البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الموافقة على استقطاب الأقباط المصريين لأداء الحج المسيحي بالأردن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الموافقة على استقطاب الأقباط المصريين لأداء الحج المسيحي بالأردن   الخميس 13 أغسطس 2015, 3:29 pm



الموافقة على استقطاب الأقباط المصريين لأداء الحج المسيحي بالأردن
عمّان - الغد

2015/08/13


وافقت وزارة الداخلية، نهاية الشهر الماضي، على استقطاب السياح القبطيين المصريين إلى المملكة لأداء الحج المسيحي في موقع المغطس والمواقع السياحية الدينية الأخرى من قبل المكاتب السياحية العاملة في المملكة.

وأرسلت "الداخلية" في نهاية الشهر الماضي كتابا إلى وزارة السياحة والآثار أعلمت فيه وزير السياحة بالموافقة على استقطاب هؤلاء السياح.

ووضعت وزارة السياحة والآثار شروطا لاستقطاب الأفواج السياحية المصرية القبطية لأداء "الحج المسيحي" على المكاتب السياحية الراغبة باستقطاب هؤلاء السياح ومنها التزام مكاتب وشركات السياحة والسفر بتقديم المستندات والوثائق اللازمة التي تثبت ديانة كل فرد من أفراد الفوج السياحي.

واشترطت الوزارة على أن لا يقل عدد أفراد المجموعة السياحية الواحدة عن عشرة أشخاص، اضافة الى قيام مكاتب وشركات السياحة والسفر بتزويد الجهات المعنية بكشف (منفست) قبل 48 ساعة على الأقل من استقدام الفوج السياحي يتضمن أسماء أفراد المجموعة وتفصيلاتهم الشخصية وبرنامج الزيارة والاحتفاظ بجوازات سفرهم حال وصولهم البلاد، وعدم السماح بمغادرة المجموعة أراضي المملكة إلا حال اكتمال المجموعة بأفرادها كافة.

واشترطت وزارة السياحة على الراغبين باستقطاب الأفواج السياحية المصرية القبطية لزيارة موقع المغطس أو المواقع السياحية الدينية على أن لا تقل مدة مبيت المجموعة السياحية عن ليلتين في المملكة وبموجب حجز فندقي مسبق.

ووفق الشروط؛ تطبق على المكاتب والشركات المستقطبة للمجموعات السياحية مدار البحث التعليمات كافة الناظمة للسياحة والصادرة عن وزارة السياحة والآثار والجهات الأخرى.

وكان تراجع أعداد زوار "المغطس" خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 32 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق مدير هيئة المغطس ضياء المدني.

وبين المدني أن أعداد الزوار الذين دخلوا المغطس خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 36 ألف زائر مقارنة مع 53 ألف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأوضح المدني أن أكثر زوار منطقة المغطس هم من الأجانب؛ إذ إن الاضطرابات التي تمر بها المنطقة تسببت بتراجع أعداد زوار المغطس بشكل كبير، مما يتطلب من الجهات المعنية تكثيف ترويجها للأردن على أنه بلد آمن.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الموافقة على استقطاب الأقباط المصريين لأداء الحج المسيحي بالأردن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: