البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 لماذا منعت طائراتنا من الهبوط في المطارات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37586
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: لماذا منعت طائراتنا من الهبوط في المطارات   الجمعة 21 أغسطس 2015, 12:07 pm

لماذا منعت طائراتنا من الهبوط في المطارات


لماذا منعت طائراتنا من الهبوط في المطارات











Today at 7:24 AM








[size=48] لماذا منعت طائراتنا من الهبوط في المطارات وكيف تطير طائراتنا هذه في الجو

[/size]






هذا الطيار العراقي طلع (واكل الجو) واحنه ما ندري
شوفوا العجب
+++++++


النمسا تمنع طائراتنا من الهبوط في مطاراتها للمرة الثانية
27 / 7 / 2015

قبل عدة شهر منعت النمسا طائراتنا من الهبوط في مطاراتها بسبب نقص كبير فيوثائق الطائرات مع نقص في الاجهزة الفنية للطائرة ومشاكل اخرى تخص الطاقم (الطيارين تحديداً). وقد تدخل السيد باقر جبر مشكورا لانهاء المشكلة مع النمسا. وبالفعل اتفق الطرفان، العراق والنمسا، على ان تهبط الطائرات العراقية مرة اخرى في النمسا على ان تعالج جميع المشاكل الفنية والنواقص ومشاكل الطيارين خلال فترة من الزمن!

وقبل حوال اقل من شهر سمعنا خبرا مفاده ان طائرات الخطوط الجوية العراقية منعت من الهبوط في النمسا بسبب المشاكل الفنية! سنناقش الاسباب التي ادت الى منع طائراتنا في النمسا، وهنا سننشر الاسماء بالكامل، ويجب علينا، بل هو عمل وطني مقدس، كشف الاسباب الحقيقية وراء منع طائراتنا من الهبوط في النمسا. ونحن متخوفون جداً من ان تقوم دول اخرى بمنع طائراتنا من الهبوط.

هذه هي الاسباب الحقيقية وراء منع طائراتنا من الهبوط في النمسا، ونطالب من السيد الوزير ان يتخذ قرارات شجاعة لتصحيح مسار الخطوط الجوية العراقية:

  • هناك نقص في مستندات الطائرة وبعض الكتب الفنية وخرائط المطارات، وهذا من مسؤولية الكابتن والمساعد، إذ عليهما فحص جميع الوثائق والخرائط المطلوبة وعلى ان تكون حديثة وليست منتهية، لان خرائط الطيران والمسائل الفنية يكون لها عمر محدد، فعندما ينتهي هذا العمر لا يوجد من تجدد ولا من يتابع. وفي القانون المسؤول الاول والاخير هو الكابتن! لذلك عندما فحصت منظمة الصفا طائراتنا في النمسا اتضح هناك نقص كبير في الطائرة.
  • التدخين في الطائرة من قبل الطيارين والحماية والتضييف. ان التدخين في الطائرة هذا عمل مشين ومخالف للقوانين وسلامة الطيران. ونذكر هنا الكابتن منصور شعيا الذي عوقب من قبل الخطوط الجوية العراقية بسبب التدخين في قمرة الطائرة عندما كان يخبيء سكارته خلف مقعد الكابتن. وعندما عرف انه سيتم فحص الطائرة من قبل المنظمة، قام باطفاء السكارة ورش عطر في قمرة الطائرة (حسباله كاعد بتاتا). وبسبب جهل هذا الكابتن بوجود اجهزة لفحص الدخان في الطائرة، كانت النتيجة وجود دخان نبكوتين في الطائرة، فعوقب على ذلك.
  • معاقبة كابتن رعد ناصر عندما كان في دبي بعد ان فحصت الطائرة من قبل السلامة الجوية الامارتية، فكان رجل السلامة سأل الكابتن عن كيفية توزيع الاوزان وماهية المعايير التي اتخذها الكابتن بتوزيع الاوزان، فكان الجواب عدم دراية مما اغضب السلامة الاماراتية وتم حجز الطائرة.
  • كابتن عبد علي الذي كان يدخن في الطائرة في مطار بغداد ونسى ان يغلق النافذة، وعند الاقلاع فتحت النافذة، وفوراً ابطل الاقلاع وانحرقت كل اطارات الطائرة، وكانت ايرباص ٣٢٠. عوقب وسحبت العقوبة بعد أيام!
  • كابتن غسان خير الله عندما كان يقل السيد سليم الجبوري رئيس مجلس النواب بطائرة بونغ ٧٣٧، عندها دخل بغيمة بسبب عدم درايته باستخدام الرادار، وضربت الطائرة صاعقة وحرقت جزءا منها، فعادت الطائرة الى بغداد ولم تكمل السفرة.
  • طائرة السي ار جي ضربت بصاعقة وإحترقت مؤخرة الطائرة التي كان يقودها كابتن مقداد بسبب عدم درايته وانتباهه.
  • طيارةن اعمارهم صغيرة، ليس لديهم ساعات كافية، يحملون رتب ثلاثة اشرطة.
  • كسر قانون العمل لساعات الطيران فوق المحدد.
  • كابتن سعد العامري كان عائدا من الكويت الى بغداد، وبسبب عدم درايته، انحرف الى ان دخل ايران، وهددت ايران بضرب الطائرة. بعدها انحرف غرباً الى بغداد وكان قريبا جداً من الجبال.
  • خروج طائرة من المدرج في بيروت بسب أن الكابتن كان سكرانا (طيار اجنبي فاشل) وفصل بامر السيد الوزير.
  • تعيين مساعد طيار اسمه سعد العزاوي عمره اكثر من ٦٢ سنة ومريض بالقلب، وكان في بريطانيا لمدة ثلاثين سنة... ماذا يصنع الان على طائرة جامبو.
  • البحرين تدخل انذار عام اثر دخول طائرة عراقية في اجواء البحرين وترسل طائرات حربية لإسقاط الطائرة. وفي اللحظات الاخيرة شعر الطيار حازم بندر ومساعده حسنين بالخطر، فاتصلا بالبحرين وكان المسيطر الجوي غاضبا جداً وقال: اين كنتم؟ كنا نناديكم ولم تردوا علينا، وكنا على وشك ان نسقط الطائر. واتضح ان الطيارين كانا قد أغلقا السماعات وكانا يتناقشان في امور خاصة ونسيا السماعات مغلقة.
  • هبوط طائرة عراقية عكس المدرج وكانت هناك طائرة اخرى في مطار السليمانية مع كابتن صباح ونائل.
  • سعد العامري يقلع بطائرة السي ارجي وينسى غطاء البتوت. وهذا الجهاز مسؤول عن اعطاء السرع للطيار، وكان هناك صوت عند الاقلاع ولم ينتبه، فكانت الطائره قريبة على شفا حادث محقق، فعاد وهبط في بغداد.
  • هنالك طياربن ومهندسين مزورين شهادتهم امثال حسنين ورحيم زاير ومعلاك.
  • هنالك طيارين مزورين شهادات الاعدادية امثال عمار مؤيد.
  • مضيف يدخن ويشرب الويسيكي في مؤخرة الطائرة، عوقب بمنعه من الطيران لمدة سنة.
  • تعيين طيارين اجانب من اوربا كمدربين وهم لم يحصلوا على شهادة التدريب.
  • ضابط حماية يجلب مسافرة من الدرجة السياحية وتجلس معه في الدرجه الاولى ويمارس معها الرذيلة تحت البطانية وامام انظار الطاقم ومسافري الدرجه الاولى. الضابط اسمه رافد ولم يعاقب لان والدته تعمل في مقر الخطوط الجوية العراقية. وكانت الحادثة على رحلة كولالمبور - بغداد.


هناك مشاكل كثيره تحدث في الجو نحن نعرفها من المسافرين او اعضاء الطاقم. وهذه المشاكل تسجل من قبل المسيطر الجوي في تلك الدول ضد الطيار المخالف وترسل تقارير الى الخطوط الجوية العراقية والطيران المدني العراقي عن تلك المخالفات. لذا نطالب فتح ملف جميع المخالفات التي تم ارسالها من اوربا وغيرها الى الطيران المدني العراقي، لان هذه المخالفات تدفع عليها غرامات، وهذه المخلفات خطرة جداً اذا لم يتم التحقيق بها ومعاقبة الطيار ومعرفة الاسباب وراء ذلك.

ملاحظة: نحن نتحدى مدير عام الخطوط الجوية العراقية ان استطاع ان يكذب ما نشرناه. وكل كلمة نشرت صحيحة مئة بالمئة، بل اكثر من ذاك. كل هده المشاكل بسبب نقص الخبرة، لان خبرة الطيران مهمة جداً، لذا نرى شركات الطيرات تطلب تعيين كابتن له خبرة اكثر من ٦٠٠٠ ساعة، وكلك بسبب الادارة الفاسدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا منعت طائراتنا من الهبوط في المطارات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: