البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وفاة وطبان الأخ غيرالشقيق لصدام في معتقله في بغداد نفي شائعة عن وفاة ساجدة أرملة الرئيس العراقي الراحل August 13, 2015

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وفاة وطبان الأخ غيرالشقيق لصدام في معتقله في بغداد نفي شائعة عن وفاة ساجدة أرملة الرئيس العراقي الراحل August 13, 2015    الجمعة 14 أغسطس 2015, 5:41 pm

وفاة وطبان الأخ غيرالشقيق لصدام في معتقله في بغداد
نفي شائعة عن وفاة ساجدة أرملة الرئيس العراقي الراحل
August 13, 2015

■ بغداد – لندن – «القدس العربي»: أعلنت وزارة العدل العراقية، أمس الخميس، عن وفاة وطبان إبراهيم الحسن، الأخ غير الشقيق لرئيس النظام السابق صدام حسين، بعد ظهر أمس الخميس، في أحد سجون العاصمة بغداد، «إثر مرض عضال».
وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في دائرة الإصلاح العراقية، التابعة لوزارة العدل، وسام الفريجي، إن «المتوفى من مواليد (1952)، وهو أحد رموز النظام المباد، وشغل مناصب عدة، منها وزير للداخلية، وأدين بجرائم ضد الإنسانية، وحكم على إثرها بالإعدام شنقا حتى الموت من قبل المحكمة الجنائية العليا».
وأضاف الفريجي في بيان أن «المدان كان يعاني من عدة أمراض، وكان يخضع للعناية الطبية من قبل اللجان الصحية المختصة في دائرة الإصلاح، إضافة إلى متابعة حالته الصحية، وإرساله إلى المستشفيات المختصة».
وتابع بالقول إن «حالته تأزمت اليوم، وجاءت وفاته بعد توقف مفاجئ في القلب، وتم تحويله إلى مستشفى الطب العدلي في بغداد لاستكمال الإجراءات الصحية القانونية».
وسبق أن أعلن قبل أكثر من شهر، عن وفاة طارق عزيز، وزير الخارجية في عهد صدام حسين، بعد تدهور حالته الصحية في مستشفى في مدينة الناصرية جنوبي البلاد.
من جهة أخرى نفت مصادر مقربة من عائلة الرئيس الراحل صدام حسين أنباء شاعت عن وفاة السيدة ساجدة خير الله طلفاح في العاصمة الأرنية عمان.
وقال أقارب ينتمون للعائلة إن السيدة طلفاح موجودة في الدوحة وهي بكامل صحتها، وليست في مشفى الخالدية في عمان كما تناقلت بعض المواقع والصحف.
وتبين بعد التقصي ان مصدر الخبر قد يكون أحد اقرباء العائلة المقيمين في بلد أجنبي، حيث طلبوا من أحد الصحافيين الذهاب لمشفى الخالدي في عمان والسؤال في العناية المركزة عن وجودها من عدمه، فما كان من موظفي المستشفى إلا ان أعطوا إجابة غامضة من غير نفي او تأكيد، مما جعل بعض الصحافيين العراقيين يظن بصدق المعلومة.
وتقيم ساجدة طلفاح مع ابنتها حلا صدام حسين في العاصمة القطرية الدوحة، بينما تقيم رغد الابنة الكبرى للرئيس الراحل صدام في عمان برفقة شقيقتها رنا صدام حسين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة وطبان الأخ غيرالشقيق لصدام في معتقله في بغداد نفي شائعة عن وفاة ساجدة أرملة الرئيس العراقي الراحل August 13, 2015    الجمعة 14 أغسطس 2015, 6:25 pm

وفاة وطبان إبراهيم الحسن الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي صدام حسين




إرم/بغداد - أحمد الساعدي:توفي، الخميس، وطبان إبراهيم الحسن الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي الراحل صدام حسين إثر مرض عضال، بحسب ما أعلنت وزارة العدل العراقية.
وقالت الوزارة في بيان لها ورد شبكة “إرم” الإخبارية نسخة منه، إن المتوفى من مواليد عام 1952م وهو أحد رموز النظام البعثي، وشغل مناصب عدة، منها وزير الداخلية، وأدين بجرائم ضد الانسانية، وحكم على إثرها بالإعدام شنقاً حتى الموت من قبل المحكمة الجنائية العليا”.
                   

وأضاف بأن المدان كان يعاني من عدة أمراض، وكان يخضع للعناية الطبية من قبل اللجان الصحية المختصة في دائرة الإصلاح العراقية، إضافة إلى متابعة حالته الصحية وارساله الى المستشفيات المختصة.

وأشار إلى أن حالته تأزمت اليوم وجاءت وفاته بعد توقف مفاجئ في القلب، وتم تحويله إلى مستشفى الطب العدلي في بغداد؛ لاستكمال الإجراءات الصحية والقانونية.

في ذات الإطار، تواترت، الخميس، أنباء حول وفاة ساجدة خير الله طلفاح، زوجة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، الأربعاء، عن عمر يناهز 71 عاماً، بعد صراع مع المرض، بحسب وسائل إعلام عراقية وأردنية، إلا أن تلك الأنباء لم يتم تأكيدها من مصادر عراقية رسمية حتى الآن.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح الخميس بخبر وفاة ساجدة خير الله، بعد صراع مع المرض، امتد على مدار عامين.

وسبق أن أعلن قبل أكثر من شهر، عن وفاة طارق عزيز، وزير الخارجية في عهد صدام حسين، بعد تدهور حالته الصحية في مستشفى بمدينة الناصرية جنوبي البلاد.


عدل سابقا من قبل Dr.Hannani Maya في الإثنين 17 أغسطس 2015, 12:23 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة وطبان الأخ غيرالشقيق لصدام في معتقله في بغداد نفي شائعة عن وفاة ساجدة أرملة الرئيس العراقي الراحل August 13, 2015    الإثنين 17 أغسطس 2015, 12:23 am

-----------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------

* بسم الله الرحمن الرحيم *

(مَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)
نساء: 93.

الأسير المناضل أبن العراق البار الأستاذ وطبان ابراهيم الحسن ورقة كبيرة سقطت من شجرة العائلة العراقية الكريمة التي أنجبت المناضلين الابطال ونجم هوى من فضاء العراق المحتل الجريح في الزمن الصعب وشهيد جديد ينضم الى قافلة شهداء العراق الأبرار الأكرم منـا جميعا .

روح شيخ شهداء العصر وسيدهم الرئيس القائد المناضل صدام حسين المجيد السامي المقام والجزيل الأحترام والعائلة الموقرة ,, المحترمون ,, .

روح المرحوم الاخ العزيز دهام ابراهيم الحسن والعائلة الكريمة ,, المحترمون ,, .

روح المرحوم الشهيد البار الاستاذ سبعاوي ابراهيم الحسن والعائلة الكريمة ,, المحترمون ,, .

روح المرحوم الشهيد البار الأستاذ برزان ابراهيم الحسن والعائلة الكريمة ,, المحترمون ,, .

الأعزاء في عائلة ال حسن وعائلاتهم الكريمة المحترمون

الأعزاء الأخوات والأخوة الأفـاضل رفاق درب ومحبي الفقيد الكبير شهيد العراق البار ,, المحترمون ,, .


الأعزاء أبناء العراق الكرام المحترمون


العراق والمهجر

سلام من الله ورحمة ...

* حـادث جلل ومصاب اليم *


الشهداء بذار الحياة والأكرم منـا جميعـا

* وطبان يـا فـارسا ترجلت من فرسك الأصيل مبكرا مكرهـــا *




الشهداء بذار الحياة وأكرم منـا جميعا



بـبـالـغ الأسى ومزيد الأسف تلقينـــا نبــأ استشهاد الأخ العزيز الأسير في سجون المحتل المجرم والعملاء القتلة الأستاذ وطبان ابراهيم الحسن أبن العم والأخ غير الشقيق ورفيق الدرب لشيخ شهداء العصر وسيدهم الرئيس القائد صدام حسين المجيد , وبذلك نال شرفا رفيعا ليسى أرفع منه وسام وأنضم الى قافلة شهداء العراق الأبرار الكبيرة ، نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الغالي برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته ويلهمكم جميعـــا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يريكم اي مكروه ويحفظكم من كل سوء انه سميع مجيب .

الا شلت تلك الأيادي الخبيثة التي أسرت البطل المغوار وكبلت حريته لسنوات في سجون المحتل وعملائه ولم ترحمه في مرضه العضال وقضت عليه غيلة وهو بطل صنديد من أبطال العراق الذين عاهدوا الله عز وجل والوطن وأنفسهم على الدفاع عن وطنهم الحبيب الى حد الأستشهاد ، لكي يكونوا مع رفاق سبقوهم بالشهادة بذرة تنبت وتكون عراقا جديدا خاليا من الأحتلال والعملاء , لأن الشهداء هم بذار الحياة

.

يقول أحباء الراحل العزيز الشهيد البار وطبان ...

وطبان يـا حبيبنـا .... ايهـا المسافر عبر السحاب الراحل الى مـا وراء الغمـام في السماء العليـــا ، كيف مضيت سريعـا دون وداع ، ولمـا غادرتنـا بهذه العجالة وانت في مقتبل العمر ، وشجرة حياتك الخضراء لا زالت مثمرة وفي قمة عطـائهـا ، لقد ذهبت يـا أبا أحمد وتركت في النفوس لوعة ، وفي القلوب غصة ، وفي العيون دمعـا وخاصة لدى من شاركك الحلوة والمرة طيلة حياتك عائلتك الكريمة ورفـاقك ومحبيك والمؤمنين بقضية وطنهم العادلة ، لكنك رغم بعادك عنـا فانت تعيش معنـا ، وفي افكارنـا ، وفي احلامنـا ، وفي ضمائرنـا ، نذكرك مع الأصيل ، ونراك عند الفجر بسمة حلوة في افواه الأطفال الصغار ونسمعك نشيدا شجيـا مع تراتيل الأبرار والصديقين في الفردوس السماوي .

فنم قرير العين في مثواك السرمدي يـا قرة اعيننـا ، ومهجة قلوبنـا ، وتـاج رؤوسنـا ، ولتسعد روحك الطاهرة في عليائهـا فمـا هذه الدنيــا الا دار فناء وزوال .

فوداعـا يـا حبيبنـا الغالي وداعــا ...

كنـا نتمنى ان نكون معكم في الوطن الحبيب ،، العراق ،، وانتم تودعون الراحل العزيز الشهيد وطبان الى مثواه الأخير ليوارى الثرى في مقبرة الشهداء الأبرار المناضلين صدام حسين وأولاده ورفاقه في العوجة بمدينة تكريت البطلة عرين الأبطال التي هي جزء عزيز من أرض العراق المخضبة بدم الأبطال والشهداء وأرض الآبـاء والأجداد ، لنشارككم ونعزيكم ونخفف عنكم بعض الألم ، ولكننـا للأسف الشديد نعيش في الغربة المقيتة بعيدين عن الوطن المفدى الاف الأميـال , اه ... اه ... اه كم هي مريرة لحظات توديع الاحباء الوداع الاخير لاسيما حينما يكونون شهداء ورموزا كبيرة في سوح النضال بالوطن والعائلة والمجتمع , ولكنها ارادة الله جل جلاله ولا راد لارادته تعالى .

ادامكم الله بخير برعايته الألهية ذخرا وملاذا لشعبكم الكريم ، ويجعل هذا المصـاب الأليم خـاتمة احزانكم .

وانـا لله وانـا اليه راجعون ...

شركاء احزانكم

المتألمون لكم

حنـاني ميــــــا والعائلة


وأسرة موقع

البيت الآرامي العراقي

ميونيــخ ـــ المانيـــــا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة وطبان الأخ غيرالشقيق لصدام في معتقله في بغداد نفي شائعة عن وفاة ساجدة أرملة الرئيس العراقي الراحل August 13, 2015    الإثنين 17 أغسطس 2015, 1:02 am

ميليشيات مسلحة تقوم باختطاف جثة وطبان إبراهيم الحسن



                      
عمان، الأردن (CNN)- اتهم نجل وطبان إبراهيم التكريتي، الأخ غير الشقيق للرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، ميليشيات مسلحة باختطاف جثة والده، أثناء نقلها إلى مقبرة "الكرخ" في بغداد لدفنها الأحد، وكذلك اختفاء والدته التي كانت برفقة سيارة الدفن.
وقال خطاب وطبان، في تصريحات لـCNN بالعربية من عمّان الأحد، إن والدته ذهبت لاستلام الجثة الساعة الثانية ظهراً من الطب العسكري في بغداد، لتتوجه إلى دفنها لاحقاً بتسيير سيارتين، كانت إحداهما تقل الجثة برفقتها، فيما قادت السيارة الأخرى ابنة خالة الأم.

ونقل نجل وطبان التكريتي للموقع عن ابنة خالة والدته، أن سيارة تقودها مجموعة مسلحة اعترضت سيارة الجثة خلال توجهها إلى مقبرة "الكرخ"، بمنطقة "الغزالية"، واختطفت السيارة بمن فيها إلى جهة غير معلومة، فيما عادت هي أدراجها دون معرفة مصير الجثمان ومن في السيارة.

وناشد التكريتي الابن، المقيم في عمان منذ 2009، الجهات المعنية في العراق إلى إطلاق سراح الجثة ووالدته، التي أبدى قلقه حيال مصيرها، وقال: "ليس من الإنسانية  التعدي على جثمان.. وأنا قلق بشأن والدتي، وأخشى أن أضطر إل فتح بيتي عزاء غداً في عمّان."

ولم يمكن لـCNN بالعربية الحصول على تعليق رسمي من جانب المسؤولين في الحكومة العراقية بشأن الأنباء عن اختطاف جثة التكريتي في بغداد.

ولفت خطاب إلى أنه طلب، عبر أصدقاء له في الأردن، التواصل مع بعض الجهات الرسمية لطلب دفن الجثمان في عمّان، إلا أن طلبه قوبل بالرفض، بحسبه، منعاً لوقوع أي حرج سياسي، عقب الجدل الذي رافق دفن نائب رئيس الوزراء العراقي الراحل، طارق عزيز، بالمملكة منتصف يونيو/ حزيران الماضي.

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت الخميس، وفاة وطبان التكريتي، الأخ غير الشقيق لصدام حسين، إثر "مرض عضال"، في محبسه، حيث تحتجزه السلطات العراقية منذ أبريل/ نيسان 2003، وسبق أن صدر بحقه حكم بالإعدام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة وطبان الأخ غيرالشقيق لصدام في معتقله في بغداد نفي شائعة عن وفاة ساجدة أرملة الرئيس العراقي الراحل August 13, 2015    الإثنين 17 أغسطس 2015, 11:31 pm

شاهدوا حوار مع السيد خطاب وطبان ابراهيم الحسن حول اختطاف والدته وجثمان والده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة وطبان الأخ غيرالشقيق لصدام في معتقله في بغداد نفي شائعة عن وفاة ساجدة أرملة الرئيس العراقي الراحل August 13, 2015    الخميس 20 أغسطس 2015, 1:06 am

سمر وطبان الحسن لـ«القدس العربي»: والدي توفي نتيجة التعذيب في سجون الحكومة العراقية انتقاما من صدام حسين
August 19, 2015

بغداد ـ «القدس العربي»: قالت سمر وطبان الحسن الإبنة الكبرى للأخ غير الشقيق للرئيس العراقي الراحل صدام حسبن إن والدها وطبان توفي نتيجة التعذيب في سجون الحكومةً العراقية.
وتحدثت سمر لـ«القدس العربي» عن تفاصيل تعذيب والدها من خلال سجين كان مرافقا لوطبان الحسن في أيامه الاخيرة.
وقالت «اتصل بنا أحد السجناء الذي كان معتقلا مع والدي في الأسبوعين الأخيرين من حياته، وقال ان والدي تعرض للتعذيب بالربط إلى كرسي والضرب، والصعق المستمر بالكهرباء، كما انه تم قطع الأدوية عنه تماما في الشهر الأخير، مما ادى لالتهابات في قدمه التي تعاني أصلا من إصابة قديمة».
ويعاني وطبان الحسن أصلا من إصابة قديمة برجله تعرض لها بسبب إطلاق نار من عدي صدام نتيجة خلاف عائلي. وتقول سمر ابنة وطبان ان والدها فقد ثلاثين كيلو غراما من وزنه في أيامه الأخيرة، وان الإصابة التي كان يعاني منها في قدميه تسببت بإقعاده تماما بحيث أصبح ينقل محمولا. وتابعت تفاصيل ما تعرض له والدها في أيامه الأخيره بالقول « منذ كان والدي في سجن التسفيرات التابع للداخلية العراقية والى نقله لسجن الكاظمية كان يتعرض للإهانة وسوء المعاملة على خلفية دوره في النظام العراقي السابق، وهناك سجان يدعى مشتاق كان يقول له أنهم يعذبونه انتقاما من أخيه صدام الذي حكمهم 35 عاما «.
وتشير منظمات دولية عديدة كالصليب الأحمر ومنظمة العفو الدولية وهيومن رايتس واتش لشيوع التعذيب الممنهج في سجون الحكومة العراقية، وتعرض كبار رموز النظام السابق للتعذيب وسوء المعاملة، رغم نفي الحكومة العراقية لهذه التقارير.
وكان ظهور شريط للتمثيل بجثة محمد حمزة الزبيدي نائب رئيس الوزراء العراقي السابق قد أثار ردود أفعال واستنكار واسع قبل سبع سنوات، عندما تبين ان حراسا أمنيين كانوا يركلون جثة الزبيدي مباشرة بعد وفاته في شريط تم تصويره من خلال الهاتف المحمول وتسرب للإعلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ahlam Yousif Atisha
عضو جديد تازة
عضو جديد تازة



الجنس : انثى
عدد المساهمات : 28
تاريخ التسجيل : 28/08/2015
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: وفاة وطبان الأخ غيرالشقيق لصدام في معتقله في بغداد نفي شائعة عن وفاة ساجدة أرملة الرئيس العراقي الراحل August 13, 2015    الجمعة 28 أغسطس 2015, 3:12 am



الشهداء بذار الحياة وأكرم منـا جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفاة وطبان الأخ غيرالشقيق لصدام في معتقله في بغداد نفي شائعة عن وفاة ساجدة أرملة الرئيس العراقي الراحل August 13, 2015
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية
» كتالوج شهر أغسطس لعيونكم من موقع أوريفليم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى شهداء العراق والأمة العربية الأكرم منـا جميعـا Forum martyrs of Iraq and the Arab nation congealed all of us-
انتقل الى: