البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 غارة أميركية تطيح بالرجل الثاني في الدولة الإسلامية مقتل فاضل احمد الحيالي احد المنسقين الرئيسيين لعمليات نقل الأسلحة والم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37592
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: غارة أميركية تطيح بالرجل الثاني في الدولة الإسلامية مقتل فاضل احمد الحيالي احد المنسقين الرئيسيين لعمليات نقل الأسلحة والم   السبت 22 أغسطس 2015, 12:26 am

غارة أميركية تطيح بالرجل الثاني في الدولة الإسلامية
 
مقتل فاضل احمد الحيالي احد المنسقين الرئيسيين لعمليات نقل الأسلحة والمتفجرات والأفراد بين العراق وسوريا بضربة جوية قرب الموصل.
 
ميدل ايست أونلاين
'سيكون له تأثير فعلي على عمليات التنظيم المتشدد'
واشنطن - اعلن البيت الابيض الجمعة مقتل الرجل الثاني في تنظيم الدولة الاسلامية المتطرف في غارة جوية اميركية قرب الموصل في العراق.
واوضح مجلس الامن القومي ان الرجل يدعى فاضل احمد الحيالي وملقب بالحاج معتز وقد قتل فيما كان يستقل سيارة مع قيادي اخر في التنظيم الجهادي، موضحا ان الحيالي كان احد المنسقين الرئيسيين لعمليات نقل الاسلحة والمتفجرات والاليات والافراد بين العراق وسوريا.
وقال نيد برايس المتحدث باسم مجلس الامن القومي ان مقتله "سيكون له تاثير فعلي على عمليات الدولة الاسلامية لان نفوذه كان يشمل المال والاعلام والعمليات والعمل اللوجستي في الدولة الاسلامية".
واورد البيت الابيض ان الحيالي هو "كبير مساعدي" زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي وكان مكلفا بعمليات الدولة الاسلامية في العراق "حيث ادى دورا رئيسيا في تنظيم العمليات خلال العامين الماضيين" وخصوصا خلال هجوم التنظيم على الموصل في حزيران/يونيو 2014.
وتنفذ الولايات المتحدة وحلفاؤها ضربات جوية يومية على أهداف لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق. وأسفرت ضربة جوية بطائرة بدون طيار في يوليو/تموز عن مقتل قيادي كبير للتنظيم في مدينة الرقة معقله في سوريا.
وحذر خبير في مكافحة الإرهاب من أن تأثير قتل حاجي معتز على التنظيم قد يكون قصير المفعول.
وقال سيث جونز وهو مسؤول سابق بوزارة الدفاع الأميركية ويعمل حاليا في مؤسسة راند "خبرتي في متابعة الدولة الإسلامية تشير إلى أنهم أظهروا.. القدرة على وضع الأشخاص في مناصب" عندما يقتل مسؤولون بارزون.
وأضاف أن مساحة الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم هي العامل الأكثر الأهمية في تحديد قوته.
ونجحت غارة أميركية في مايو/ايار في قتل أبو سياف في سوريا وهو قيادي بتنظيم الدولة السلامية ساعد في إدارة مبيعات النفط والغاز في السوق السوداء لجمع الأموال للتنظيم المتشدد.
وتشن قوات أميركية وعربية غارات جوية بصفة يومية تقريبا على جماعات إسلامية متشددة في سوريا والعراق ومن بينها تنظيم الدولة الإسلامية منذ سبتمبر/أيلول.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غارة أميركية تطيح بالرجل الثاني في الدولة الإسلامية مقتل فاضل احمد الحيالي احد المنسقين الرئيسيين لعمليات نقل الأسلحة والم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: