البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أعيان قره قوش وكرمليس يطالبون بتحرير مناطق سهل نينوى بالعراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أعيان قره قوش وكرمليس يطالبون بتحرير مناطق سهل نينوى بالعراق   السبت 22 أغسطس 2015, 12:54 pm

أربيل (العراق) في 20 أغسطس/ إم سي إن/
طالب مجلس أعيان قره قوش وكرمليس من الحكومة العراقية المركزية، وحكومة إقليم كوردستان "بالإسراع في تحرير مناطق سهل نينوى، لتسهيل عودة الشعب الكلداني السرياني الآشوري- المسيحي إلى مناطقه التاريخية والمكوِّنات الأخرى، وتوفير المنطقة الآمنة وبحماية دولية".

جاء ذلك خلال زيارة وفد من مجلس أعيان كرمليس، ضمّ رئيس المجلس بالإنابة نشأت يوشوع عيسى، وعددًا من أعضاء الهيئة الإدارية، مجلس أعيان قره قوش "بغديدا" في مقره البديل في عنكاوا، التابعة لمحافظة أربيل مركز إقليم كردستان بالعراق، وكان باستقباله السادة اسطيفو جميل حبش رئيس المجلس ويوسف طانيوس القس إسحق نائب الرئيس، وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية.

كما طالب المجلسان "بإيجاد السبل الكفيلة في تقديم مستلزمات العيش الكريم، للمهجّرين قسرًا، والمتواجدين حاليًا في المجمَّعات والمخيَّمات التي تفتقر إلى أبسط مقوِّمات الحياة، لحين عودته إلى دياره، ولحثِّه على البقاء في مناطقه التاريخية".

وناقش الطرفان، الأوضاع العصيبة التي يمرُّ بها العراق بصورة عامة، وأوضاع المسيحيين المهجَّرين من مناطقهم التاريخية في سهل نينوى، بعد احتلالها من تنظيم "داعش" الإرهابي.

وتباحث الطرفان موضوع المظاهرات والإصلاحات، التي أطلقها رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، مشدِّدين على "أهميتها للقضاء على الفساد الإداري والمالي في العراق"، مؤكِّدين على "تقديم الفاسدين إلى المحاكم، لنيل جزائهم العادل، وتقليص الفوارق الكبيرة في رواتب موظِّفي الدولة العراقية وبالأخص تقليل الإيرادات التي يتسلَّمها أعضاء القيادات والوزارات العراقية ومجلس النوَّاب".




" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أعيان قره قوش وكرمليس يطالبون بتحرير مناطق سهل نينوى بالعراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: