البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 واشنطن تايمز: داعش يرّكز على تجنيد جيل الألفية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: واشنطن تايمز: داعش يرّكز على تجنيد جيل الألفية   الإثنين 17 أغسطس 2015, 10:12 pm







2015/08/17 20:40




ترجمة/ الغد برس: في ظل سعّي تنظيم "داعش" بالبقاء على قيد الحياة في العراق رغم الجهود المبذولة عراقياً وامريكياً لانهائه، الا انه مايزال يصارع في البقاء بالبلاد التي مزقتها الحروب، اذ اعتمد مؤخراً على استيعاب الشباب الغربيين كوسيلة لزيادة موارده البشرية.
التنظيم مالياً، يعد الاغنى الان اذ يجني تقريباً وبحسب آخر الاحصائيات من مراكز بحوث امريكية، فانه يملك حوالي 2 مليار دولار تحت تصرفه الان ، ويجمع تقريباً 3 ملايين دولار بسبب هيمنته على حقول النفط واستغلاله للمال العام لتجنيد المسلحين من مختلف بقاع العالم.
في اخر فيديو نشره التنظيم على مواقع التواصل الاجتماعي، بين ان قيادات التنظيم كانت تصوّر الحياة الهادئة في الاراضي الخاضعة لها على انها الجنان، وكيف يعيش المسلمون في ظل حكم تنظيم "داعش"، فهذه احدى وسائل استقطاب المسلحين الغربيين على وجه الخصوص.
في عام 2014، نشر تنظيم "داعش" شريطاً مصوراً لمجموعة من الشباب الذين يتحدثون اللغة الانكليزية كانوا يعتزمون مغادرة بلادهم وهم متجهون الى التنظيم المتطرف، داعين بالوقت نفسه، المزيد من الناس بالانضمام الى التنظيم المتطرف، في الفيديو ايضاً، ظهرت طالبة تدرس كلية الطب في بريطانيا تبلغ من العمر 20 عاماً يفق الى جانب شاب كندي الجنسية كلاهما تركا حياتهما في الغرب وهما بسن المراهقة، وانضما الى التنظيم المتطرف ويدعون اصدقائهم الى الانضمام لما اسموه بـ "دولة الاسلام"، بحسب وصفهما.
وبحسب منظمات رصد دولية معنية بمراقبة تجنيد الشباب لدى تنظيم "داعش" الارهابي، بينت اشرطة فيديو مقاتل يهتف بصوت عال قائلاً " تعالوا الى الجهاد فانا اشعر بالفخر لاننا هنا".
الاشرطة المعروضة على مواقع التواصل الاجتماعي، هي مناشدة واضحة من مسلحي "داعش" لجيل الالفية الحالية من المراهقين والصبيان بالانضمام الى التنظيم المتطرف، عن طريق اقناعهم بترك الصخب الغربي الفارغ القائم على الكفر، وفقاً لمعتقدات ونهج التنظيم المتطرف.

الى جانب ذلك، يهب الشباب الغربيون الى الهجرة والانضمام الى عالم "داعش" الاسود، المبني على القتل والعنف واغتصاب النساء والاطفال وقتل المسيحيين بذريعة انهم غير مسلمين". وتشير التقديرات الامريكية الاستخبارية، الى ان اكثر من 3400 متشدد انتقل من بلاد الغرب الى المناطق الخاضعة لسيطرة التنظيم في العراق وسوريا.
في الاونة الاخيرة، تم إلقاء القبض على زوجين شابين في ولاية ميسيسيبي الامريكية بتهمة محاولة السفر الى مناطق التنظيم الارهابي، وكانت السفرة بحجة قضاء شهر العسل لهما، فضلاً عن اعتقال رجل بتهمة التآمر من ولاية نيوجيرسي.
وتستمر الحكومت الغربية بمراقبة سفر المجندين لدى تنظيم "داعش" الى العراق، ولكن ليس من الواضح ما اذا كانت تلك الحكومات ستكون قادرة على مواجهة اساليب التجنيد والدهاء الموجود لدى تنظيم "داعش" لاستهداف جيل الالفية.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
واشنطن تايمز: داعش يرّكز على تجنيد جيل الألفية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: