البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
شاطر | 
 

 Aug. 12, 2015 المرشح الجمهوري جيب بوش يحمل كلينتون وأوباما مسؤولية تدهور الأوضاع في العراق : خبر وتعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9496
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: Aug. 12, 2015 المرشح الجمهوري جيب بوش يحمل كلينتون وأوباما مسؤولية تدهور الأوضاع في العراق : خبر وتعليق   الأربعاء أغسطس 12, 2015 11:10 am

Aug. 12, 2015 المرشح الجمهوري جيب بوش يحمل كلينتون وأوباما مسؤولية تدهور الأوضاع في العراق : خبر


Aug. 12, 2015
اقتباس :
المرشح الجمهوري جيب بوش يحمل كلينتون وأوباما مسؤولية تدهور الأوضاع في العراق

جيب بوش خلال إلقاء كلمته في مكتبة ريغن
اقتباس :
تبادل المرشحان للانتخابات الرئاسية الأميركية المقرر إجراؤها العام المقبل، الجمهوري جيب بوش، والديموقراطية هيلاري كلينتون، الاتهامات بشأن المسؤولية عن استمرار العنف في العراق وظهور تنظيم الدولة الإسلامية داعش.
واتهم بوش، شقيق الرئيس السابق جورج بوش الذي قرر غزو العراق عام 2003، الديموقراطيين بالتخلي عن العراق قبل إنجاز العمل بإعادة إعماره.
وأوضح بوش، الذي يسعى إلى الفوز بترشيح الحزب الجمهوري للسباق إلى البيت الأبيض، في كلمة له الثلاثاء في مكتبة ريغن في ولاية كاليفورنيا "استفحل تنظيم داعش في وقت انسحبت الولايات المتحدة من الشرق الأوسط وتجاهلت التهديد. وأين كانت وزيرة الخارجية كلينتون من كل هذا؟".
وقال إن الانسحاب المبكر "كان خطأ مميتا وتسرعا أعمى أنشأ فراغا تقدم داعش لملئه".
وأضاف بوش أن كلينتون شأنها شأن الرئيس باراك أوباما، عارضت خطة زيادة عدد أفراد القوات الأميركية في العراق، ثم استدركت وادعت أن لها فضلا بنجاح العملية العسكرية، قبل أن تتنحى جانبا حين تلاشى هذا الفوز الذي أحرزته القوات الأميركية وحلفاؤها بشق الأنفس في العراق، على حد تعبيره.
وقال أيضا إن وزيرة الخارجية السابقة، ومع أنها حققت أرقاما قياسية في عدد زياراتها لدول العالم، لم تتوقف في العراق إلا مرة واحدة فقط، حسب قوله.
بوش: قد نحتاج إلى إرسال مزيد من القوات
وأضاف أن الوضع قد يتطلب إعادة نشر قوات قتالية في العراق، مشيرا إلى أن هناك 3500 جندي أميركي في العراق حاليا يقومون بمهمات التدريب والاستشارة، لكن الأمر قد يتطلب إرسال المزيد.
وأردف قائلا "ليست هناك حاجة إلى التزام أميركي كبير بتوفير قوات مقاتلة ولم يطلب أصدقاؤنا ذلك. لكن ينبغي أن نبرهن جديتنا وتصميمنا على مساعدة القوات المحلية في استعادة أرضها".
مستشار كلينتون يرد
وفي المقابل، اتهم المستشار السياسي للشؤون الخارجية لكلينتون جيك سوليفان، بوش بالقيام بمحاولة إعادة كتابة التاريخ وإعادة تحميل المسؤوليات.
وشدد على أن من المستحيل أن يهرب الجمهوريون من مسؤولياتهم في هذا المجال، مضيفا أن داعش تابع للقاعدة في العراق وتوسع خلال التدخل الأميركي.
وأوضح سوليفان أن داعش تطور في العراق بشكل كبير بسبب فشل استراتيجية الرئيس بوش، مشيرا إلى أن التنظيم ازداد قوة من خلال انضمام ضباط سنة سابقين وضباط من الجيش العراقي السابق الذي حلته إدارة الرئيس بوش.
يذكر أن كلينتون صوتت، عندما كانت عضوة في مجلس الشيوخ الأميركي عام 2002، لصالح شن الحملة العسكرية في العراق، لكنها اعتبرت في ما بعد أن تصويتها كان خطأ.
المصدر: وكالات

تعليق





وافق شن طبقة ااا كل الادارة الامريكية مسؤولة عن غزو واحتلال العراق لانهم عبارة عن لوبي من تجار الحروب صهيوني يعمل لصالح اسرائيل ااا وتنصلهما هو من اجل الدعاية الانتخابية ولكنها لن تنطلي على الشعب الامريكي المغلوب على امره لان الحقائق على الارض تدحض ما يدعيه المرشحان وخاصة جيب ابن مجرم الحرب الكبير جورج بوش لانه هو وابنه جورج بوش الصغير كانا مهووسان بالحرب من اجل الثراء الفاحش لان ال بوش هم تجار النفط ويدعمهما تجار السلاح والشركات الكبرى الاحتكارية والخاسر الوحيد في امريكا نفسها هو الشعب الامريكي الذي يدفع ثمن فاتورة الحرب من دافعي الضرائب والاف القتلى والجرحى والمعوقين والمجانين حتى وصل الامر الى ان امريكا لم تعد قادرة على شن حرب برية على اية دولة كانت بعد ان كسرت ظهرها المقاومة العراقية الشريفة التي تشكلت منذ اليوم الثاني لغزو واحتلال العراق في 9 نيسان الاسود عام 2003 ولذلك تعتمد الان على الضربات الجوية التي ليسى بامكانها لوحدها القضاء على عصابات داعش وامريكا تعرف هذا الشئ جيدا وتعرف بان سمعتها الدولية اصبحت في الحضيض بالعالم كله نظرا لما فعلته من ويلات وكوارث لشعوب الدول التي غزتها واحتلتها كالعراق وافغانستان وغيرهما دون اية شرعية دولية , والان تعول كثيرا على نظريتها الثالثة ,, الفوضى الخلاقة ,, من خلال صنيعتها داعش الارهابية التي تعبث بالعراق وسوريا وتقوم بجرائم يندى لها ضمير الانسان حتى ولو كان كافرا او ملحدا ااا وامل البشر هو برب العباد سبحانه تعالى الذي يمهل ولا يهمل , وسيرى الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون والبقاء للاصلح ولا يصح الا الصحيح وان غدا لناظريه قريب ان شاء الله .

ابو فرات


مع المحبة والتقدير والاعتزاز





 
 


عدل سابقا من قبل البيت الارامي العراقي في الأربعاء أغسطس 12, 2015 3:16 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9496
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: Aug. 12, 2015 المرشح الجمهوري جيب بوش يحمل كلينتون وأوباما مسؤولية تدهور الأوضاع في العراق : خبر وتعليق   الأربعاء أغسطس 12, 2015 11:35 am

تبادل إتهامات بين جيب بوش وهيلاري كلينتون حول المسؤولية عن الاضطرابات في العراق
August 12, 2015

واشنطن ـ أ ف ب: تبادل المرشحان للانتخابات الرئاسية الأمريكية التي ستجرى في 2016 جيب بوش وهيلاري كلينتون الثلاثاء الاتهامات بشأن العراق، وحمل كل منهما الآخر مسؤولية استمرار الاضطراب في هذا البلد وظهور تنظيم الدولة الإسلامية.
وبعد 12 عاما على جر الرئيس جورج بوش الابن الولايات المتحدة إلى حرب مثيرة للجدل في العراق، اتهم شقيقه جيب بوش أحد المرشحين لانتخابات الحزب الجمهوري للرئاسة، الديمقراطيين بالتخلي عن العراق قبل انتهاء المهمة.
وقال إن إدارة الرئيس باراك اوباما التي كانت منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون تشغل منصب وزيرة الخارجية فيها، سمحت بقيام تنظيم الدولة الإسلامية من خلال سحب القوات الأمريكية باكرا من العراق.
ورأى في كلمة له في مكتب ريغن في ولاية كاليفورنيا «كان خطأ مميتا (…) وتسرعا أعمى». وقال إن «الانسحاب المبكر كان خطأ مميتا انشأ فراغا تقدم (تنظيم الدولة الإسلامية) لملئه».
واضاف ان «التسرع في الابتعاد عن الخطر وفي التوجه نحوه قد يتوازيان في قلة الحكمة».
ورأى في تصريح يشكل مجازفة سياسية ان الوضع قد يتطلب إعادة قوات قتالية إلى العراق. وقال «حاليا هناك 3500 من الجنود والمارينز (مشاة البحرية الأمريكية) في العراق وقد يتطلب الأمر إرسال المزيد».
واضاف «ليست هناك حاجة إلى التزام أمريكي كبير بتوفير قوات مقاتلة ولم يطلب اصدقاؤنا ذلك. لكن ينبغي ان نبرهن على جديتنا وتصميمنا على مساعدة القوات المحلية في استعادة بلادها». واقترح ارسال أمريكيين للعمل مع القوات العراقية.
وتساءل جيب بوش «اين كانت السيدة كلينتون كل هذا الوقت»، مشيرا إلى انها لم تتوجه إلا مرة واحد إلى العراق عندما كانت وزيرة للخارجية.
وأحيت تصريحات جيب بوش جدلا مريرا أثير تكرارا في واشنطن وأساء إلى إرث شقيقه جورج دبليو بوش 2001- 2009.
وفي عام 2002، كانت هيلاري كلينتون عضوا في مجلس الشيوخ الأمريكي وصوتت مع غزو العراق ولكنها اعتبرت فيما بعد ان تصويتها كان خطأ.
وقد يكون هذا التصويت سبب خسارتها في الانتخابات التمهيدية الديمقراطية في 2008 أمام باراك اوباما المعارض للحرب.
من جهته، اتهم جيك ساليفان المستشار السياسي لهيلاري كلينتون للشؤون الخارجية منذ فترة طويلة وقد يصبح مستشارها لشؤون الأمن القومي في حال انتخابها، جيب بوش بالقيام بـ«محاولة فجة لإعادة كتابة التاريخ وإعادة تحميل المسؤوليات».
وقال ساليفان «لا يمكن السماح للجمهوريين بان يتهربوا من المسؤولية عن الخطأ الفعلي هنا». واضاف ان تنظيم الدولة الإسلامية انبثق من القاعدة في العراق وتوسع خلال الاحتلال الأمريكي.
وأوضح ان التنظيم الجهادي «لم يكن موجودا قبل الاجتياح وظهر إلى حد كبير بسبب الاستراتيجية الفاشلة للرئيس بوش. كما تعزز عبر ضم ضباط سنة سابقين وهم ضباط من الجيش الذي حلته ادارة بوش».
وتعود حروب الماضي دائما في الجدل السياسي الأمريكي خصوصا خلال الحملات الانتخابية. وحرب العراق ليس استثناء بل تفرض نفسها بعد مرور اثني عشر عاما على الاجتياح الأمريكي لهذا البلد.
وكانت هيلاري كلينتون صرحت خلال هذه الحملة اثناء زيارة إلى ايوا «قلت بوضوح انني اخطأت» في إشارة إلى تصويتها في 2002 عندما كانت سناتورة مع الاجتياح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Aug. 12, 2015 المرشح الجمهوري جيب بوش يحمل كلينتون وأوباما مسؤولية تدهور الأوضاع في العراق : خبر وتعليق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى جرائم وفضائح الأحتلال وعملائه في العراق Forum crimes and scandals of the occupation and its agents in Iraq-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: