البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 علاوي يكشف :استقالتي جاهزة منذ اربعة اشهر ويطالب "بتفكيك المنطقة الخضراء" والانتخابات المبكرة هي الحل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: علاوي يكشف :استقالتي جاهزة منذ اربعة اشهر ويطالب "بتفكيك المنطقة الخضراء" والانتخابات المبكرة هي الحل   الإثنين 10 أغسطس 2015, 6:32 pm






 
 
النخيل-أكد نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، الاثنين، أن إستقالته جاهزة منذ أربعة أشهر، فيما اعتبر إجراء انتخابات مبكرة "الحل لأزمة الفساد".

وقال علاوي في مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في مقر حزب الوفاق بشارع الزيتون ببغداد، إن "استقالتي جاهزة منذ اربعة اشهر"، مبيناً "أنني ليس من اصحاب المناصب وبالتالي فنحن في مقر الوفاق وليس في مقر الحكومة".

وأضاف علاوي أن "وثيقة الاصلاح التي جاء بها العبادي يجب ان تبدأ في مقر مجلس الوزراء، وفي المؤسسات التي يشرف عليها وكلاء من لون وحزب واحد"، مطالباً "بتفكيك المنطقة الخضراء والغاء جميع الحمايات بدون استثناء".

وتابع علاوي أنه "مع الاصلاحات والإجراءات التي تتخذ وخاصة مع الانحرافات المالية والإدارية"، لافتاً الى انه "سيمنح الحكومة ثلاثة اشهر لتنفيذها وبخلافه سندعو الشعب العراقي بالخروج وندعو لانتخابات مبكرة تطيح بمن تطيح وتأتي بمن تأتي لخدمة المجتمع ولحل ازمة الفساد في البلاد".

وأشار علاوي الى ان كتلته "ناقشت العملية السياسية في البلاد قبل عشرة ايام وكانت الخيارات بين تشكيل حكومة انقاذ او انتخابات مبكرة لإصلاح"، مؤكداً أن "الكتلة اتفقت على اجراء انتخابات مبكرة لإصلاح الاوضاع في العراق وكل ما يودي لرفعة شان العراق بغض النظر عن الطائفية".

يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أصدر، أمس الأحد (9 آب 2015)، جملة من التوجيهات، تضمنت تقليصاً فورياً لأعداد الحمايات لكل المسؤولين بضمنهم الرئاسات الثلاث، والغاء مناصب نواب رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء فوراً، وابعاد جميع المناصب العليا عن المحاصصة الحزبية والطائفية.

كما شملت أيضاً ترشيق الوزارات والهيئات لرفع الكفاءة وتخفيض النفقات، والغاء المخصصات الاستثنائية للرئاسات والهيئات ومؤسسات الدولة والمسؤولين المتقاعدين، وفتح ملفات الفساد السابقة والحالية بإشراف لجنة "من أين لك هذا".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاوي يكشف :استقالتي جاهزة منذ اربعة اشهر ويطالب "بتفكيك المنطقة الخضراء" والانتخابات المبكرة هي الحل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: