البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 حنفي: لماذا لا تنص القوانين في مصر على تجريم العداء للمسيحية؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: حنفي: لماذا لا تنص القوانين في مصر على تجريم العداء للمسيحية؟   الخميس 20 أغسطس 2015 - 4:13

القاهرة في 19 أغسطس /إم سي إن/ من ماريا ألفي
قال الكاتب الصحفي عاصم حنفي، إنها "جريمة أن يُجاهر إنسان بالعداء ضد إخوته في الوطن"، متسائلا: "لماذا لا تنص القوانين في مصر على تجريم العداء للمسيحية؟".

وأضاف خلال مقاله، اليوم، بجريدة "المصري اليوم": "الانتخابات تدق الأبواب، ولعلها فرصة أن تقف الدولة (وقفة رجالة) للحد من جريمة التمييز ضد الأقباط، والتمييز ضد المرأة، وأخشى في موسم الانتخابات أن تتكرر الجريمة، وأن يتعرض الأقباط، كما هي العادة، لِمَا يتعرضون له من اضطهاد علني، وتهديد مسموع الصوت، وعندنا قرى كاملة يسكنها أقباط، تعيش حالة من الفزع والرعب والهستيريا، خلال مواسم الانتخابات، وممنوع عليها بقوة السلاح الإدلاء بأصواتها، والمشكلة أننا نخضع للابتزاز، وعندما اختارت الدولة ذات يوم محافظا قبطيا، خرجت الجماعات تستعرض قوتها، وتُعلن بالصوت العالي رفضها للمحافظ، وهددت بالحرق والتدمير، والوكسة أن الدولة لحست اختيارها، ولم تكرر عملتها مرة أخرى".

وأشار "حنفي" إلى أن "المسؤول عن حالة الاستقطاب الحادة هو البرامج الدينية، التي لا تعرفها دول العالم كلها، بحكم المنطق والأصول، وعلى اعتبار أن وظيفة التليفزيون ليست الوعظ والإرشاد، وإنما وظيفته هي صنع ضمائر الشعوب، والتقريب بين أمزجة الشعب الواحد، والتثقيف، والمعرفة، وحشد الأمة على أهداف نبيلة.

وأضاف: "الخيبة أن تليفزيون الدولة قد سمح بظهور أربعين قناة دينية، ينشر معظمها الجهل والخرافة، ويُشيع السلبية والتعصب، ولا يكتفي، بل يزيد عليها بتلك الفقرات العجيبة في برامج المساء والسهرة، حيث يحشر شيوخ التليفزيون من غلاة التطرف؛ بحيث صارت عادة أن يستفتي التليفزيون هؤلاء المشايخ في الصغيرة والكبيرة".




" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حنفي: لماذا لا تنص القوانين في مصر على تجريم العداء للمسيحية؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: