البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اوروبا ترد على الغاز الصخري الاميركي بـ'الهواء العليل' فيما تعول الولايات المتحدة على غاز الشيست لتخفيض تكاليف الطاقة، اور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 36994
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اوروبا ترد على الغاز الصخري الاميركي بـ'الهواء العليل' فيما تعول الولايات المتحدة على غاز الشيست لتخفيض تكاليف الطاقة، اور   الأربعاء 26 أغسطس 2015, 1:15 am

اوروبا ترد على الغاز الصخري الاميركي بـ'الهواء العليل'
 
فيما تعول الولايات المتحدة على غاز الشيست لتخفيض تكاليف الطاقة، اوروبا تعمل على مشروع لتحويل منازل رطبة الى بيوت اقتصادية تتمتع بتهوية جيدة.
 
ميدل ايست أونلاين
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
لتوفير 'مدينة غناء' يطيب فيها العيش
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بروكسل - تحمل شوارع اسماء منها "اعتدال" و"صحي" وبها العديد من الاماكن المفتوحة الخضراء في اقامة منطقة "الهواء العليل" السكنية في حي للطبقة العاملة في العاصمة البلجيكية بروكسل بهدف توفير "مدينة غناء" يعيش فيها السكان حياة صحية.
ويسعى مخططو المدن في القرن الحادي والعشرين لجعلها نموذجا مثاليا من النوع المتطور الذي يريده واضعو السياسة في الاتحاد الاوروبي الذين يحلمون في مكاتبهم الأنيقة المنتشرة في بروكسل بتنفيذه في شتى انحاء دول الاتحاد.
يبدأ العمل في منطقة "الهواء العليل" في سبتمبر/ايلول لتحويل منزل رطب كئيب ومظلم الى منزل نموذجي ساطع الضوء يتمتع بقدر جيد من التهوية ولا يستهلك الكثير من الطاقة.
ويضم المشروع ما يصل إلى 86 بيتا في منطقة "الهواء العليل" ومنطقة اخرى اسمها "العجلة" في حي اندرلخت في بروكسل بميزانية قدرها 17.4 مليون يورو (19.7 مليون دولار).
في ذات الوقت بدأ واضعو السياسات في المفوضية الاوروبية بمراجعة قوانين البناء في الاتحاد الاوروبي.
والهدف هو دراسة سبل تنفيذ خطة تصبح معها كل المباني الجديدة غير مستهلكة للطاقة تقريبا بحلول عام 2020 وتعديل المباني القائمة من خلال عمليات تجديد جذرية وهو ما يعني معالجة 80 في المئة أو أكثر من المبنى وخفض استهلاكه للطاقة بنفس النسبة.
ويستورد الاتحاد الاوروبي والذي يضم 28 دولة وقودا احفوريا يزيد سعره في اليوم الواحد على مليار يورو تذهب معظمها الى المباني سواء للتدفئة او التبريد.
وتقول المفوضية الاوروبية ان المباني تستهلك 40 في المئة من موارد الطاقة في الاتحاد وفرص التوفير كبيرة لان ثلاثة ارباع هذه المباني لا تعمل بكفاءة.
وتضيف ان المباني الذكية ستخلق ملايين الوظائف وتذكي النمو وتقلص الفواتير الصحية: فالمواد العازلة تعالج الرطوبة التي تسبب نوبات الربو كما ان تقليص استهلاك الطاقة وتقلل الانبعاثات الغازية ويحسن جودة الهواء.
وتقول الصناعة ان هذا هو الرد الاوروبي على ثورة الغاز الصخري الاميركية التي قلصت بدرجة كبيرة نفقات الطاقة في الولايات المتحدة.
ويقول المنفذون ان تكلفة الوقود في النموذج السكني بمنطقة الهواء العليل ستتقلص من 6000 يورو تقريبا في العام الى نحو 580 يورو.
ويقول باري لينهام مدير الاستراتيجيات في شركة كناوف انسوليشن الالمانية "هذا القطاع مستعد وينتظر لكي يجعل نجم الغاز الصخري يتوارى الى جواره كأكبر مصدر لتوفير الطاقة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اوروبا ترد على الغاز الصخري الاميركي بـ'الهواء العليل' فيما تعول الولايات المتحدة على غاز الشيست لتخفيض تكاليف الطاقة، اور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الكوارث الطبيعية وتلوث البيئة والحوادث والجريمة Disaster & Environment Forum & accidents-
انتقل الى: