البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ناعوت: ليس من المعقول أن يعاني مسيحيو مصر للحصول على ترخيص بناء أو ترميم كنيسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ناعوت: ليس من المعقول أن يعاني مسيحيو مصر للحصول على ترخيص بناء أو ترميم كنيسة   الثلاثاء 25 أغسطس 2015, 12:10 pm

الكاتبة والأديبة المصرية فاطمة ناعوت
القاهرة في 24 أغسطس /إم سي إن/ من ماريا ألفي
قالت الكاتبة والأديبة المصرية فاطمة ناعوت، إنه "ليس من المعقول أن يعاني مسيحيو مصر للحصول على ترخيص لبناء دير، أو ترميم كنيسة أثرية متهدمة".

وأضافت خلال مقالها، اليوم، بجريدة "المصري اليوم"، أن "مصر لن تبدأ مسار النهضة الحقيقية، إلا في اللحظة التي تختفي فيها الطائفيةُ من بلادنا إلى غير رجعة. فتتعانق الأكفُّ، لا للاقتتال ولا للعراك، بل للبناء والتشييد، وجرِّ قاطرة الوطن".

وأشارت، أن دولة الإمارات قدَّمت صورةَ حضارية راقية لاحترام عقل الإنسان، وحريته في اختيار دربه، حين منحت حكومتها بالأمس أرضًا في العاصمة أبوظبي للجالية الهندية؛ لبناء معبد هندوسي؛ فقدَّمت للعالم درسًا عمليًّا في الاستنارة والتحضر ونبذ الكراهية والعنصرية".

وتابعت "ناعوت" فإن وجد الهنودُ الوافدون حقَّهم الفطريَّ في ممارسة طقوس عبادتهم، في دولة ليست وطنهم؛ فليس من المقبول أن يتعثر مواطنون أصلاء في الحصول على الحق نفسه في دولة هي وطنهم؛ فيعاني مسيحيو مصر في الحصول على ترخيص لبناء دير أو ترميم كنيسة أثرية متهدمة".

وطالبت "بألا تكون محاربة التطرف على الشاشات باللغو الصاخب غير المصحوب بالعمل، ولا في المؤتمرات بالتنظير، وإطلاق شعارات رنانة حول سماحة الإسلام، كما نردد كل نهار؛ لغسل الضمائر والتبرؤ مما يفعله التكفيريون والإرهابيون، بل بالعمل. ذاك أن داعش وبوكو حرام وأشباههم «لا يتكلمون»؛ بل «يفعلون»".



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ناعوت: ليس من المعقول أن يعاني مسيحيو مصر للحصول على ترخيص بناء أو ترميم كنيسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: