البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 هم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 08/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: هم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقبة    الخميس 13 أغسطس 2015 - 15:09

هم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العرا


بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
أهم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقية
يو
م 12/08/2015
شبكة البصرة
* اعتراف حكومي: المشهداني : الحكومة فاشلة منذ يومها الاول
* مواقف: الصرخي يدعم المتظاهرين ويدعوهم للصمود بوجه إيران
* بغداد: عبوة ناسفة توقع بانفجارها قتلى وجرحى في حي الامين شرق العاصمة
* ديالى: ميليشيات طائفية تختطف 50 شابا عبر نقاط تفتيش وهمية
* فساد حكومي: الكشف عن 66 قضية فساد تخص ساسة كبار
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة في منطقة حي العامل
* ديالى: ميليشيات طائفية تجرف قرية المخيسة بعد سلبها من أصحابها
* بغداد: قتلى وجرحى من الجيش الحكومي بهجوم استهدفهم
* صلاح الدين: قصف جوي حكومي يستهدف جنوب تكريت
* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير ناسفة في المحمودية
* فشل حكومي: الخطوط الجوية تستأجر طائرات بديلة بعد قرار المنع من الاتحاد الاوروبي
* بغداد: انفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية في منطقة الشعب
* تدخلات خارجية: وزير الدفاع البرازيلي يصل بغداد وبحوزته شحنة سلاح وعتاد
* عمال نظافة واصحاب اجور يومية يقطعون الطرق امام مبنى امانة بغداد
* الانبار: قصف حكومي انتقامي مكثف يستهدف شمال الرمادي
* بغداد: مقتل واصابة شخصين بهجومين منفصلين
* ديالى: ميليشيات طائفية تغتال محامية وشقيقها شمال شرقي بعقوبة
* بغداد: هجوم مسلح يودي بحياة ثلاثة اشخاص
* اعتراف حكومي: المشهداني : الحكومة فاشلة منذ يومها الاول
اعترف القيادي في مايعرف بائتلاف الوطنية "محمود المشهداني"، اليوم الاربعاء، بان الحكومة الحالية هزيلة وفاشلة منذ يومها الاول، لذلك هي غير قادرة على حل مشاكل العراق الخانقة... وقال المشهداني في تصريح لموقع اخباري اِن" منصب نائبَ رئيس الجمهورية لا يَملك مَهاما من الاصل واَن اعفاءَهُ امرٌ عادي جدا ولا يؤثر على شيء"... واكد المشهداني ايضا "ان الحكومة ضعيفــٌة وهزيلة في قراراتها، غير انها كانت ومازالت فاشِلة منذ اليوم الاول، ولو ادى السياسيون مهامهم بصدٍق لما حدثَ ما حدث ".

* مواقف: الصرخي يدعم المتظاهرين ويدعوهم للصمود بوجه إيران
أعلن المرجع الديني السيد "محمود الحسني الصرخي"، اليوم الاربعاء تأييده الكامل وانضمامه للمتظاهرين في محافظات وسط وجنوب العراق، ضد الفساد الحكومي وانعدام الخدمات، مشيرا الى ان المتظاهرين الغاضبين كسروا حاجز الخوف في الانقياد المذل الى سلطة فراعنة الدين... ودعا الصرخي في بيان صدر عنه ونشرته وكالة اخبارية " العراقيين جميعا إلى الصمود في الشارع وإدامة زَخْمِ التظاهرات والحفاظ على سلميّتها وتوجّهها الإصلاحي الجذري حتى تخليصِ العراق من كل التكفيريين والتحرر الكلي من قبضة ما وصفها بعمائم السوء والجهل والفساد لتحقيق الحكم المدني الذي يحفظ فيه كرامة العراقي وإنسانيته وتمتُّعِه بخيراته بسلامٍ واَمْنٍ وأمان"... وحذر الصرخي في البيان ذاته " ايران من محاولةٍ استغلال جهود وتضحيات المتظاهرين وإرجاع الأمور الى المربع الأول بتسليط نفس المؤسسة الدينية وإفرازاتها الفاسدة، داعيا في الوقت ذاته الشعوب العربية لمؤازرة ونصرة المتظاهرين من اجل تخليص العراق حتى إزاحة كلِّ الفسادِ والفاسدين من العراق ".

* بغداد: عبوة ناسفة توقع بانفجارها قتلى وجرحى في حي الامين شرق العاصمة
قتل واصيب ثمانية اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب محل لبيع المرطبات في حي الامين شرقي العاصمة بغداد، مساء اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري أن "عبوة ناسفة، انفجرت، مساء اليوم، قرب محال لبيع المرطبات في منطقة الامين شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص واصابة سبعة اخرين"... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: ميليشيات طائفية تختطف 50 شابا عبر نقاط تفتيش وهمية
اقدمت ميليشيات طائفية متنفذة في الدولة، اليوم الاربعاء، على اختطاف 50 شابا من احد الطرق العامة بعد اقامتها سيطرات وهمية تعتقل الشباب على الهوية ولاسباب طائفية... وقال مصدر مطلع نقلا عن شهود عيان قولهم "ان ميليشيا الخزعلي المعروفة بأسم "عصائب اهل الحق" نصبت سيطرات ونقاط تفتيش وهمية على الطريق العام في قضاء الخالص بمحافظة ديالى"... واضاف المصدر "ان الميليشيات الطائفية اعتقلت 50 شابا من مكون واحد اثناء مرورهم من النقاط ومن ثم قامت باختطافهم الى جهة مجهولة ".

* فساد حكومي: الكشف عن 66 قضية فساد تخص ساسة كبار
أعترفت محكمة التحقيق المتخصصة بما يعرف بدعاوى النزاهة في بغداد، اليوم الاربعاء، عن وجود 66 قضية مفتوحة بحق ساسة كبار في حكومة العبادي الحالية، وكانت مقفلة سابقا بسبب نفوذ هؤلاء الساسة... وقال قاضي المحكمة "محسن فاضل" في بيان صدر عنهم ونشرته وكالة اخبارية إن "66 قضية مفتوحة حالياً بحق وزراء ووكلاء وزارات ونواب حاليين وسابقين وضباط برتب رفيعة في الدولة، مبينا أن تلك القضايا تتعلق بتهم فساد"... وأضاف فاضل أن "المتهمين يجب إحالتهم الى محكمة الجنايات، لافتا الى أن بعض النواب المطلوبين لا يمكن إحالتهم لتمتعهم بالحصانة النيابية، وان المعني برفعها مجلس النواب"... وأوضح أن "بعض المطلوبين عن هذه القضايا هرب وصدرت بحقهم مذكرات قبض ومنع من السفر وحجز الأموال لإجبارهم على تسليم أنفسهم لكن دون جدوى لانهم غادرو العراق ".

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة في منطقة حي العامل
قتل واصيب سبعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في منطقة حي العامل جنوب غرب العاصمة بغداد، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري أن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، قرب سوق شعبية في حي العامل جنوبي غرب العاصمة بغداد، ما اسفر عن مقتل شخصين واصابة خمسة اخرين"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* ديالى: ميليشيات طائفية تجرف قرية المخيسة بعد سلبها من أصحابها
اقدمت ميليشيات طائفية حكومية، اليوم الاربعاء، على تجريف بساتين قرية المخيسة في محافظة ديالى، بعد سلبها من أصحابها، بذريعة انها تعود لإرهابيين في المنطقة المذكورة.
وقال مصدر مطلع نقلا عن شهود عيان قولهم ان "بساتين قرية المخيسة في ناحية ابي صيدا، جرفت بإشراف مدير الناحية ومسؤول ميليشيا العصائب فيها، مؤكدا ان سكان القرية اكدوا ان افراد المليشيات تعرضوا لهم بالسب والاتهامات"... يذكر ان قرية المخيسة التابعة لناحية ابي صيدا، قد تعرضت خلال الأيام القليلة الماضية، الى مئة وخمسين قذيفة هاون، امطرتها عليهم ميليشيات طائفية حكومية بذريعة محاربة الارهاب.

* بغداد: قتلى وجرحى من الجيش الحكومي بهجوم استهدفهم
قتل واصيب خمسة من الجيش الحكومي بهجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش تابعة لهم جنوب العاصمة بغداد، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي في حديث لموقع اخباري إن "مسلحين مجهولين هاجموا بالاسلحة المتوسطة، اليوم، نقطة تفتيش تابعة للجيش في منطقة بناحية اللطيفية جنوبي بغداد، ما ادى الى مقتل جنديين اثنين واصابة ثلاثة اخرين بجروح"... واضاف المصدر أن "قوة من الجيش نقلت المصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين الى دائرة الطب العدلي، وسط اجراءات مشددة خوفا من وقوع هجوم اخر".

* صلاح الدين: قصف جوي حكومي يستهدف جنوب تكريت
استهدف قصف جوي حكومي انتقامي مناطق تقع جنوب من مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين، مااوقع خسائر مادية وبشرية، اليوم الاربعاء... وقال مصدر مطلع نقلا عن شهود عيان قولهم إن "طيران الجيش قصف بشكل عنيف، ظهر اليوم الاربعاء، منطقة مكيشيفة شمالي قضاء سامراء الواقع جنوبي مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين"... وأضاف المصدر أن "القصف العنيف لطيران الجيش اوقع خسائر بشرية ومادية كبيرة من خلال استهدافه للمنازل السكنية في المنطقة المذكورة".

* بغداد: قتلى وجرحى بتفجير ناسفة في المحمودية
قتل واصيب تسعة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في قضاء المحمودية جنوب العاصمة بغداد، اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من سوق شعبية في قضاء المحمودية جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "سيارات الاسعاف هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي".

* فشل حكومي: الخطوط الجوية تستأجر طائرات بديلة بعد قرار المنع من الاتحاد الاوروبي
اعلنت شركة الخطوط الجوية العراقية، اليوم الاربعاء، استئجار طائرات بديلة لنقل المسافرين بعد قرار الاتحاد الاوربي منع دخول طائراتها الاجواء الاوربية لعدم امتثالها لاجراءات السلامة الدولية والبيئية، وذلك في فشل جديد يضاف للفشل الحكومي المتواصل في مختلف المجالات... وذكر بيان للشركة نشرته وكالة اخبارية "ان شركة الخطوط الجوية العراقية ماضية في استئجار الطائرات بعد قرار المنظمات الدولية بتحسين اجراءات السلامة والبيئة"... من جانب اخر حذر مراقبون للشأن العراقي من "ان استئجار طائرات من شركات بديلة هو باب جديد من ابواب الفساد وتقاضي العمولات الدفينة، لاسيما وان مبادئ الشفافية والرقابة بعيدة عن عمليات الاستئجار، خصوصا بعد تواتر معلومات عن وجود عمولات في شؤون النقل والطيران في العراق"... يذكر ان الاتحاد الاوربي كان قد منع جميع الطائرات العراقية والمسجلة في العراق من الطيران في الاجواء الاوربية بعد سلسلة انذارات الى الجانب العراقي حول وجوب الالتزام بمعايير السلامة الجوية، حيث ان الاتحاد انذر وزارة النقل الحالية ثلاث مرات خلال هذا العام بوجوب الامتثال لمعايير السلامة والامن الملاحي غير ان الجانب العراقي لم يكترث بتلك الانذارات، مما حدا بسلطات الطيران المدني بعموم اوروبا الى منع تحليق الطائرات الجوية العراقية من دخول الفضاء الجوي لقارة اوروبا.

* بغداد: انفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية في منطقة الشعب
قتل واصيب عشرة اشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب محال تجارية في منطقة الشعب شمال شرق العاصمة بغداد، صباح اليوم الاربعاء... وقال مصدر حكومي في تصريح لموقع اخباري إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من محال تجارية في منطقة الشعب شمالي شرق بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب، فيما تم اخلاء الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي".

* تدخلات خارجية: وزير الدفاع البرازيلي يصل بغداد وبحوزته شحنة سلاح وعتاد
وصل الى العاصمة بغداد، صباح اليوم الاربعاء، وزير الدفاع البرازيلي "جاكوز واكنر" وبصحبته قرار توريد العراق بشحنة اسلحة ومعدات عسكرية وعتاد للجيش الحكومي وميليشياته في صفقة لاتختلف بفسادها عن ماسبقها من الصفقات العسكرية المشبوهة الفاسدة... وقال وزير الدفاع الحالي "خالد العبيدي" خلال لقائه واكنر إن "العراق يتطلع لدور اكبر للبرازيل في دعم العراق"... واضاف العبيدي ان "وزير الدفاع البرازيلي اكد خلال الزيارة توريد العراق بطلبات من الأسلحة والمعدات الدفاعية، مؤكدا أن حضور وزير الدفاع البرازيلي الى بغداد هو رسالة دعم وتأييد ومساندة للحكومة في العراق".

* عمال نظافة واصحاب اجور يومية يقطعون الطرق امام مبنى امانة بغداد
قطع العشرات من اصحاب الاجور اليومية وعمال النظافة، صباح اليوم الاربعاء، الطرق امام مبنى امانة بغداد وسط العاصمة، بتظاهرة غاضبة للمطالبة بأجورهم المتاخرة بسبب الفساد الحكومي المستشري في مفاصل الحكومة الحالية، ماتطور الامر لحدوث اشتباك مع الشرطة الحكومية في مكان التظاهرة... وقال مصدر مطلع بتصريح لمصدر صحفي بالقول إن "العشرات من اصحاب الاجور اليومية وعمال النظافة خرجوا، صباح اليوم، بتظاهرة امام مبنى امانة بغداد وسط العاصمة بغداد، احتجاجا على عدم تسلم اجورهم"... وأضاف المصدر أن "المتظاهرين قطعوا الطرق المؤدية الى مكان التظاهرة (ساحة الخلاني والشورجة)، منعوا مرور العجلات، لافتا الى أن المحتجين دخلوا بإشتباكات مع الشرطة الاتحادية".

* الانبار: قصف حكومي انتقامي مكثف يستهدف شمال الرمادي
استهدف طيران الجيش الحكومي بقصفه الانتقامي مناطق تقع الى الشمال من مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار، فجر اليوم الاربعاء، ماخلف خسائر مادية وبشرية لم تعرف حتى الان... وقال مصدر مطلع نقلا عن شهود عيان قولهم ان "طيران الجيش الحكومي قصف بصورة مكثفة منطقة البو فراج ومناطق مجاورة لها شمال مدينة الرمادي بمحافظة الانبار"... واضاف المصدر ان "القصف الجوي المكثف استهدف منازل المواطنين في تلك المناطق، مااوقع قتلى وجرحى في صفوفهم، اضافة الى الحاق اضرار مادية كبيرة بها".

* بغداد: مقتل واصابة شخصين بهجومين منفصلين
قتل واصيب شخصان بانفجار عبوة لاصقة وهجوم مسلح، وذلك بحادثين منفصلين وقعا في منطقة الزعفرانية وقضاء الطارمية جنوب العاصمة بغداد وشمالها، ليلة الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "مسلحين أطلقوا النار تجاه احد الاشخاص في منطقة الزعفرانية جنوبي بغداد، ما اسفر عن مقتله في الحال"... وأضاف المصدر ان "عبوة لاصقة كانت موضوعة اسفل عجلة مدنية، إنفجرت لدى مرورها بقضاء الطارمية شمالي بغداد، ما اسفر عن إصابة صاحب العجلة بجروح بليغة ".

* ديالى: ميليشيات طائفية تغتال محامية وشقيقها شمال شرقي بعقوبة
اغتالت الميليشيات الطائفية الحكومية محامية وشقيقها باطلاق النار عليهما في احد النواحي الواقعة شمال شرق مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، ليلة الاربعاء... وقال مصدر مطلع بتصريح لمصدر صحفي ان " مسلحين ينتمون لميليشيات معروفة قاموا بالهجوم على المحامية "سعاد الأوسي" وشقيقها في ناحية ابي صيدا شمال شرقي بعقوبة، باطلاق النار عليهما"... واضاف المصدر ان " اهالي الناحية وعقب فرار الميليشيات الى جهة مجهولة هرعوا لانقاذ المحامية وشقيقها واسعافهما الى مستشفى قريب، وعند الوصول تبين انهما فارقا الحياة ".

* بغداد: هجوم مسلح يودي بحياة ثلاثة اشخاص
قتل ثلاثة اشخاص اثر تعرضهم لهجوم مسلح من قبل مجهولين في منطقة تابعة لناحية اليوسفية جنوب العاصمة بغداد، ليلة الاربعاء... وقال مصدر حكومي بتصريح لموقع اخباري إن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، باتجاه ثلاثة أشخاص في ناحية اليوسفية التابعة لقضاء المحمودية جنوبي بغداد، ما أسفر عن مقتلهم في الحال"... وأضاف المصدر أن "قوة من الشرطة طوقت مكان الحادث، فيما اخلت سيارات الاسعاف جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي لاجراء اللازم بشأنها".
يقين نت
شبكة البصرة
الاربعاء 27 شوال 1436 / 12 آب 2015
يرجى الاشارة الى شبكة البصرة عند اعادة النشر او الاقتباس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هم وأبرز التطورات الأمنية والسياسية التي شهدتها الساحة العراقبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى الثورة العراقية Iraqi Revolution Forum-
انتقل الى: