البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 "داعش" يهدم دير مار اليان وينقل عشرات المسيحيين إلى الرقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: "داعش" يهدم دير مار اليان وينقل عشرات المسيحيين إلى الرقة   الجمعة 21 أغسطس 2015, 4:54 pm



"داعش" يهدم دير مار اليان وينقل عشرات المسيحيين إلى الرقة
حمص - أبونا ووكالات
2015/08/21


أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الخميس، إن تنظيم "الدولة الإسلامية" هدم دير مار اليان، في مدينة القريتين، بريف حمص الجنوبي الشرقي، بعدما سيطر عليها التنظيم المتطرف في السادس من شهر آب الحالي.
ويتوسع التنظيم في أراضٍ بالمنطقة الصحراوية شرقي وجنوبي حمص بعدما سيطر على مدينة تدمر التاريخية في أيار الماضي. وقد شن الجيش السوري هجوماً مضاداً واسع النطاق لاستعادة السيطرة على المدينة الواقعة في منطقة بها بعض من أكبر حقول الغاز، لكنه لم يحقق تقدماً كبيراً.
كما أشار المرصد إلى أن التنظيم قام بنقل نحو 110 من مواطني مدينة القريتين، بينهم العشرات من المسيحيين، من القصر القطري في تدمر بريف حمص الشرقي، إلى مدينة الطبقة، بمحافظة الرقة، ومن ثم تم نقلهم إلى مزارع قرب مدينة الرقة، بعد اختطافهم منذ أسبوعين.
ونقل المرصد عن "مصادر مطلعة" إن "التنظيم نقل الـ110 من أصل 180 كانوا متبقين لديه، بعد إفراجه في وقت سابق عن نحو 48 آخرين على دفعات، وأنه سيعمد إلى تخييرهم بين اعتناق الإسلام أو دفع الجزية، فيما لا يزال مصير الـ70 الآخرين من أصل الـ180، الذين تم اختطافهم مجهولاً حتى اللحظة.
يذكر أن الدير السرياني يعود تاريخ بنائه إلى القرن الخامس، وقد تحوّل خلال العقدين الماضيين، وبعد تجديد الحياة الرهبانية فيه على يد الأب اليسوعي الإيطالي باولو دالوليو، إلى مقصد للزوار والمصلين، وبات مركزاً للحوار بين الأديان في قلب مدينة القريتين التي تعد بدورها رمزاً للعيش المشترك بين المسيحيين والمسلمين وسط سوريا.
وخطف ثلاثة مقنعون الأب جاك مراد من دير مار اليان بعد سيطرة التنظيم في 21 أيار على مدينة تدمر الاثرية في محافظة حمص. وترأس الأب مراد الدير خلفاً للأب دالوليو، الذي خطف في تموز 2013، في مدينة الرقة، معقل تنظيم الدولة الإسلامية.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"داعش" يهدم دير مار اليان وينقل عشرات المسيحيين إلى الرقة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: