البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 نقيب المعلمين في العراق يزور مدير تربية الحمدانية ورئيس واعضاء قطاعها للنقابة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: نقيب المعلمين في العراق يزور مدير تربية الحمدانية ورئيس واعضاء قطاعها للنقابة   الخميس 29 يوليو 2010, 5:51 pm

نقيب المعلمين في العراق يزور مدير تربية الحمدانية ورئيس واعضاء قطاعها للنقابة



عنكاوا كوم – الحمدانية - زهير بهنام بردى

زار الدكتور محسن نصيف الموسوي نقيب المعلمين في العراق وأعضاء وفد نقابة المعلمين - المركز العام، صباح الاثنين 26 تموز الجاري، قطاع نقابة المعلمين في قضاء الحمدانية، رافقه رعد رمضان الجبوري نقيب المعلمين في محافظة.
وعند مدخل القضاء كان في استقبالهم هادي عزيز مدير تربية قضاء الحمدانية ورئيس قطاع الحمدانية جبرائيل إبراهيم جبو وأعضاء القطاع.
وفي حديث خاص لموقع "عنكاوا كوم" قال الدكتور محسن الموسوي نقيب المعلمين ان الهدف من الزيارة هو " الاطلاع على عمل القطاع وتذليل الصعوبات التي تعترض عملهم وللدور المهم للقطاعات في التواصل والاحتكاك بالهيئات التعليمية والمعلمين والمدارس".
وحول الجديد الذي يحمله في زيارته للمعلمين، قال "بثباتنا ومطالبتنا المستمرة وموقفنا الصلب والمبدئي بالدفاع عن المعلم وتحقيق أحلامه وطموحاته ولتحسين حالته المعيشية استطعنا من تحقيق مطلب مهم حول تسكين رواتب المعلمين كما إننا مصرون للحصول على المخصصات المهنية البالغة 150 ألف دينا شهريا لكل معلم ومدرس".
وحول تصوره لعمل مديرية تربية القضاء، قال " أؤكد أنكم تحتاجون إلى دعم من الحكومة المركزية وما أراه ألان برهان لتفوقكم الإداري والعلمي والإبداعي".
وتأكيدا على ما تحدث به الدكتور الموسوي تحدث هادي عزيز الياس عن تربية الحمدانية ودورها وما قامت به من أعمال كانت مثار إعجاب لكل من اطلع على الواقع الفعلي لعمل مديرية تربية القضاء في كل شعبها
وحضر الدكتور محسن والوفد المرافق له، احتفالا لتلاميذ مدارس القضاء في قاعة أشور بانيبال السريانية. وفي بداية الحفل رحب هادي عزيز الياس مدير التربية بالضيوف كما القى جبرائيل إبراهيم جبو رئيس القطاع كلمة القطاع استعرض ما تقوم به النقابة وجهودها لإيصال صوت المعلم والدفاع عن مطالبه.
وقدمت مدرسة آشور بانيبال السريانية، نشيدا باللغة السريانية بعنوان( بغديدي أتري) عن حب الأرض والوطن، أدى النشيد مجاميع من تلاميذ وتلميذات المدرسة بحركات إيقاعية معبرة والنشيد من تدريب الأستاذ نوئيل جميل مدير المدرسة بعدها قدمت مدرسة التسامح المختلطة، مشهدا، مسرحيا، رائعا بعنوان "نخلة العراق" وهو من إخراج الفنان داود بابا مدير المدرسة وشاركه في الإعداد أكرم سعيد وسمرة يقين أما مدرسة الزوراء المختلطة مشهدا تمثيليا بعنوان (بالعلم والمعرفة نبني العراق ) من إخراج وإعداد أكرم يوسف وغسان سالم.
وقوطعت الفعاليات بالتصفيق والإشادة وبعد انتهاء الحفل تحدث نقيب المعلمين في حوار طويل مع الحضور وشكر الإدارات والتلاميذ المشاركين في الفعاليات وعبر عن فرحه بهذا التميز في الإبداع والذي جسدته الفعاليات وهذا الانتماء ألصميمي للعراق الحبيب.
وجرى حوار ونقاشات تطرق فيها نقيب المعلمين إلى موقف النقابة الصلب والثابت لتحسين الأحوال المعيشية للمعلمين وتسكين الرواتب كما دعا إلى تواصل موقف الهيئات التعليمية الصلب في موقفها المساند للنقابة، وجرى نقاش حول الكثير من الأمور المهمة وتطرق النقيب إلى المطالبة بتوفير سكن عصري ملائم للمعلم وسعي النقابة وخطتها لتحقيق هذا المطلب الضروري.
والتقى الدكتور محسن الموسوي في بناية قطاع نقابة المعلمين في قضاء الحمدانية رئيس وأعضاء النقابة، مطلعا على نشاط القطاع وأبدى بعض الملاحظات وتدارس المعوقات وكيفية حلها.
وكان الدكتور محسن الموسوي قد وزع الهدايا للمدارس التي حققت نتائج متقدمة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة وشمل مدرسة برطلة الثانية بنات للمرحلة الابتدائية، متوسطة الحمدانية للبنات ضمن متوسطات تربية الحمدانية بمعدل 96،58 ويذكر ان المتفوقات والمتفوقين ضمن المتوسطات في تربية الحمدانية كانت مراتبهم كما موضح أدناه

1ـ الطالبة الأولى قسمة محمود احمد /ثا/ القصر للبنين 774ب معدل 96,75
2ـ الطالبة الثانية ريتا ساهر شمعون من ثا/ كرمليس بمجموع 673 ومعدل 96,14
3ـ الطالبة الثالثة سارة باسم يعقوب من م/الحمدانية للبنات بمجموع 672 ومعدل 96
الطالبة الثالثة مكرر ساندرا فارس حبيب طوبيا م/قرة قوش للبنات 672بمعدل 96
4ـ سالي كوريا أوراها من م/ قرة قوش للبنات 667 وبمعدل 95,28
5ـ لندا عادل يوسف سليمان من ثا/كرمليس للبنات 665وبمعدل 95
6ـ صلاة سمير خضر من م/الرافدين للبنات 662وبمعدل94,57
7ـ زينة فرج طوبيا اسطيفو من م /قرة قوش للبنات658 وبمعدل94
الطالبة السابع مكرر ماري طلال بكو/م/ الحمدانية للبنات 658بمعدل 94
8ـ لبنى صباح حبيب عبوش من م/الحمدانية للبنات657وبمعدل 93,98
9ـ سارة الويس مجيد كرومي من م/الحمدانية للبنات655 وبمعدل 93,27
10ـ سافيو سعد بابا م/قرةقوش للبنين 647 بمعدل 92,42


نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نقيب المعلمين في العراق يزور مدير تربية الحمدانية ورئيس واعضاء قطاعها للنقابة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: