لهؤلاء الاطفال وزعت وان طفلا من اصل اثنين في القرية وقع ضحية هذه الاعتداءات".
وفي مؤشر الى حجم الفضيحة اعرب رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف التي تشكل لاهور معقله الانتخابي، في بيان عن "الغضب" و"الالم" مؤكدا انه "لن يتم التساهل مع المذنبين اطلاقا".
واعلن شقيقه رئيس حكومة ولاية البنجاب شهباز شريف انه طلب اجراء تحقيق قضائي "مستقل" لكشف ملابسات هذه الفضيحة التي اثارت غضب منظمات الدفاع عن حقوق الانسان واهتمام وسائل الاعلام.
وصرح في بيان ان "الافراد الضالعين سيعاقبون وستحصل العائلات المعنية على العدالة باي ثمن".
لكن الاثنين اتهم محامو الضحايا الشرطة المحلية بالتواطؤ مع المتهمين بالاعتداءات عبر فرض منع للتجول في القرية واعتقال الضحايا "بغير وجه حق" ورفض تسجيل شكاواهم القضائية.
وصرح رئيس مكتب حماية الطفولة في البنجاب سابا صادق ان هذه المسألة "هي اكبر فضيحة اعتداءات بحق اطفال في تاريخ باكستان". وكتبت صحيفة ديلي تايمز ان هذه الفضيحة "تشكل على الارجح الجزء البارز من جبل الجليد".
واضافت ان "الاطفال غالبا ما يتعرضون للاستغلال (الجنسي)، سواء في المدارس القرانية او المنزل او من قبل ارباب عملهم مقابل رواتب بائسة. وهؤلاء الاطفال وعائلاتهم يسكتون عن الاستغلال الجنسي لانه من المحرمات في باكستان".
وتفيد شهادات ان المتهمين بارتكاب هذه الجرائم حاولوا ابتزاز المال من اهالي ضحاياهم وهددوهم ببيع التسجيلات المشينة محليا مقابل 40 روبية (30 يوروسنت) ان لم يسددوا المال.
واكدت والدة احدى الضحايا رافضة كشف اسمها "سجلوا شريطا لابني في 2011 ونحن ندفع مذذاك للمبتزين".
واشار تقرير اول امرت به الادارة الاقليمية للبنجاب في الاسبوع الفائت الى رفض السلطات المحلية الاتهامات بالاعتداء واعتبارها انها "بلا اساس".
وصرح قائد الشرطة المحلية شاهزاد سلطان "انها حادثة قديمة جدا والذين يزعمون اليوم انهم ضحايا يستفيدون من هذه الرواية لحل مشكلة مالية".
واضاف "نشرنا اعلانا عبر المساجد عندما جئنا للتحقيق في الحادثة واوقفنا ثمانية اشخاص. عندئذ توقفت الحوادث".
وافاد ان مجموعة من الرجال كانوا يصورون مشاهد جنسية بين شبان "برضاهم" للتسلية.
لكن ناشطين يعملون على مكافحة استغلال الاطفال جنسيا اكدوا ان هذه الظاهرة منتشرة في البلاد، غير انه يصعب تقييم حجمها بسبب رفض الضحايا كشفها غالبا.
وصرح ممتاز حسين من جمعية ساحل التي تعمل على هذا الملف عن وجود اكثر من 3500 حالة مماثلة مسجلة في العام الفائت، مشيرا الى ان الرقم الصحيح اكبر بكثير على الارجح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
300 طفل في فضيحة اغتصاب كبرى تهز باكستان المتورطون في الجريمة يسعون الى ابتزاز اهالي الضحايا ماليا وسط غضب حكومي وتعهدات ب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الكوارث الطبيعية وتلوث البيئة والحوادث والجريمة Disaster & Environment Forum & accidents-
انتقل الى: