البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 هولندية: أردوغان مسؤول عن انضمام ابنتي وزوجها المصري لداعش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: هولندية: أردوغان مسؤول عن انضمام ابنتي وزوجها المصري لداعش   الإثنين 10 أغسطس 2015, 10:34 pm


السيدة الهولندية وزوجها المصري




تقدمت أم هولندية ببلاغ للشرطة في تركيا، بعد اختفاء ابنتها ماندي سبيجك، وزوجها المصري ياسر عبد العظيم، وأطفالهما الأربعة، في مطلع يونيو/ حزيران الماضي، بعد أنباء عن انضمامهما لتنظيم "داعش" عبر الأراضي التركية.
وخلال تصريحات لوالدة السيدة الهولندية، مايا بولدور، لموقع "روتاهابر" التركي الإخباري، فإن ابنتها وزوجها وأطفالهما انضموا إلى تنظيم "داعش" عن طريق الأراضي التركية، مضيفة أن زوج ابنتها كان متطرفا، وكان متعاطفا جدا مع تنظيم "داعش".


وتابعت مايا أنه من خلال تعقب الشرطة الهولندية لهاتفه الخلوي تأكدت أنه كان موجودا في تركيا، وأنه أجرى عدة اتصالات مع أناس موجودين في العراق وسوريا، وبعدها قطع الاتصال تماما.
واتهمت مايا الحكومة التركية والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالتواطؤ مع داعش، قائلة: "إنهم يشعرون بالراحة كلما انضم مقاتل أوروبي لتنظيم داعش، فأردوغان معروف عنه أنه يدعم داعش، ليس فقط لوجيستيا بل أيضا من خلال الإمدادات العسكرية، ولكنني أتساءل: لماذ ينضم كل أوروبي إلى لداعش من خلال تركيا؟، لماذا تغض تركيا الطرف عن تسلل الأجانب عبر أراضيها؟"، حسبما نقل الموقع التركي.


وأكدت مايا أنها اطلعت على العديد من المحاضر التي تثبت ضلوع تركيا في السماح للمقاتلين بالعبور عبر أراضيها، وعند سؤال المقاتلين الذين تمكنوا من العودة مرة أخرى إلى هولندا بعد هروبهم من تنظيم "داعش"، أكدوا أن أنقرة تسهل مرورهم بشكل كبير، ووفقا لمحاضر الشرطة الهولندية فإن المسؤولين الأتراك على الحدود يسمحون بعبور المقاتلين مقابل مبالغ أو أشياء إلكترونية.
وأكدت مايا أنها مسلمة لكن إسلامها ليس متشددا، وليس داعما للجماعات الإرهابية المتطرفة كداعش، وتمنت مايا أن يتم التوصل سريعا لابنتها وأطفالها الأربعة.
يشار إلى أن فرق البحث التابعة لمديريات الأمن التركية أكدت أنها لم تتمكن من العثور على أي أثر للأسرة المختفية منذ 20 يوما.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هولندية: أردوغان مسؤول عن انضمام ابنتي وزوجها المصري لداعش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: