البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الثلاثاء 11 أغسطس 2015, 6:44 pm

وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف
August 11, 2015
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف – وكالات
لندن – القدس العربي
توفي الفنان المصري المعروف نور الشريف ظهر اليوم الثلاثاء بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 74 عاماً، فيما قال مصدر مقرب من العائلة لــ”القدس العربي” إن الشريف كان يتلقى العلاج في العاصمة البريطانية لندن منذ سنوات، وإن جسده النحيل لم يعد قادراً على مقاومة المرض في الآونة الأخيرة.
والاسم الحقيقي للفنان الراحل هو محمد جابر محمد عبد الله، وهو واحد من أبرز وألمع نجوم السينما في مصر، حيث تعد وفاته خسارة كبيرة للفن العربي عموماً، وللسينما المصرية على وجه الخصوص.
وكتبت الممثلة المصرية منى زكي على صفحتها بموقع انستجرام: “الله يرحمك يا استاذي. استاذ نور الشريف أكبر بكتير من اني اتكلم عنه. كان نموذج للفنان الأصل المثقف الملتزم العاشق للفن والعمل”.
وكتبت التونسية درة زروق: “الكلمات تعجز أحيانا عن الوصف والتعبير .. وداعا حبيبي دائما.. الله يرحمك يا أستاذنا الكبير والأب والفنان العبقري الملتزم الطيب الخلوق المثقف”.
وكان نور الشريف قد أدى دور البطولة في عدد كبير من الأفلام والمسلسلات، وكان من أشهرها فلم “ناجي العلي” الذي مثل فيه دور الشهيد الفلسطيني ناجي العلي، وهو الفلم الذي فتح على الراحل موجة من الانتقادات داخل مصر عند انتاجه، وهي الانتقادات التي ظلت تحز في نفس الشريف حتى آخر أيامه، حيث تحدث عنها في أحد آخر اللقاءات التلفزيونية التي جرت معه.
ومنذ الثورة المصرية في يناير 2011 فضل نور الشريف الاعتكاف نسبياً، حيث قل ظهوره في وسائل الاعلام، وبدا واضحاً أنه كان يتجنب الحديث في السياسة في ظل الاستقطاب السياسي الحاد الذي يشهده المجتمع المصري.
يشار الى أن نور الشريف كان منزوجاً من الفنانة بوسي قبل أن ينفصل عنها في العام 2006 بعد أن انجب منها ابنتين هما سارة ومي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الثلاثاء 11 أغسطس 2015, 6:56 pm

وفاة الفنان المصري نور الشريف



                [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
العربية.نت:توفي الفنان نور الشريف، عن عمر يناهز 69 عاما بعد صراع مع المرض.
وقال الفنان سامح الصريطي لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن الشريف توفي منذ قليل بعد صراع مع المرض، مشيرا إلى أنه من المقرر تشييع الجثمان غدا الأربعاء من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر.
نور الشريف في سطور

هو ممثل قدير له تاريخ طويل في السينما المصرية والإنتاج التلفزيوني المصري الحديث. كما له عدة مساهمات في المسرح أيضاً. ولد لأسرة من الطبقة العاملة في مركز مغاغة قرية طنبدي بمحافظة المنيا. تزوج من الممثلة بوسي واستمر زواجهما لمدة طويلة حتى تم الفراق العام 2006، قبل أن يعودا لبعضهما مرة أخرى ولهما أولادهما هم سارة ومي.

واسمه الحقيقي الكامل "محمد جابر محمد عبد الله" حاصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير "امتياز" وكان الأول على دفعته عام 1967. بدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها كما كان لاعباً في أشبال كرة القدم بنادي الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم بسبب حبه للتمثيل الذي اتجه إليه عن طريق الفنان سعد أردش الذي رشحه للعمل معه فأسند إليه دوراً صغيراً في مسرحية "الشوارع الخلفية" ثم اختاره المخرج "كمال عيد" ليمثل في مسرحية روميو وجولييت. وأثناء بروفات المسرحية تعرف على عادل إمام الذي قدمه بدوره للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم قصر الشوق ويحصل عن دوره على شهادة تقدير فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.

قام نور الشريف بعدها بعدة أدوار في السينما المصرية رشحته ليصبح أحد نجومها المميزين. من أفلامه الحديثة، فيلم اختفاء جعفر المصري العام 1999، ثم العاشقان الذي قام فيه بالتمثيل والإخراج. ثم فيلم عمارة يعقوبيان، كما تألق أيضا في التليفزيون المصري من خلال مسلسلاته الأشهر لن أعيش في جلباب أبي، والرجل الأخر وعائلة الحاج متولي، وعدة مسلسلات تاريخية أهمها هارون الرشيد وعمر بن عبد العزيز.
            [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

أبرز أعماله

من أبرز أعماله السينمائية: "المصير" – "كتيبة الإعدام" – "الكرنك" – "عمارة يعقوبيان" – "سواق الأتوبيس" – "ليلة ساخنة" – "دائرة الانتقام" – "ناجي العلي" – "الحفيد" – "أولى ثانوي" – "حبيبي دائمًا" – "حدوتة مصرية" – "السكرية" – "قصر الشوق" – "العار – “زمن حاتم زهران” – “أهل القمة” – “دم الغزال” – “دماء على الاسفلت” – “غريب في بيتي” - مدرسة المشاغبين- “ليلة البيبي دول” – “مسجون ترانزيت”.


كما قدم عدد من الأعمال التلفزيونية المتميزة منها: "رجل الأقدار” – “عمرو بن العاص” – “الحرافيش” – “هارون الرشيد” – “عمر بن عبد العزيز” – “لن أعيش في جلباب أبي” – “الرجل الآخر” – “عائلة الحاج متولي” – “العطار والسبع بنات” – “حضرة المتهم أبي” – “الدالي” – “متخافوش” - “الرحايا”، بالإضافة إلي عدد من الأدوار المسرحية أبرزها: “لقدس في يوم آخر” و”يا غولا عينك حمرا” و”الأميرة والصعلوك” و”يا مسافر وحدك”.

ونال الفنان نور الشريف خلال مشواره الفني العديد من الجوائز والأوسمة حيث حصل على جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "ليلة ساخنة"، وجائزة مهرجان "نيودلهي" عن فيلم "سواق الأتوبيس"، كما حصل على 4 جوائز عن فيلم "يا رب توبة"، وجائزتين عن فيلم "الشيطان يعظ"، وثلاث جوائز عن فيلم "قطة على نار" من جمعية كتاب ونقاد السينما وجمعية الفيلم.
شائعات في حياته

تعرض الفنان نور الشريف للعديد من الشائعات التي كادت أن تطيح بنجوميته وشهرته لولا الثقة التي يحظى بها من الجماهير واحترامهم له، حيث زعمت صحيفة البلاغ المصرية أنه تم إلقاء القبض عليه ضمن شبكة للشذوذ الجنسي، إلا أن الشريف تقدم ببلاغ للنائب العام اتهم فيه الصحيفة بسبه وقذفه وهي القضية التي أدانت فيها المحكمة المتهمين بالصحيفة.

كما سرت شائعة بالوسط الفني في أعقاب طلاق الفنان نور الشريف والفنانة بوسي، عن أن سبب الطلاق يرجع إلى اكتشاف بوسي تعلّق نور الشريف بالممثلة التونسية ساندي التي نفت تلك الشائعات بنفسها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الثلاثاء 11 أغسطس 2015, 7:27 pm

الموت يغيّب النجم نور الشريف
 
وفاة الممثل الراحل عن عمر يناهز 74 عاما في مستشفى الصفا بالمهندسين في القاهرة، بعد صراع طويل مع المرض.
 
ميدل ايست أونلاين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
حبة جديدة تسقط من عنقود المبدعين المصريين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القاهرة ـ توفي النجم المصري نور الشريف الثلاثاء عن عمر يناهز 74 عاما بعد صراع مع المرض، داخل مستشفى الصفا بالعاصمة المصرية القاهرة، وفقا لما أكده أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية في مصر.
ولم يكن خبر وقفاته هذه المرة شائعة سخيفة كما حصل أكثر من مرة.
وكثرت في الآونة الاخيرة الشائعات التي تناولت موت نور الشريف، وقد علق الراحل على مطلقي هذه الشائعات قائلا "ان لا علم لديه عمن يقف وراء تسريبها"، واصفا مطلقها بأنه "بلا ضمير لأنه يتسبب في ازعاج جمهوره وعائلته".
وكان الفنان الراحل بصدد العودة الى التمثيل ووافق على المشاركة في فيلم يسلط الضوء على القضية الفلسطينية.
ونشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط تصريحا للفنان سامح الصريطي أكد فيه أن الشريف توفي بعد صراع مع المرض.
وأشار الصريطي إلى أنه من المقرر تشييع الجثمان الأربعاء من مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر.
ولد الفنان الراحل في لأسرة من الطبقة العاملة مركز مغاغة قرية طنبدي بمحافظة المنيا. وتزوج الفنانة بوسي وتم الطلاق مؤخرا له منها بنتان فقط هما سارة ومي.
وكان الممثل الراحل واسمه الحقيقى الكامل محمد جابر محمد عبد الله، ممثلا قديرا له تاريخ حافل في السينما المصرية والإنتاج التلفزيوني المصري الحديث، كما له عدة مساهمات في المسرح أيضا.
والشريف متزوج من الفنانة بوسي منذ اكثر من ثلاثين عاما. ورغم اعلانهما طلاقهما في العام 2006 الا انهما تزوجا مجددا مطلع العام 2015. وللشريف ابنتان هما مي التي تعمل ممثلة وسارة والتي تعمل مخرجة سينمائية.
ومن ابرز افلامه "حبيبي دائما" الذي شاركته البطولة فيه زوجته الفنانة بوسي والذي يعد احد ابرز الافلام الرومانسية في تاريخ السينما المصرية.
ومن ابرز افلام الشريف فيلم "سواق الاوتوبيس" و"الحفيد" و"العار" و"كتيبة الاعدام" و"الظالم والمظلوم" و"اختفاء جعفر المصري" ثم "العاشقان" الذي قام فيه بالتمثيل والإخراج، إضافة إلى فيلم "عمارة يعقوبيان".
كما شارك في فيلم "الكرنك" الذي يعد واحدا من اهم الافلام السياسية التي ناقشت قمع الاجهزة الامنية في عهد الرئيس المصري الاسبق جمال عبد الناصر.
كما قام بدور البطولة في عدد من المسلسلات التلفزيونية التي اثارت اهتماما كبيرا منها "لن اعيش في جلباب ابي " و"عائلة الحاج متولي" و"الدالي"، وعدة مسلسلات تاريخية أهمها "هارون الرشيد و"عمر بن عبدالعزيز".
وكان آخر أعماله فيلم "بتوقيت القاهرة" وشاركه البطولة فيه ميرفت أمين وآيتن عامر.
حصل الفنان الراحل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير "امتياز" وكان الأول على دفعته عام 1967.
وبدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها كما كان لاعباً في أشبال كرة القدم بنادي الزمالك ولكنه لم يكمل مشواره مع كرة القدم بسبب حبه للتمثيل الذي اتجه إليه عن طريق الفنان سعد أردش الذي رشحه للعمل معه فأسند إليه دورا صغيرا في مسرحية "الشوارع الخلفية" ثم اختاره المخرج "كمال عيد" ليمثل في مسرحية روميو وجولييت.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وأثناء بروفات المسرحية تعرف على عادل امام الذي قدمه بدوره للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم قصر الشوق ويحصل عن دوره على شهاده تقدير فكانت أول جائزة يحصل عليها في حياته الفنية.
وقام نور الشريف بعدها بعدة أدوار في السينما المصرية رشحته ليصبح أحد نجومها المميزيين.
وحصل على العديد من الجوائز وشهادات التقدير منها "جائزة أحسن ممثل" عن دوره في فيلم ليلة ساخنة وعلى جائزة مهرجان نيودلهي عن فيلم سواق الأتوبيس.
وكان فيلمه ليلة البيبي دول الذي مثله العام 2007 قد اثار ضجة كبيرة في عالم السينما العربية حيث يؤدي نور الشريف دور سجين في سجن أبو غريب العراقي.
وكما في الواقع أدى دوره عاريا تحت التعذيب. وقد دخل السجن كونه مراسلا مصريا استطاع تصوير إحدى المجازر التي ارتكبتها القوات الأميركية ضد المدنيين العراقيين.
ولم تظهر مثل هذه اللقطات في تاريخ السينما العربية سابقا، ومن الناس من أكبر شجاعته على أداء مثل هذا الدور وبمثل هذه الصورة من الواقعية.
ونعى كثير من الممثلين والمخرجين المصريين والعرب الفنان الراحل عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
وكتبت الممثلة المصرية منى زكي على صفحتها بموقع انستغرام "الله يرحمك يا استاذي.. استاذ نور الشريف أكبر بكتير من اني اتكلم عنه.. كان نموذج للفنان الأصل المثقف الملتزم العاشق للفن والعمل".
وكتبت التونسية درة زروق "الكلمات تعجز أحيانا عن الوصف والتعبير .. وداعا حبيبي دائما.. الله يرحمك يا أستاذنا الكبير والأب والفنان العبقري الملتزم الطيب الخلوق المثقف".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الثلاثاء 11 أغسطس 2015, 7:47 pm

------------------------------------------------------------------------------
-------------------------------------------------------------------------------
،، بسم الله الرحمن الرحيم ،،

* يد المنون تختطف الفنان المصري الأنسان الطيب نجم السينما والدراما العربية وامبراطور الشاشة العربية نور الشريف ظهر يوم الثلاثاء الموافق 11 / 8 / 2015 في مستشفى الصفا بالمهندسين في القاهرة وهو في خريف العمر عن عمر يناهز 74 عاما بعد معاناة طويلة ومريرة من المرض وهو في قمة عطـائه *


الاعزاء ... السيدة الفاضلة الفنانة الكبيرة بوسي زوجة الفقيد وشريكة حياته ورفيقة دربه وابنتيهما سارا ومي والعائلة الكريمة ,, المحترمون ,, .


القاهرة - مصر العربية


الأسرة الفنية الكريمة في الوطن العربي ومص الحبيبة والمهجر المحترمة .


محبو الفنان القدير الراحل نور الشريف وكافة ابنـاء الشعب العربي والمصري في الوطن والمهجر ,, المحترمون ,, .



سلام من الله ورحمة .....


* الموت نقـاد على أكفه يختار منهـــا الجيـاد *


* نور يـا فارسا ترجلت من صهوة جوادك الأصيل مكرهـا *

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

Rest in Peace Noor


نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي الفنان العربي الكبير نور الشريف برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جناته ويلهمكم وزملائه ومحبيه جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين الى الباري عز وجل ان لا يري اي من ابناء شعبنـا المصري المغلوب على امره اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع مجيب .


يقول احباء الراحل العزيز نور ...

نور يـا حبيبنـا .... ايهـا المسافر عبر السحاب الراحل الى مـا وراء الغمـام في السماء العليـــا ، كيف مضيت سريعـا دون وداع ، ولمـا غادرتنا بهذه العجالة وانت في خريف العمر وعطاؤك لم ينتهي بعد , وشجرة حياتك الخضراء رغم ذبولها بسبب المرض وفعل السنين لا زالت في قمة عطـائهـا ... ؟ هل سئمت الحياة بسبب معـانـاة وطنك الحبيب مصر وابنائه الأعزاء في الزمن الصعب ؟ فابيت الضيم وتساميت في العطاء فعدت الى منابع الصفاء بعد حياة حافلة بالعطـاء لم تدم الى نهاية المشوار تـاركا ذويك وزملائك ومحبيك وجمهورك الواسع بلا حبيب .

لقد ذهبت يـا نور وتركت في النفوس لوعة ، وفي القلوب غصة ، وفي العيون دمعـا ، لكنك رغم بعادك عنـا فانت تعيش معنـا ، وفي افكارنـا ، وفي احلامنـا ، وفي ضمائرنـا ، نذكرك مع الأصيل ، ونراك عند الفجر بسمة حلوة في افواه الأطفال الصغار ونسمعك نشيدا شجيـا مع تراتيل الملائكة والأبرار والصديقين .

فنم قرير العين في مثواك السرمدي يا قرة اعيننـا , ومهجة قلوبنـا , وتاج رؤوسنـا ، ولتسعد روحك الطاهرة في عليائهـا فمـا هذه الدنيــا الا دار فناء وزوال .


فوداعـا يـا حبيبنـا الغالي وداعــا ..

لقد رحل عنـا الفنان القدير نور الشريف جسدا لكنه سيبقى حيـا في أذهـاننـــا وأذهان الأجيال القادمة وعلى مر الزمن من خلال انسانيته وفنه الرفيع والكنوز الفنية التي تركها خلال مسيرته الفنية المصرية والعربية  ، وستبقى روحه ترفرف في فضاء الفن المصري والعربي الى الأبد .


ودمتم بخير محروسين برعاية رب العباد .


وانــا لله .... وانــا اليه راجعون ......


شركاء احزانكم واحزان الشعب السوري


د . حناني ميــــــــا والعائلة


وأسرة موقع


البيت الآرامي العراقي


ميونيخ ــــ المـانيـــــــــا





....................................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الأربعاء 12 أغسطس 2015, 12:20 am

رحيل نور الشريف أهم نجوم «الدراما الواقعية» في مصر
انتصر للقضية الفلسطينية وكانت أمنيته تجسيد شخصية الإمام الحسين
August 11, 2015
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لندن ـ «القدس العربي» من أنور القاسم: فقدت السينما والدراما العربية، أمس، نور الشريف نجما ملأ الشاشات سعادة وألقا وحزنا وتحديا وأملا. تربع مع محمود ياسين ويحيى الفخراني وأحمد زكي وآخرين على عرش «الدراما الواقعية»، وكان محياه، الذي منّ عليه الخالق به مطواعا قادرا على لبس أعقد الأدوار والأعمال المركبة والسباحة في بحور الأنفس التي تقمصها، بحيث يستحيل فكاكها منه.
نور الشريف الفتى الحالم وقع أول عقد في حياته بقيمة 150 جنيها مصريا.
وبعد فيلمه الأول «قصر الشوق»، لم يعجب به النقاد، بل رأوا أن أسوأ ما قدمه المخرج حسن الإمام في الفيلم هو الوجه الجديد.
ظل عاطلا عن العمل لمدة 9 أشهر بعد الفيلم، ثم اشترك في بطولة فيلم «بنت من البنات»، الذي ندم عليه، ولكنه قدمه وقتها كرغبة في الوجود.
إلا أن الممثل الموهوب بدأ يفرض تواجده كأحد نجوم جيله، بدءا من منتصف السبعينيات بأدواره في أفلام مثل «الكرنك» و»أبناء الصمت» وغيرهما.
وعلى مدار عقد الثمانينيات خرج إلى الشاشات كعملاق كان ساكنا في قمقم فتألق في فيلم «سواق الأوتوبيس» و»الغيرة القاتلة»، و»حدوتة مصرية»، و»المصير»، الذي جسد فيه دور العالم العربي ابن رشد.
وتميز باهتمامه بالقضايا العربية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية، حيث جسد دور الفنان الفلسطيني ناجي العلي في فيلم حمل الاسم نفسه، ليلقب بعده بـ»حنظلة المصري».
كما جسد دور الكاتب توفيق الحكيم في فيلم «عصفور من الشرق». وعلى الشاشة الصغيرة قدم الشريف مجموعة متنوعة من الأعمال، فقدم الدراما التاريخية في «عمر بن عبد العزيز» و»هارون الرشيد»، والكوميديا الاجتماعية في كل من «لن أعيش في جلباب أبي»، و»عائلة الحاج متولي»، كما قدم ثلاثية «الدالي».
وكان آخر أعماله الفيلم السينمائي «بتوقيت القاهرة»، الذي نال جائزة «مهرجان قرطاج السينمائي» في تونس.
وكشف الكاتب وحيد حامد عن أن بطولة فيلم «البريء»، كادت أن تذهب للفنان نور الشريف، ولكنه بعدما قرأ السيناريو اعترض على بطولة الفيلم ولم يجد نفسه في ذلك الترشيح، وخاطب حامد قائلًا: «هذا الدور لأحمد زكي وليس لي»، وبالفعل قام الفتى الأسمر ببطولة الفيلم، والذي أصبح فيما بعد علامة على نبوغه التمثيلي.
وكان الشريف كشف أن الرئيس المصري الراحل أنور السادات كان وراء الموافقة على عرض فيلم «أهل القمة»؛ حيث اتصل به طالبا منه إجازة الفيلم، فقرر مشاهدته أولا، وبالفعل بعد أن شاهده لم يحذف إلا مشهدا واحدا فقط يحصل فيه ضابط شرطة على رشوة.
وقال الراحل في إحدى الحوارات عن علاقته مع أبناء جيله: «لا أشعر بالغيرة من أحد، فالإبداع الحقيقي ليس في عدد الأعمال وإنما في الأعمال التي يتذكرها الجميع، وعلى سبيل المثال الفنان الكبير نجيب الريحاني عمل 9 أفلام، لكننا نتذكر 7 أفلام فقط». وأضاف: «لم أشعر بغيرة على الإطلاق من الفنان الكبير الراحل أحمد زكي، فما قدمه أقل بكثير من موهبته، أما عادل إمام فيمتاز عني في الكوميديا وإضحاك الناس».
وكانت أمنية الفنان الراحل والذي أعلن أنه سيعتزل الفن في حال موافقة الأزهر عليها هي تجسيده لشخصية الإمام الحسين حفيد الرسول في عمل فني، لإعجابه الشديد به.
وفي حفل تكريمه في مهرجان دبي، تمنى ألا يعيش حتى اليوم الذي تنهار فيه السينما. وعن سبب خوفه من ذلك قال: للأسف، السينما تنهار في العالم، القاعات مساحتها قلت، الآن الفيلم يجيئك على شاشة الإنترنت وبطرق كثيرة، كل دور العرض الشعبية في مصر أغلقت وهذا يخيفني، حتى اختيار الموضوعات يقلق، عندما أشاهد الأفلام المصرية الآن أشعر بأنها أعمال أمريكية ناطقة بالمصري.
ترجل نور الشريف إذا بعد أن ملأ الشاشات فنا وسيبقى شاغلا منصبه الشاغر في سماء الفن العربية كأحد وأهم أعمدته الحية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الأربعاء 12 أغسطس 2015, 12:30 am



أيّ ليـلٍ وأيّ صــــبحٍِ صـبـاحـيْ ***من يُداريْ ومن يُداويْ جراحي

لا تَلُمْني فإن في الـقـلـب شـــيءٌ ***لا يُدارى وليـس يمـحوه مـاحـي

وفــراقِ الآبـاء شــيءٌ عـظـــيـمٌ ***ما لـذكـرى هـمـومـه مـن بَـراح

كيف أنسـى من كان حبّي وقـلبي ***وحــيـاتي وجـنّـتي وارْتِــيَـاحي

قد سما للسـماء والـروح صارت ***فـي جـوارِ العــليــــمِ بـالأرواح

أنت حيٌّ أراك فـي الـبــدر لــمـا ***يـتـجــــلّى بـنـــوره الـوضـــّاحِ

حـكمـة منك يا أبـي كيف أنســى ***حـين جـمـع الأكـف راحاً براحِ

كنـت تروي قلوبَنـا بالـوصــــايا ***وطـبيـباً مــداويـــاً لـلجـــــراحِ

فســـلامٌ عــليك فــي كـل لـيــــل ***وســـــلام عليك كـل صـــبـاحِ

وســلامٌ عــلـيـكَ مـا طـــارَ طيرٌ ***أو تـغـنــّي بـصــوتهِ الصــّدّاحِ

وســـلامٌ عـلـيــكَ ما شَـــعّ نــورٌ ***أو تـوارَى فـي غـَدوةٍ أو رواحِ


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أبنتك الحزينة على رحيلك الأبدي سارا وشريكتها في الحزن أبنتك مي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الأربعاء 12 أغسطس 2015, 12:37 am

رحيل الفنان نور الشريف «سواق أتوبيس» السينما المصرية
خلّف وراءه أكثر من 240 عملا سينمائيا وتلفزيونيا ومسرحيا وإذاعيا
رانيا يوسف
August 11, 2015
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

القاهرة – «القدس العربي»: لم يسقط من ذاكرة الجمهور وجه هذا الفتى الوسيم كمال في أول أدواره السينمائية إلى جانب الفنان الكبير يحيى شاهين، إنه الفنان الساحر نور الشريف الذي بدأ مشواره السينمائي في دور الإبن الأصغر للسيد أحمد عبد الجواد أحد أشهر الشخصيات في الأدب الروائي، في فيلم «قصر الشوق» المأخوذ عن ثلاثية نجيب محفوظ، مسيرة فنية كبيرة خلفت وراءها أكثر من 240 عملا سينمائيا وتليفزيونيا ومسرحيا وإذاعيا.
رحل عن عالمنا عن عمر يناهز 69 عاما بعد صراع طويل مع المرض، عرف الفنان نور الشريف بأدواره المميزة على الشاشة الكبيرة والصغيرة التي لا زالت تترك علامة بارزة مع الجمهور، ويعد من الفنايين القلائل الذين دخلوا مجال الإنتاج السينمائي، ومن أشهر الأفلام الذي قام الشريف بأدائها شخصية الفنان الفلسطيني ناجي العلي في فيلم يحمل الاسم نفسه عام 1992، بعد واقعة الإغتيال الشهيرة التي تعرض لها الفنان الفلسطيني ناجي العلي في العاصمة البريطانية لندن في عام 1987 ودخوله لغرفة العناية المركزة، يعود الفيلم بأحداثه إلى الوراء حيث يسترجع المحطات التي مر بها ناجي العلي في حياته بدء من نزوحه مع أسرته إلى لبنان، ثم عمله في الكويت، ثم عودته إلى لبنان مجددًا خلال فترة الحرب الأهلية اللبنانية، كما يتعرض الفيلم لأبرز مواقفه السياسية التي سجلها في رسومه الكاريكاتيرية..
الاسم الحقيقي للفنان نور الشريف محمد جابر محمد عبدالله ، ولد في 28 إبريل/نيسان 1946 في منطقة السيدة زينب وسط القاهرة، حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز وترتيبه الأول عام 1967 تزوج من الفنانة بوسي منذ عام 1972 وله بنتان هما سارة ومي، انفصلا ثم عادا في عام 2014، توفي والده عن عمر 26 عاماً وكان عمر نور وقتها سنة واحدة بدأ التمثيل في المدرسة.
انضم إلى فريق التمثيل فيها وكان لاعبًا في أشبال كرة القدم في نادي الزمالك ولولا حبه للتمثيل لاتجه لكرة القدم، وبعد أن حصل على الثانوية العامة التحق بكلية التجارة ثم تركها وإلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتعرف على سعد أردش ورشحه للعمل معه في دور صغير في مسرحية الشوارع الخلفية، ثم اختاره المخرج كمال عيد ليمثل في مسرحية «روميو وجولييت» وأثناء البروفات تعرف على عادل إمام الذي رشحه للمخرج حسن الإمام ليقدمه في فيلم «قصر الشوق»، حصل عن هذا الدور على شهادة تقدير وكانت أول جائزة يحصل عليها ومن المسلسلات التي شارك فيها: «القاهرة والناس»، «أديب»، «لن أعيش في جلباب أبي»، «الثعلب»، «عمر بن عبدالعزيز»، «هارون الرشيد»، «عائلة الحاج متولي»، «العطار والسبع بنات»، «رجل الأقدار».
كما قدم برنامجا تلفزيونيا بعنوان «شوف بختك». وقام بالإخراج المسرحي أول مرة على مسرح الهناجر في مسرحية الكاهن، حصل على جوائز عديدة عن فيلم «قطة على نار»، وحصل على 4 جوائز عن فيلم «يا رب توبة» وفيلم «وضاع العمر يا ولدي» و«حبيبي دائمًا» و»الكرنك» و«حدوتة مصرية» و«الطاووس» و«العار» و«أهل القمة»، وحصل على جائزة مهرجان نيودلهي عن فيلم «سواق الأتوبيس» وعلى جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم «ليلة ساخنة» في مهرجان القاهرة السينمائي عام 1996 قام بإخراج فيلم «العاشقان» عام 2001.
الناقد السينمائي محمود قاسم قال في تصريح خاص لـ «القدس العربي» إن الفنان الراحل نور الشريف كان أكثر أولاد جيله موهبة وعملا، كانوا ثلاثة في هذة الفترة نور الشريف ومحمود ياسين وحسين فهمي، عندما يجتمع مع أي منهما في عمل يترك هو بريقا خاصا به.
وأضاف أن فيلمه «العار» كان هو الأبرز، كان يتفرد بالآداء، و كثير من الأفلام التي يقدمها مأخوذة عن روايات عالمية، ولديه علامات هامة جداً، مثل فيلم «أهل القمة»، و«ضربة شمس» و«سواق الأتوبيس».
الفنان نور الشريف كان نموذجا للفنان المثقف، لديه التزام من ناحية اليسار، وقدم العديد من المسرحيات والأفلام السياسية، وعمل مع معظم مخرجي جيله، قدم في بداياته بعض الأدوار الخفيفة من أجل الإنتشار، لكنه تطور مع الوقت، وقدم فيلما هاما مع المخرج الراحل يوسف شاهين هو «المصير» في شخصية ابن رشد، وقدم معه أيضاً فيلم «حدوته مصرية» و«المهاجر».
وأضاف قاسم إن الفنان الراحل كان يمتلك وجها مرنا يمكن أن يرتدي أي قناع للشخصية، وهو فنان صاحب موقف، ويضيف أن كل دور قدمه للسينما أو للتلفزيون كان يسهم في تطوره الفني، على قائمة الأمال السينمائية فيلم «سواق الأتوبيس» أمام المخرج الراحل عاطف الطيب.
وأشار أن نور الشريف قدم كل أنواع الأداء في أعماله، منها الأكشن والكوميدي والتراجيدية والأفلام الإجتماعية والسياسية.
وأكد أن الفنان الراحل غير من شكل وأسلوب كل المخرجين الذين تعامل معهم خلال مشواره الفني، وليس العكس، المخرج عاطف الطيب كون معه ثنائيا متميزا في «سواق الأتوبيس» وفيلم «ليلة ساخنة»، والذي يعتبر من علامات السينما المصرية.
وأوضح أن المخرج كمال الشيخ قدم له فيلما هاما أيضا اسمه «الطاووس»، واختتم أن الفنان الراحل كان الأكثر موهبة وحظاً بين أبناء جيله، من حيث اقتناص الجوائز والأعمال التي خلدت في تاريخ السينما المصرية.
نور الشريف وبوسي الفنانان الحبيبان حتى النهاية
تزوج الفنان نور الشريف والفنانة بوسي عام 1972 بعد قصة حب كبيرة عرفها الوسط الفني والجمهور، وبقيت على ألسنة الناس إلى الآن.
بدأ اللقاء بين العاشقين أمام مبنى التلفزيون في «ماسبيرو» في أحد أيام عام 1967، حيث وقفت فتاة صغيرة تدعى صافيناز مصطفى قدري، مع أختها «قدرية»، تنتظر برنامج «جنة الأطفال» في التلفزيون المصري، ووقتها رآها الممثل الصاعد نور الشريف، فنظر إليها طويلا، ودق قلبه بشدة، وتمنى الزواج من فتاة مثلها، لكنها لم تنظر إليه، ورحل كل منهما في طريقه.
وبحسب رواية بوسي: «أحببته بكل أحاسيسي ومشاعري وأنا في الصف الثالث الإعدادي، وعمري لا يتخطى 15 عاما وكنت لا أستطيع أن أبوح بحبي لأنني كنت صغيرة، لكنني كنت جريئة أيضا وحينما لمست أمي التغيرات التي طرأت عليّ وكثرة سرحاني واجهتني فصارحتها فقالت «أنت صغيرة على الحب».
 عندما عرفت أسرتها بالقصة عارض والدها فكرة الارتباط لأنه كان يرفض زواج ابنته من ممثل حتى لا تتعرض حياتها للتقلبات وعدم الاستقرار، وكذلك لم يكن «نور» قد حقق نفسه بعد، ولا يزال في أولى خطواته الفنية، كما كان يسكن في أحد الأحياء الشعبية ليظل الحب معلقا لمدة 4 سنوات.
في أحد الأيام تقدم إلى «بوسي» شاب من عائلة ثرية وتتمناه أي عائلة، لكنها رفضت بشدة، وأمام إصرار أهلها أقدمت على محاولة انتحار باءت بالفشل، لتنزل الأم في النهاية على رغبة ابنتها، وبعد وساطة وتدخل من المخرج عادل صادق، والصحافي عبدالعاطي حامد تمت الخطوبة في يوم ميلاد «بوسي».
 اشتركت بوسي مع زوجها نور الشريف في 10 أعمال فنية التي خلدت اسم هذا الثنائي كواحد من أهم وانجح الثنائيات المصرية، منها «الضحايا»، و«بدون زواج أفضل»، و«آخر الرجال المحترمين»، و«كروانة»، و«قطة على نار»، و«حبيبي دائما»، و«لعبة الانتقام» و«ليالي لن تعود»، و«العاشقان».
بعدما يقرب من 34 عاما من الزواج، دبت الخلافات بين الزوجين، واهتزت أرجاء البيت عام 2006 معلنة انفصال وخروج بوسي من منزل الزوجية إلى شقتها القديمة، وانتقال نور الشريف إلى شقة بجوار مكتبه الفني.
 وبعد 9 سنوات من الإنفصال، وتحديدا في ديسمبر/كانون الأول 2014، قرر النجم العودة لحبيبته الأولى بوسى، قبل خطوبة ابنته سارة بأسبوع، حيث تم الزواج في فيلا نور الشريف، بحضور عدد محدود من الأصدقاء.
هكذا نعى الفنانون نور الشريف
انهالت التعليقات عبر مواقع التواصل الإجتماعي «فيسبوك» و«تويتر» تؤبن فقيد الفن العربي، فقد عبر الفنان لطفي لبيب عن حزنه بطريقته الخاصة على «تويتر» قائلاً: «وداعا الحاج متولي، وداعا، سعد الدالي، وداعا عبد الغفور البرعي، وداعا نور الشريف». وقالت الفنانة درة: «نور الشريف.. لا أصدق». وعلق خالد الصاوي عبر صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك» قائلاً: « فقدت الساحة الفنية في مصر والوطن العربي اليوم أحد أكبر رموز مبدعيها الفنان الكبير نور الشريف».
ونعاه الفنان عمر عبدالعزيز قائلاً: «الفنان الكبير نور الشريف.. إنا لله وإنا اليه راجعون».
وقال المطرب راغب علامة: «وصلني الآن خبر مؤلم عن وفاة الممثل القدير نور الشريف.. تعازينا الحارة لأهله وأحبابه وللشعب المصري والعربي».
أما المطربة اللبنانية نانسي عجرم فعلقت على خبر الوفاة قائلة: «رحم الله الفنان القدير نور الشريف وألهم عائلته الكريمة الصبر.. العزاء للعالم العربي والبقاء لله».
وعبرت الفنانة ناهد السباعي عن حزنها عبر صفحتها بموقع التواصل الإجتماعي «تويتر» قائلة: «لا اله الله الله.. البقاء لله».
فيما نعاه الفنان مجد القاسم على حسابه في الـ «فيسبوك» قائلا: بخالص الحزن والأسى أنعي النجم المصري العربي الكبير نور الشريف.. أدعو الله أن يتغمده بواسع رحمته.
أما المخرج يسري نصرالله فقال: «بحزن بالغ عرفت بوفاة الصديق الفنان نور الشريف. أخلص التعازي لعائلته ولكل المقربين له وللجمهور الذي أحبه وبادله نور الحب».
وعبر الموزع الموسيقي عزيز الشافعي عن حزنه قائلاً: «نور الشريف في ذمة الله.. فنان مصري قدير وتاريخ فني مبهر.. رحمه الله وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان».
وقال الاعلامي محمود سعد: «نور الشريف يتحدث عن حب الناس: لازم كل فنان يقابل حب الناس ده بإخلاص أكتر لأنهم بيحبوك كدة لله في لله».
وقالت الفنانة ايمان العاصي عبر صفحتها على موقع «انستغرام»: «يا حبيبي الله يرحمك يارب مش عارفه أقول آيه قلبي وجعني قوي. ربنا يرحمك. هتوحشنا قوي، لا اله الا الله الله يرحمك يارب وجعت قلبي يا أستاذ»>
وقال المطرب الشاب أحمد جمال عبر صفحته علي «تويتر»: «وداعاً نور الشريف .. ستبقى حياً.. اللهم ارحمه وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان».
«الخليفة عمر بن عبدالعزيز» أحب الأعمال إلى نفسه
كشف الراحل في أكثر من مناسبة كان أخرها سهرة خاصة على قناة «النيل الأزرق» في تلفزيون السودان، عن ارتباطه بشخصية عمر بن عبد العزيز، منذ أن تعرف على شخصيته عن طريق مسرحية كانت مقررة عليه في المسرح المدرسي، ثم قدمها في الإذاعة عن كتاب «خامس الخلفاء الراشدين» لعبد الرحمن الشرقاوي.
واعتبر الشريف أن مسلسل «خامس الخلفاء الراشدين- عمر بن عبدالعزيز»، أهم عمل على الإطلاق قدمه في حياتي.
وعندما يتحدث عن مشهد النهاية في المسلسل، وهو مشهد وفاة عمر بن عبدالعزيز، يؤكد أنه عندما يشاهد هذا المشهد، يشعر بالدهشة، ولا يصدق أنه استطاع تأديته ويضيف «مين ده مهما كنت دارس أو موهوب أو عندي خبرة، بشوف أن مشهد النهاية فيه لحظة تنوير رباني، تجسيدا للحظة التي يرى فيها جده عمر بن الخطاب وكل الصحابة الذين سبقوه وهو فرحان انه هيروحلهم».
ويقول الشريف «إن الإسلام مش إرهاب ولا تطرف لأ ده عدالة اجتماعية، عمر حكم 30 شهرا بس من حدود اليمن للصين وقدر خلالها يحقق عدالة اجتماعية».
رانيا يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الأربعاء 12 أغسطس 2015, 1:06 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]هدوء العاصفة بعد الهيجان

لنعود بالذاكرة الى الفترة الزمنية بعد مرض الفنان الكبير نور الشريف وعلاجه ورحيله الى الاخدار السماوية ...


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


Rest in Peace Noor


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كان البحر هادئـا والأمواج لطيفة لا تعكر صفوهمـا أية عاصفة ... هكذا يمكن وصف بيت الفنان المصري العربي الكبير الأنسان الطيب نجم السينما والدراما العربية وامبراطور الشاشة العربية نور الشريف , وكانت حياته نشطة ورتيبة في العمل والبيت والمجتمع وهو بين أسرته الكريمة والأهل والأصدقـاء والزملاء الكثر , وفجأة أحس بالمرض فراجع الاطباء في مصر والخارج وتلقى العلاج لفترة من الزمن وأنشغلت وسائل الاعلام المصرية والعربية وغيرها بمتابعة مجريات علاجه وتطورات مرضه وأصبح شغل جميع أفراد الأسرة الشاغل الأعتناء الفاءق بالمريض عسى ولعله يشفى من مرضه وينجو من الموت , ولم يتواني محبوه وزملائه وجمهوره الواسع عن المتابعة أيضا والدعاء الى الباري عز وجل ليسبغ عليه نعمة الشفاء , ولكن القدر كان له بالمرصاد فأخذت حالته تتطور نحو الأسوأ ولم يفد معه نطس الأطباء وتطور الطب في مصر والعالم فرحل بهدوء وهكذا يودع العظماء الدنيا وبذلك هدأ البحر وتلاشت الأمواج وهدأت العاصفة , وبعد أيام سينفض الجمع الذي حول الأسرة لأيام لأداء الواجب ومواساتها بالمصاب الاليم وسيذهب كل واحد منهم الى بيته وعمله مما سيزيد في وحشة الفراق وحزن أفراد الأسرة وأنكسار نفوسهم وستظل عيونهم شاخصة الى ذلك الضريح الذي فيه يرقد عزيزهم وعزيز مصر والامة , فالى جنات الخلد يا أبـا سارا , ولكم يا أحباء الصبر والسلوان وبارك الله عز وجل فيكم لكل ما فعلتموه مع رب أسرتكم , والبقاء لله وحده .

شريك أحزانكم

د . حناني ميـــا

كاتب عراقي

المشرف العام على موقع

البيت الارامي العراقي

ميونيخ - ألمـانيـــا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Alaa Ibrahim
مشرف
مشرف



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2164
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الأربعاء 12 أغسطس 2015, 7:41 pm


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


Rest in Peace Noor


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9469
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الأربعاء 12 أغسطس 2015, 8:05 pm

كبار نجوم مصر يرافقون نور الشريف في رحلته الاخيرة
 
الموت لا يمهل علي حسنين لحضور مراسم تشييع زميله، ويغيب الفنان الكبير عن عمر يناهز 76 عاما بعد يوم واحد من رحيل 'الاستاذ'.
 
ميدل ايست أونلاين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
عادل إمام في الموعد
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القاهرة - شيع كبار نجوم السينما المصرية الأربعاء الفنان نور الشريف إلى مثواه الأخير بعد أن أدوا صلاة الجنازة على زميلهم الذي رحل الثلاثاء عن 69 عاما بعد صراع مع المرض.
وبعد يوم واحد من وفاة الفنان الكبير نور الشريف، توفى الفنان القدير علي حسنين عن عمر يناهز 76 عاما.
وتقدم صفوف مشيعي "الاستاذ"، كما كان يلقب الشريف، عادل إمام ومحمود ياسين ومحمود عبد العزيز ويحيى الفخراني وفاروق الفيشاوي وعزت العلايلي وسمير صبري والمخرج جلال الشرقاوي.
وكان ملاحظا وصول النعش في وقت مبكر قبل أداء صلاة الجنازة بساعة ونصف، وعقب أداء الصلاة بأحد مساجد مدينة السادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة حمل المشيعون نعش الشريف ملفوفا بعلم مصر ليوارى الثرى بعد رحلة عطاء فني امتدت لنحو 50 عاما.
قدم نور الشريف أكثر من 170 فيلما سينمائيا ونحو 20 مسلسلا تلفزيونيا وقرابة العشر مسرحيات يشار إلى كثير منها باعتبارها علامات في تاريخ الفن المصري.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وبخلاف اهتمامه بالقضايا الاجتماعية والإنسانية في أعماله مثل فيلم "آخر الرجال المحترمين" الذي تناول خطف الأطفال وفيلم "الصرخة" الذي تناول قضية الصم والبكم وفيلم "إلحقونا" الذي تناول سرقة الأعضاء البشرية حرص على التصدي لبعض الأحداث السياسية والقضايا الفكرية مثلما في فيلميه "ناجي العلي" و"المصير".
وقدم العديد من أعمال كبار الكتاب مثل فيلم "قصر الشوق" لنجيب محفوظ وفيلم "عصفور الشرق" لتوفيق الحكيم.
وجسد شخصية المخرج الراحل يوسف شاهين في فيلم "حدوتة مصرية"، ضمن الثلاثية السينمائية التي تناولت سيرته الذاتية.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
رحيل حسنين.. المصائب لا تأتي فرادى
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وقال المخرج محمد فاضل في مداخلة مع التلفزيون المصري الأربعاء "نور الشريف ابني الفني البكري.. قدم معي مسلسل القاهرة والناس الذي كان أول عمل له بعد التخرج في معهد فنون مسرحية".
وأضاف "فنان مصري مثقف له رؤية حاول تقديمها من خلال أعماله ولم يكن مجرد مؤد يقدم ما يعرض عليه من أعمال".
وشارك في الجنازة مجموعة كبيرة من شباب الممثلين الذين مد الشريف يده لهم وقدمهم لأول مرة في أعمال من بطولته من بينهم أحمد صفوت وعمرو يوسف وأحمد السقا وخالد النبوي وأحمد صلاح السعدني وأحمد زاهر ومحمد رمضان ومجدي كامل وحسن الرداد وأحمد رزق، وعدد آخر من النجوم الذين اكتظت بهم صلاة الجنازة.
ولم يمهل الموت الفنان المصري الكبير علي حسنين لحضور مراسم تشييع زميله، اذ رحل صباح الاربعاء عن عمر يناهز 76 عاماً.
وأكد نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي أن جثمان الفنان الراحل تم نقله إلى الإسكندرية مسقط رأسه استعدادًا لدفنه بمقابر عائلته.
وأضاف أن عائلته ستقيم عزاء بالإسكندرية لم يحدد مكانه بعد، مشيرا إلى أن نقابة المهن التمثيلية سوف تقيم عزاء أيضًا للفنان الراحل في القاهرة وسوف تحدد مكانه وموعده قريبًا.
ويذكر أن الفنان علي حسنين من مواليد الإسكندرية عام 1939، وبدأ العمل في الفن عام 1954، وشارك في أدوار كثيرة في السينما والمسرح والتليفزيون، ومن أعماله مسلسلات ابن تيمية، بلاط الشهداء، أولاد آدم، ومسرحيات روميو وجوليت، والملك هو الملك ومن أشهر أدواره "زرياب" في فيلم "آيس كريم في جليم" والشيخ الضرير في فيلم الكيت كات مع الفنان محمود عبد العزيز.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9469
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مصر تودع نور الشريف إلى مثواه الأخير    الأربعاء 12 أغسطس 2015, 8:33 pm

مصر تودع نور الشريف إلى مثواه الأخير



          [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الشرق الأوسط/القاهرة: محمد أبو شامة:تقدم الممثل المصري الكبير عادل إمام الملقب بـ«الزعيم»، جنازة رفيق مشواره الفني الراحل نور الشريف الذي وارى جثمانه الثرى ملفوفًا بعلم مصر، بمقابر أسرته في مدينة السادس من أكتوبر على طريق الواحات بمحافظة الجيزة.
وكانت جنازة الفنان الراحل قد شيعت عقب أداء صلاة الجنازة اليوم في مسجد الشرطة بالسادس من أكتوبر على الفقيد، والذي الذي رحل أمس عن 69 عامًا بعد صراع مع المرض، وبعد رحلة عطاء فني امتدت لنحو 50 عامًا.
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

وقد شيع كبار نجوم الفن في مصر زميلهم الراحل إلى مثواه الأخير، يتقدمهم الكبار عادل إمام، ومحمود ياسين، ومحمود عبد العزيز، ويحيى الفخراني، وفاروق الفيشاوي، وعزت العلايلي، وسمير صبري، والمخرج جلال الشرقاوي، بالإضافة إلى الفنانة بوسي التي رافقت الجثمان.

وشارك في الجنازة مجموعة كبيرة من شباب الممثلين الذين مد الشريف يده لهم وقدمهم لأول مرة في أعمال من بطولته من بينهم أحمد صفوت وعمرو يوسف.

وأعلن الفنان عادل إمام في تصريحات للصحافيين أنه قرر تأجيل حفل زفاف نجله محمد حدادًا على روح نور الشريف الذي رحل فجأة، فيما قالت الفنانة وفاء عامر، إن الوطن العربي فقد فنانًا كبيرًا بوفاة نور الشريف الذي طالما أثرى العالم العربي بأعماله الفنية القيمة.. متمنية من الله أن يكون مرض نور الشريف شفيعًا له.

وقال الإعلامي محمود سعد، إن الفنان نور الشريف عزيز على الوطن العربي كله، وهو من أعزاء مصر.

كان نور الشريف قد وافته المنية أمس (الثلاثاء)، إثر تدهور حالته الصحية في مستشفى الصفا بالمهندسين، ومن المقرر إقامة العزاء يوم الجمعة المقبل بمسجد عمر مكرم بالتحرير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9469
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الخميس 13 أغسطس 2015, 12:49 am



تشييع نور الشريف في القاهرة بحضور كبار الفنانين ـ صور

August 12, 2015
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القاهرة – القدس العربي
شارك العشرات من كبار الفنانين المصريين، وعدد كبير من الأهل والأصدقاء والمحبين في تشييع جنازة الفنان الراحل نور الشريف الى مثواه الأخير في القاهرة بعد ظهر اليوم الأربعاء.
وأقيمت الجنازة في مسجد الشرطة بمدينة 6 أكتوبر بعد صلاة الظهر، بحضور عدد من الفنانين من بينهم الفنان الكبير عادل إمام، والفنان عمرو يوسف، اضافة الى ابنة الراحل مي.
وأرسل طلبة وخريجو معهد الفنون المسرحية إكليلاً من الزهور، كما شوهد العديد من المشيعين وهم يذرفون الدموع لرحيل الرمز الفني الكبير نور الشريف الذي وافته المنية الثلاثاء بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 69 عاماً.
ويأتي وفاة نور الشريف بعد فترة وجيزة من وفاة الفنان الكبير عمر الشريف، وبعد أيام قليلة من وفاة الفنانة الشابة ميرنا المهندس، وبالتزامن مع الذكرى السنوية لوفاة الفنان سعيد صالح.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9469
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الخميس 13 أغسطس 2015, 1:44 am

الى روح الفنان العربي الكبير نور الشريف / د . لطفي الياسيني


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

-------------------------------------------------------------------



أحقا مات .. ابن الاتقياء - وغادرنا الى اعلى السماء



فان الداء لم يمهل طويلا - رفيق العمر اغلى الاصدقاء



بفقدك آه .. يا نور اني  - فقدت العين عيشي في عناء


 بالقاهرة بمصر فقدنا - بيوم ثلاثاء اوفى الاصفياء


بكتك سماؤنا وبكاك اهل - باقطار وفي قطر العطاء



مصر اليوم بعدك يا رفيقي  - ( أبو سارا ) ارض الكنانة في عزاء



سألت الله ان القاك يوما - بفردوس وصحبة انبياء



لئن عز اللقاء لنا  لقانا - بيوم الجمع عند الاتقياء



فنم يا سيد الشهداء انا - على عهد الالى مذ كربلاء



هناك الزنجبيل شراب قوم - وفاكهة وفي دار البقاء



لاهلك مع ذوي القربى عزائي - وللاحباب كل الرفقاء



------------------------------------------



د. لطفي الياسيني

فلسطين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9469
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الخميس 13 أغسطس 2015, 5:20 am

توفي الثلاثاء الممثل السينمائي المصري نور الشريف عن عمر ناهز 69 عاما بعد صراع مع المرض. ويعد الشريف أحد نجوم السينما في الربع الأخير من القرن العشرين حيث قدم للسينما أكثر من 180 فيلما، وشارك في عشرات المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية.
المولد والنشأة
ولد محمد بن جابر محمد عبد الله (نور الشريف) يوم 28 أبريل/نيسان 1946 في حي السيدة زينب بالقاهرة لأسرة مصرية بسيطة الحال تنحدر من إحدى قرى مركز "مغاغة" بمحافظة المنيا شمال الصعيد.
الدراسة والتكوين
درس التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي في حي السيدة زينب، والتحق بكلية التجارة لكنه لم يستمر، وقدم أوراقه في المعهد العالي للفنون المسرحية بالقاهرة وتخرج فيه عام 1967، وكان الأول على دفعته.
التجربة الفنية
انضم إلى فريق التمثيل في المدرسة الثانوية، كما كان لاعبا في أشبال كرة القدم بنادي الزمالك، ولكن حبه للتمثيل تغلب على هوايته للكرة. وأسند إليه المخرج "سعد أردش" دورا صغيرا في مسرحية "الشوارع الخلفية"، ثم اختاره "كمال عيد" للمشاركة بدور "روميو" في مسرحية "روميو وجولييت".
تعرف على الفنان "عادل إمام" الذي قدمه للمخرج حسن الإمام ليظهر في فيلم "قصر الشوق" ويحصل عن دوره على شهادة تقدير، فكانت أول جائزة في حياته الفنية.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
من أشهر أفلامه: "بئر الحرمان" 1969، و"السراب" 1970 و"زوجتي والكلب" 1971، و"السكرية" 1973 و"الكرنك 1975، و"دائرة الانتقام" 1976 و"أين تخبئون الشمس" 1980. ومن أفلام الثمانينيات والتسعينيات: "حبيبي دائما" 1980، و"سواق الأتوبيس" 1982 و" العار" 1982، و"عصفور الشرق" 1986 و"البحث عن سيد مرزوق" 1991 و"ناجي العلي" 1992 و"الهروب إلي القمة" 1996، و"المصير" 1997.
ومن أفلام الألفية الثالثة، "العاشقان" 2001، و"نسور المجد" 2005 و"عمارة يعقوبيان" 2006، و"ليلة البيبي دول" 2008 و"قائمة الموت" 2011، و"بتوقيت القاهرة" 2014.
وقد عمل مع أغلب نجوم السينما وكبار المخرجين وتميز إنتاجه بالغزارة (أكثر من 180 فيلما)، وقدم أفلام الأكشن والدراما والرومانسية.
تميز أداؤه بالجرأة حيث أثار فيلم "ليلة البيبي دول" -الذي تم إنتاجه عام 2007- ضجة كبيرة في عالم السينما، حيث مثل نور الشريف دور سجين في سجن "أبو غريب" العراقي الذي تعرض سجناؤه لانتهاكات إنسانية فظيعة من الجنود الأميركيين.
ظهر الفنان عاريا تماما وهو تحت التعذيب حيث دخل سجن "أبو غريب" باعتباره مراسلا مصريا، واستطاع تصوير إحدى المجازر التي ارتكبتها القوات الأميركية ضد المدنيين العراقيين، ولم تظهر مثل تلك اللقطات في تاريخ السينما العربية سابقا.
ورغم دراسته للمسرح فإن نجوميته في السينما وانشغاله بها كان أكثر، واستطاع أن يتربع على القمة لمدة تزيد على ربع قرن، بشخصيته المميزة وأدائه التلقائي وكثرة أعماله الناجحة جماهيريا وفنيا.
ومن المسلسلات التليفزيونية التي قام ببطولتها: "مارد الجبل" 1980، و"ثمن الخوف" 1988، و"الحرافيش"، و"القاهرة والناس"، و"هارون الرشيد"، و"عمر بن عبد العزيز"، و"لن أعيش في جلباب أبي"، و"عائلة الحاج متولي"، و"حضرة المتهم أبي"، و"الدالي" (ثلاثة أجزاء).
ومن المسرحيات التي شارك فيها "القدس في يوم آخر"، و"ياغولة عينك حمرا" و"الأميرة والصعلوك"، و"يا مسافر وحدك"، و"كنت فين يا علي".
تزوج الشريف من الفنانة "بوسي" وظلا يعملان معا في الفن كزوجين لأكثر من ثلاثين عاما ثم انفصلا عام 2006، ولكنهما عادا مجددا عام 2015 عندما تعرض نور لأزمة صحية كبيرة.
 الأوسمة والجوائز
حصل نور الشريف على العديد من الجوائز وشهادات التقدير، منها "جائزة أحسن ممثل" عن دوره في فيلم ليلة ساخنة، وجائزة مهرجان نيودلهي عن فيلم "سواق الأتوبيس". كما حصل على أربع جوائز عن فيلم "يا رب توبة"، وجائزتين عن فيلم "الشيطان يعظ"، وثلاث جوائز عن فيلم "قطة على نار" من جمعية كتاب ونقاد السينما وجمعية الفيلم.
الوفاة
توفي نور الشريف يوم الثلاثاء 11 أغسطس/آب 2015 عن عمر ناهز 69 عاما بعد صراع طويل مع المرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الجمعة 14 أغسطس 2015, 11:23 pm



إطلاق اسم نور الشريف على أحدث استديو في مصر
August 14, 2015
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القاهرة – القدس العربي
أعلنت مدينة الإنتاج الإعلامي في القاهرة إطلاق اسم الفنان الراحل نور الشريف والفنان الراحل عمر الشريف على أحدث استديوهين جديدين للدراما يجري إنشاؤهما بالمدينة.
وتبلغ مساحة الاستديو الواحد 600 متر، ويتم تجهيزهما بأحدث الوسائل التكنولوجية في مجال تطوير الأعمال الدرامية بالإضافة إلى وسائل العزل الصوتي المطبقة في الأستديوهات العالمية، وسيتم الانتهاء منهما خلال الأشهر القادمة على أن يتم افتتاحهما قبل نهاية العام الحالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    السبت 15 أغسطس 2015, 12:25 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


نعت الفنانة شذى حسون الفنان نور الشريف، والذى وافته المنية اليوم الثلاثاء بعد صراع طويل مع المرض، حيث قالت على صفحتها الشخصية على "فيس بوك" : " لا حول و لا قوة إلا بالله إنا لله وإنا اليه راجعون .. أستاذى الكبير نور الشريف فى ذمة الله .. شهور قليلة كانت على لقائنا من أروع الناس أخلاق وأدبا وتواضعا .. مثقف.. فنان.. نجم.. إنسان.. محب.. نصائحك لى لن أنساها فى حياتى .. انا جدا حزينة على فقدانك .. عزائى للسينما العربية و المصرية .. وللسيدة بوسى و العائلة الكريمة ..كنت وستظل نجمها الأول بدون منازع .. الله يرحمك .. ترحموا عليه يا ناس".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    السبت 15 أغسطس 2015, 3:23 am

المسرح القومي بمصر يتذكر نور الشريف



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الفنان الراحل نور الشريف أثناء تكريمه بمهرجان دبي السينمائي في موسمه الـ11 عام 2014 (غيتي)  
شارك


متعلقات


  • نجوم السينما المصرية يشيعون نور الشريف
  • بطل "لورانس العرب" لم يبكه العرب
  • سعيد صالح.. أفول نجم في سماء الكوميديا العربية
  • الأمير أباظة: أزمات عديدة تعرقل السينما المصرية
  • السينما العربية تفقد الممثل المصري حسن مصطفى

يستعيد المسرح القومي في القاهرة ألقه بعرض "ليلة من ألف ليلة" بعد سنوات من الترميم منذ تعرضه لحريق عام 2008، حيث تم تكريم ذكرى الفنان الكبير الراحل نور الشريف.
والمسرحية التي كتبها بيرم التونسي (1893-1961) ولحنها المصري أحمد صدقي (1916-1987) يقوم ببطولتها الفنان يحيى الفخراني الذي شغل "حضوره" فضاء المسرح وهو يتنقل بسلاسة بشخصية "شحاتة" الشحاذ المحتال مجسدا أدوار اللص والوزير والقاتل.
وقال الفخراني قبيل بدء أولى ليالي العرض الليلة الماضية إنه يهدي المسرحية إلى صديقه الذي "طالما وقف على خشبة هذا المسرح ممثلا ومخرجا" نور الشريف الذي توفي الثلاثاء الماضي عن 69 عاما، مشددا على أن "الناس موتى وأهل الحب أحياء".
دراما وموسيقى
وحضرت العرض المخرجة إنعام محمد علي، كما حضره من الكتاب بهيج إسماعيل وفريدة النقاش وسلوى بكر، ومن السياسيين رئيس الوزراء الأسبق كمال الجنزوري ووزير الثقافة عبد الواحد النبوي ووزير الدولة للإنتاج الحربي إبراهيم يونس.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[size=13]الفخراني أهدى المسرحية التي لعب دور البطولة فيها إلى نور الشريف [size=10](غيتي)[/size][/size]
وقدمت "ليلة من ألف ليلة" كأوبريت أخرجه للإذاعة المصرية يوسف الحطاب (1922-2014)، وشارك بالغناء فيه المطربون المصريون كارم محمود وشهرزاد وسيد إسماعيل.
وتلعب الموسيقى دورا دراميا في المسرحية منذ المشهد الأول، حيث يشارك البطل "شحاتة" ومساعده وابنته "نجف" في الغناء، متوسلين إلى المارة بالقرب من أحد المساجد لكي يشفقوا على حالهم ويعطوهم بعض المال، منادين "إلهي ما يغلب لك حال/ ولا تمد إيدك لسؤال/ ولا يشمت فيك أعداء/ ولا ييتم لك أطفال".
وعرضت المسرحية على خشبة المسرح في القاهرة أربع مرات، كانت الأولى عام 1931 في دار الأوبرا التي احترقت يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول 1971، والثانية في المسرح القومي عام 1958، والثالثة عام 1972، والرابعة عام 1994 على مسرح الجمهورية التابع لدار الأوبرا المصرية من بطولة الفخراني أيضا أمام المطربين علي الحجار وأنغام.
وقال مخرج العرض محسن حلمي في دليل تعريفي للمسرحية إن هذا النص الذي كتبه بيرم التونسي "قطعة نادرة من التراث لا تحتمل التأويل، ويكفي أن صناعها هم صناع الطرب والشعر والموسيقى".
تراث خالد
من جانبه، قال المدير العام للمسرح القومي يوسف إسماعيل إن المسرح بهذا العرض استعاد "أبهى صوره، وعاد الأمل في تقديم خطة فنية طموحة تعيد أمجاد الماضي وتبشر بالمستقبل وتجعل المسرح القومي في المكانة اللائقة به بين مسارح العالم".
وصاغ التونسي المسرحية استلهاما لأجواء "ألف ليلة وليلة"، حيث يلعب القدر دورا في الصعود الطبقي للبعض ودورا تراجيديا في الانتقام من آخرين.
وأدت هبة مجدي دور ابنة شحاتة المتسول بإقناع وثقة -تمثيلا وغناء- وتألقت أكثر في الحواريات الغنائية التي جمعتها بالمطرب محمد محسن ذي الرصيد الكبير من أداء الأعمال التراثية، خصوصا من تراث سيد درويش.
والمسرحية من الأعمال الفنية العابرة للأجيال بسبب استنادها إلى دراما إنسانية تخلو من المباشرة، حيث يتعلق قلب الخليفة بابنة الشحاذ "نجف" حين يراها مصادفة، ثم يتنكر في زي بستاني ليتمكن من رؤيتها، ولا تعرف أنه الخليفة إلا في المشهد الأخير حين يسدل الستار.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
المصدر : رويترز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    السبت 15 أغسطس 2015, 2:16 pm

عزت أبو عوف يتعالى على مرضه ويحضر عزاء الشريف
August 15, 2015
    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]  
القاهرة – القدس العربي
تعالى الفنان عزت أبو عوف على مرضه ووضعه الصحي السيء، وشوهد في عزاء الفنان الراحل نور الشريف في مسجد عمر مكرم بالقاهرة.
وقال موقع مصري محلي إن أبو عوف لم يتمكن من الوقوف على قدميه بنفسه، واستعان بـ 2 من عساكر الداخلية، ليساعداه على الدخول إلى العزاء.
وشارك في العزاء أيضاً الفنانات نادية الجندي وروجينا وراندا البحيري ووفاء مكي، والدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الإثنين 17 أغسطس 2015, 12:01 am

مي نور الشريف تشكر الزعيم عادل إمام
August 16, 2015
  [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لندن – القدس العربي
شكرت مي، ابنة الفنان الراحل نور الشريف، كلاً من الفنان عادل إمام اضافة الى النقيب أشرف زكي والفنانة الهام شاهين، وقالت إن هؤلاء وقفوا وقفة مشرفة خلال عزاء والدها الراحل، كما وجهت الشكر ايضاً للأطباء في مصر وخارجها ولطلبة معهد السينما.
وكتبت مي عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رسالة الشكر التي خصت فيها الأطباء داخل وخارج مصر الذين تعاملوا مع حالة نور الشريف طبياً.
وشكرت نقيب الفنانين أشرف زكي لاحترام رغبتهم الخاصة في ترتيبات عزاء نور الشريف وعدم تصويره صحفياً وفضائياً بالإضافة إلى طلاب معهد السينما المشاركين في التنظيم.
كما وجهت الشكر الى الفنانة إلهام شاهين لوقوفها بجانب أسرتها وإلى الزعيم عادل إمام بسبب قراره تأجيل حفل زفاف ابنه، وشكرت الفنان رشوان توفيق أيضاً لحضوره العزاء بعد غياب طويل عن الظهور، وتقدمت بالشكر أيضاً إلى المصور الصحافي سمير الفقيه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الأربعاء 19 أغسطس 2015, 1:09 am

حزناً على نور الشريف… بوسي: سأبتعد عن كل شيء
August 18, 2015
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القاهرة ـ قالت الفنانة المصرية بوسي إنها مازالت تتلقى العزاء في زوجها الفنان الراحل نور الشريف، بشكل يومي في بيتها.
وعن الحالة النفسية التي تعيشها حاليا، قالت، في تصريحات صحفية، إنها تعيش حالة شديدة من الحزن، وأكدت أنها بعد انتهائها من تلقي العزاء ستبتعد عن كل شيء: «بعد تلقي العزاء سآخذ فترة أبتعد فيها عن كل شئ مع نفسي».
يذكر أن بوسي قد سقطت مغشيا عليها فور تلقيها خبر وفاة زوجها الفنان نور الشريف، والذي وافته المنية عصر الثلاثاء الماضي 11 أغسطس، عن عمر يناهز 69 عاما، بعد صراع من المرض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الأربعاء 19 أغسطس 2015, 5:55 pm

نقيب الممثلين المصريين يكشف حقيقة زواج نور الشريف بعد انفصاله عن بوسي
August 19, 2015
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

القاهرة ـ بعد وفاة الفنان المصري نور الشريف، نشرت صحيفة “الديار”، اللبنانية العديد من الشائعات حول الفنان الراحل وكان أهمها حول زواجه من سيدة أخرى غير الفنانة بوسي.
الصحيفة لم تكتف بذلك فقط ولكنها ادعت أن زوجة نور المزعومة شاركت في العزاء، وحدثت بينها وبين الفنانة بوسي مشادة على الميراث، وبعد ضربها لبوسي اعتقلتها الشرطة بعدما تقدمت بوسي بتقرير طبي يفيد بإصابتها بجروح نتيجة الضرب المبرحكدًا أنها شائعات مغرضة،  فنور لم يتزوج سوى بوسي وللأسف إن من انعدام الضمير أن تنشر هكذا أخبار على شخص متوفى وزوجته المكلومة التي حتى الآن تعيش الأحزان لحرمانها من زوجها والمحب والصديق.
وأضاف: “لا نملك إلا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل فهل من أجل زيادة أعداد القراء وصلوا إلى حد “طبخ” هذه الشائعات وفبركتها”، موضحًا إنه لا يستطيع إبلاغ بوسي بما يكتب نظرًا لحالتها النفسية السيئة بعد رحيل النجم القدير، وفقًا لموقع “سيدتي”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الخميس 20 أغسطس 2015, 2:02 am

فاتن حمامة وعمر الشريف يحلقان في سماء 'الأقصر للسينما الافريقية'
 
بعد أربع دورات تصدرت فيها وجوه افريقية شعار المهرجان المصري، الدورة الخامسة للتظاهرة تحمل على ملصقها صورتين لعملاقي الشاشة الكبيرة.
 
ميدل ايست أونلاين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
تحت شعار 'مصر في قلب افريقيا'
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
القاهرة - بعد أربع دورات تصدرت فيها وجوه افريقية شعار مهرجان الأقصر للسينما الافريقية أعلن المهرجان الثلاثاء عن تكريم السينما المصرية في الدورة الخامسة التي يحمل ملصقها صورتين لفاتن حمامة وعمر الشريف من فيلم "صراع في الوادي" إخراج يوسف شاهين.
وقال السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان في بيان إن الدورة الخامسة ستقام في مارس/اذار القادم تحت شعار "مصر في قلب افريقيا" وستهدى إلى اسمي حمامة والشريف.
وحمامة الملقبة بسيدة الشاشة العربية توفيت في يناير/كانون الثاني الماضي عن 84 عاما. أما الشريف فتوفي في يوليو/تموز الماضي بعد إصابته بمرض الزهايمر في الفترة الأخيرة.
والمهرجان الذي يقام سنويا بمدينة الأقصر الواقعة على بعد نحو 700 كيلومتر جنوبي القاهرة حملت ملصقاته الأربعة السابقة وجوها افريقية وتصدرت صورة الزعيم نيسلون مانديلا ملصق الدورة الثالثة عام 2014.
وقال فؤاد في اتصال إن المهرجان الذي كرم السينما في كل من مالي والسنغال وبوركينا فاسو والجزائر سيكرم السينما المصرية وإن التكريم يبدو من "أول بوستر مصري للمهرجان.. مصر افريقية فما الغرابة في تكريمها في مهرجان افريقي يقام على أرضها".
وأضاف أن الأفارقة سيتاح لهم أن يشاهدوا عددا كبيرا من الأفلام المصرية بعد سنوات "القطيعة التي أحس بها فنان في حجم المخرج المالي سليمان سيسيه الذي يروي دائما مشهدا حضره في طفولته حين وقفت سيارة في ساحة ونزل منها أشخاص ورفعوا ستارة وعرضوا أحد الأفلام وعرف (سيسيه) أن بطلته ممثلة مصرية اسمها فاتن حمامة وأن الفيلم أرسله جمال عبد الناصر".
وقال إن المهرجان دعا زملاء الشريف ليكونوا ضيوف حفل الافتتاح ومنهم الإيطالية كلاوديا كاردينالي التي شاركته بطولة الفيلم الفرنسي "جحا" عام 1958 والممثل الأمريكي داني جلوفر والممثل الفرنسي بيير بولانغر "28 عاما" والذي قام منذ 12 عاما بدور الصبي في فيلم "مسيو إبراهيم أيه ليه فلير دو كورآن" والذي نال عنه الشريف جائزة سيزار الفرنسية لأحسن ممثل عام 2004.
وتنظم المهرجان سنويا منذ 2012 مؤسسة شباب الفنانين المستقلين وهي مؤسسة مصرية لا تهدف للربح وتعمل في مجال الفنون والثقافة منذ عام 2006.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الخميس 20 أغسطس 2015, 11:55 pm

كبار نجوم السينما المصرية يشيعون نور الشريف إلى مثواه الأخير
August 12, 2015
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

القاهرة – رويترز: شيع كبار نجوم السينما المصرية أمس الفنان نور الشريف إلى مثواه الأخير بعد أن أدوا صلاة الجنازة على زميلهم الذي رحل أمس عن 69 عاما بعد صراع مع المرض.
وتقدم صفوف المشيعين عادل إمام ومحمود ياسين ومحمود عبد العزيز ويحيى الفخراني وفاروق الفيشاوي وعزت العلايلي وسمير صبري والمخرج جلال الشرقاوي.
وعقب أداء صلاة الجنازة في أحد مساجد «مدينة السادس من أكتوبر» في محافظة الجيزة حمل المشيعون نعش الشريف ملفوفا بعلم مصر ليوارى الثرى بعد رحلة عطاء فني امتدت لنحو 50 عاما.
قدم أكثر من 170 فيلما سينمائيا ونحو 20 مسلسلا تلفزيونيا وقرابة العشر مسرحيات يشار إلى كثير منها باعتبارها علامات في تاريخ الفن المصري.
وبخلاف اهتمامه بالقضايا الإجتماعية والإنسانية في أعماله مثل فيلم «آخر الرجال المحترمين»، الذي تناول خطف الأطفال وفيلم «الصرخة»، الذي تناول قضية الصم والبكم وفيلم «إلحقونا»، الذي تناول سرقة الأعضاء البشرية حرص على التصدي لبعض الأحداث السياسية والقضايا الفكرية مثلما في فيلميه «ناجي العلي» و«المصير».
وقدم العديد من أعمال كبار الكتاب مثل فيلم «قصر الشوق» لنجيب محفوظ وفيلم «عصفور الشرق» لتوفيق الحكيم. وجسد شخصية المخرج الراحل يوسف شاهين في فيلم «حدوتة مصرية» ضمن الثلاثية السينمائية التي تناولت سيرته الذاتية.
وقال المخرج محمد فاضل في مداخلة مع التلفزيون المصري أمس «نور الشريف ابني الفني البكري.. قدم معي مسلسل القاهرة والناس الذي كان أول عمل له بعد التخرج في معهد فنون مسرحية.»
وأضاف «فنان مصري مثقف له رؤية حاول تقديمها من خلال أعماله ولم يكن مجرد مؤد يقدم ما يعرض عليه من أعمال.» وشارك في الجنازة مجموعة كبيرة من شباب الممثلين الذين مد الشريف يده لهم وقدمهم لأول مرة في أعمال من بطولته من بينهم أحمد صفوت وعمرو يوسف.
كيف ودع الفنانون السوريون الشريف
عمان – «القدس العربي»: أثار رحيل الفنّان المصري القدير نور الشريف، حزناً عميقاً في نفوس الفنانين السوريين، وقاموا بنعيه عبر صفحاتهم الشّخصية على مواقع التواصل الإجتماعي، واستعادوا بعضاً من ذكرياتهم معه.
وكتب الفنان السوري جمال سليمان عبر صفحته على «فيسبوك» «حبيبي يا أستاذ نور، لقد كنت بموهبتك وإخلاصك والتزامك وتواضعك وقامتك مثلاً أعلى، أهنئك لأنك لم ترحل عن هذه الدنيا إلا وقد تركت تراثاً تفخر به أسرتك وبلدك، كنت خير من يمثل الفنان العربي بسعة أفقك وصدق محبتك لفنك، كل شيء فيك كان حقيقياً وأصيلاً، الحديث عنك وعن انسانينك وفنك طويل جداً، ولكن الوداع لحظات.. وداعاً أيها الرجل النبيل».
كذلك ودّع الفنان تيم حسن، الفنان الراحل وقام بنشر صورة تجمع كلّاً من عمر الشريف ونور الشريف وكتب عبر صفحته على «إنستغرام»، «رحمك الله.. رحلت وتركت مكاناً كبيراً لفنانٍ مثقفٍ مبدعٍ غيور على قضايا بلاده قلّ نظيره، في الصورة الشريفان عمر ونور رحمهما الله».
أمّا الفنانة السورية كندة علوش والتي شاركت الشريف بالفيلم الأخير الذي قام ببطولته «بتوقيت القاهرة»، فقد قامت بمشاركة مقال كامل عن تفاصيل حياة نور الشريف، وكتبت عبر صفحتها الخاصة على «فيسبوك»: «البقاء لله خبر محزن جداً، الرائع نور الشريف في ذمة الله.. الله يرحم روحه ويصبر أهله وأصدقاءه وأحبابه، كل العزاء لزوجته بوسي ولمي وسارة ربنا يصبركم».
الفنان علاء القاسم استرجع جانباً من ذكرياته مع الفنان الراحل، وكتب عبر «فيسبوك»، «حين كنت طالباً في المعهد العالي للفنون المسرحية، ألقى نور الشريف محاضرة لنا، كانت مليئة بالحب والعطاء، استفدت منها كثيراً، أتذكر جملة قالها لنا حينها بالمصري طبعا (وأنا رايح بالعربيّة مكتبي ألاقي الناس ماشية بتكلّم نفسها، سألت نفسي إيه اللي بيجرى، أتاري سماعات البلوتوث بتاعت الموبايل هي السبب، إيه الزمن الأغبر الي وصلنالو ده)، في إشارة طبعاً إلى كره الشريف لوسائل التكنولوجيا والاتصال الحديثة».
فضل نور الشريف في الرهان على المخرجين الجدد
القاهرة – رويترز: صدم الجمهور العربي والمصري بشكل خاص بوفاة الفنان نور الشريف بعد صراع مع المرض تاركا وراءه عشرات الأفلام والمسرحيات والمسلسلات التلفزيونية والاذاعية التي أثرت الحياة الفنية على مدى أكثر من نصف قرن.
وكان الشريف من الممثلين المصريين القلائل الذين يتمتعون بثقافة رفيعة أهلته لإخراج مسرحيات مقتبسة من روايات أدبية، كما كان شجاعا في تقديم عدد من المخرجين بإنتاج تجاربهم الأولى التي جعلتهم في صدارة المشهد السينمائي.
ولد محمد جابر محمد عبد الله في حي السيدة زينب في القاهرة في ابريل/ نيسان 1946 واختار لنفسه اسما فنيا هو نور الشريف وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1967 وهو العام الذي شهد بدايته السينمائية حين رشحه الممثل عادل إمام إلى المخرج حسن الإمام للقيام بدور في فيلم «قصر الشوق» الجزء الثاني من ثلاثية نجيب محفوظ.
وظهرت ميول الشريف للتمثيل في سن مبكرة، حيث شارك في فريق التمثيل في المدرسة وبعد التحاقه بكلية التجارة تركها والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتحمس له المخرج المسرحي سعد أردش ورشحه لدور في مسرحية «الشوارع الخلفية» للكاتب عبد الرحمن الشرقاوي، كما اختاره المخرج كمال عيد للمشاركة في مسرحية «روميو وجولييت».
وارتبط الشريف بمحفوظ في أفلام كثيرة مأخوذة من رواياته وقصصه القصيرة ومنها «السكرية» 1973 و«الكرنك» 1975 و«أهل القمة» 1981 و«دنيا الله» و«المطارد» 1985 و«قلب الليل» 1989 و«ليل وخونة» 1990. كما قام ببطولة مسلسل «السيرة العاشورية» عن «ملحمة الحرافيش» لمحفوظ.
وكان الفن بالنسبة للشريف رسالة ومن هذه الزاوية راى أن عليه التزاما بتقديم جيل جديد من المخرجين فأنتج الأفلام الأولى لعدد منهم.
وقام ببطولة ما يعتبره نقاد أول فيلم مصري في مجال الخيال العلمي وهو «قاهر الزمن»، الذي أخرجه كمال الشيخ عام 1987 عن رواية بالعنوان نفسه لكاتب الخيال العلمي المصري نهاد شريف. ‏وكرم الشريف في عدد من المهرجانات ومنها «مهرجان نانت» في فرنسا عام 1999 و»مهرجان الإسكندرية» 2014.
وكان المهرجان القومي للسينما المصرية في دورته الثالثة عشرة عام 2007 كرم الشريف وأصدر عنه كتاب «نور الشريف.. صائد الجوائز».
وللشريف تجارب في الإخراج من أبرزها مسرحية «محاكمة الكاهن» عن قصة للكاتب المصري بهاء طاهر وفيلم «العاشقان» الذي قام ببطولته أمام زوجته بوسي.
مهرجان الإسكندرية السينمائي يطلق اسم نور الشريف على «مسابقة الفيلم العربي»
القاهرة – رويترز: قال مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط إن «مسابقة الفيلم العربي»، وهي مسابقة ينظمها للمرة الأولى بداية من دورته الجديدة الشهر المقبل ستحمل اسم الفنان الراحل نور الشريف، الذي توفي الثلاثاء عن 69 عاما.
والمهرجان الذي سيفتتح في الثالث من سبتمبر/ أيلول ينظم ست مسابقات للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والتسجيلية الطويلة والقصيرة ومسابقة لشباب الإسكندرية إضافة إلى مسابقة للأفلام العربية تنظم للمرة الأولى.
وقال الأمير أباظة، رئيس المهرجان في بيان إن اسم الشريف سيطلق على مسابقة الفيلم العربي التي يرأس لجنة تحكيمها المخرج عمر عبد العزيز رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر وتضم اللجنة في عضويتها كلا من الممثلة اللبنانية نادين الراسي والممثلة الأردنية صبا مبارك ومدير التصوير المصري سمير فرج والمخرج خالد الزدجالي من سلطنة عمان.
وأضاف أن المهرجان سيقدم آخر أفلام الشريف «بتوقيت القاهرة» في عرض خاص تعقبه ندوة عن مسيرة الشريف بمشاركة عدد كبير من السينمائين.
ونال الشريف عن دوره في فيلم «بتوقيت القاهرة» الذي أخرجه المصري أمير رمسيس جائزة أفضل ممثل من «مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي» في يونيو/ حزيران.
ومهرجان الإسكندرية الذي يستمر أسبوعا سيكرم السينما الروسية «ضيف شرف» وسيحتفل – بالتعاون مع عدد من مهرجانات السينما في العالم- بمرور 120 عاما على اختراع فن السينما منذ عرض الأخوان لوميير أول فيلم سينمائي يوم 28 ديسمبر/ كانون الأول 1895 بمدينة ليون الفرنسية كما يخصص قسما لأفلام لوميير ويفتتح بالفيلم الفرنسي (120 سنة سينما عالمية).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الإثنين 24 أغسطس 2015, 12:47 am

بوسي تلجأ للقضاء بسبب خبر زواج نور الشريف
August 23, 2015
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]]
القاهرة ـ بعد انتشار الكثير من الأخبار التي تفيد بزواج الفنان المصري الراحل نور الشريف من سيدة أخرى، قررت الفنانة بوسي أن تضع حدا لهذه الشائعات واللجوء للقضاء دفاعا عن سمعة زوجها الراحل.
بوسي اتفقت مع أشرف زكي، نقيب الممثلين، على رفع دعوى قضائية ضد الجريدة التي نشرت هذه الشائعات الكاذبة حول زواج نور الشريف من سيدة أخرى، وذلك بحسب مجلة «لها».
أشرف زكي قرر أن يتخذ الإجراءات القانونية بنفسه، نظرا للحالة النفسية السيئة التي تمر بها بوسي بعد وفاة زوجها.ن زوجة نور المزعومة شاركت في العزاء، وحدثت بينها وبين بوسي مشادة على الميراث، وبعد ضربها لبوسي اعتقلتها الشرطة بعدما تقدمت بوسي بتقرير طبي يفيد بإصابتها بجروح نتيجة الضرب المبرح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات    الثلاثاء 25 أغسطس 2015, 2:25 am

رحيل «سواق الأوتوبيس»... حامل هموم الناس





                 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الحياة/إبراهيم العريس:ليس هناك ما هو أصعب على المرء من رحيل يتوقعه، لكنه يمضي أيامه وهو يأمل في أن يخيب ذلك التوقّع. ليس أصعب من اللحظة التي يكتشف فيها المرء استحالة تلك الخيبة.
رحيل نور الشريف عن تسعة وستين عاماً بعد معاناة مع المرض، كان منذ شهور مجرد وقت وعدّ للأيام بل للساعات. فمنذ ذلك الحين حسم الأطباء الأمر وطلبوا من محبي الفنان الكبير أن يستعدوا للحظة النهاية. وهو كان يعرف هذا. قاله لنا بهدوء ووداعة استسلامية مدهشة حين التقيناه لدقائق في منزل النجمة يسرا. لم يكن قادراً على البقاء طويلاً. جاء فقط للوداع. فبالنسبة إلى نور الشريف كانت واجبات الصداقة شيئاً مقدساً. كما الفن. كما السياسات التقدمية التي كان من غلاة المدافعين عنها.

صحيح أن نور واسمه الحقيقي محمد جابر عبد الله، كان يعجز أحياناً عن التدقيق في بعض ما يلعب من أدوار فيقوم بما قد يتناقض مع فكره المتواكب مع العصر، لكنه كان يعتبر ذلك مجرد «كبوات يقوم الفارس بعدها مشرئباً إلى الأمام». هكذا عبّر عن الأمر حين آخذناه على دوره «الرجعي» في «الحاج متولي»، واعداً بأنه «لن يعيدها» وهو يكاد ينقلب على قفاه من الضحك. غير أن «كبوات» نور كانت قليلة. فهذا الفنان العصامي الآتي من عمق الطبقات الشعبية وهاوي كرة القدم الذي عانق الفن طوال أكثر من أربعة عقود، عرف دائماً كيف يغلب اهتمامه بالأدوار الجادة على أي شيء آخر، سواء كان ذلك على خشبة المسرح أو على الشاشتين الصغيرة والكبيرة. ولعل هذا ما جعله يبقى كل هذه السنوات في أدوار البطولة التي جاءته باكراً وتمسكت به أكثر كثيراً مما تمسك بها.

وعلى هذا الشكل اكتشفه كبار مخرجي مصر وأفضلهم، فجعله يوسف شاهين أناه الآخر في «حدوتة مصرية»، وعاطف الطيّب بطل واحد من أروع أفلامه «سواق الأوتوبيس»، فيما جعله سعيد مرزوق «الكلب» الذي يثير رعب محمود مرسي وغيرته في «زوجتي والكلب»، بينما حوّله علي بدرخان إلى لص صغير في «أهل القمة» من دون أن ننسى عشرات الأدوار الرائعة التي كان غالباً ما كان يشترط ألا تتناقض مواضيعها ورسائلها مع قناعاته الفكرية والسياسية.

ونور الشريف كان واحداً من قلة من نجوم مصريين عرفوا كيف يحملون قناعات وهموماً سياسية وعربية مصيرية. وكان في هذا المجال مساجلاً مدهشاً... وأحياناً إلى حدود الإفراط في استفزاز محدّثه. ففي القاهرة جمعه كاتب هذه السطور ذات مرة مع السياسي اللبناني فؤاد السنيورة وكان وزيراً للمال. أول اللقاء راح السنيورة يبدي إعجاباً فائقاً بأداء نور في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» الذي كان يعرض حينها. لكن الفنان قطع حديث السياسي عن الفن وراح يلومه على رغبة السلطات اللبنانية في تخصيص شركة الكهرباء «بالتناقض مع توجهكم الناصري يا معالي الوزير»، كما قال له بحدة. عبثاً يومها حاول الوزير اللبناني الدمث أن يعيد الفنان إلى جادة الحديث الفني، لكن هذا واصل هجومه وكأنه يملك ملف الكهرباء في لبنان!

هكذا كان نور الشريف. وهكذا ظل حتى أيامه الأخيرة حين سألنا موهناً عن مصير الربيع العربي بعدما كان فقد إيمانه به معلقاً بكل إيجابية يومها على قرب إنجاز قناة السويس الجديدة. كان متفائلاً بهذا لكن شيئاً في نظراته كان يتوقع أنه لن يشهد لحظة الإنجاز... لكنه شهدها ورحل لينطوي برحيله زمن سينمائي وفني لا يمكن أن يستعاد، زمن كان فيه الفنانون يحملون هموم الناس والأوطان، وإن على طريقتهم!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفاة نجم السينما والدراما العربية.. نور الشريف August 11, 2015 رحيل امبراطور الشاشة العربية نور الشريف - وكالات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية
» كتالوج شهر أغسطس لعيونكم من موقع أوريفليم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى النعي والتعازي Forum obituary & condolences-
انتقل الى: