البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الأسد يتهم إسرائيل بدعم التنظيمات الإسلامية المتطرفة داخل سورية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الأسد يتهم إسرائيل بدعم التنظيمات الإسلامية المتطرفة داخل سورية   الأربعاء 26 أغسطس 2015, 2:35 pm




الرئيس السوري بشار الأسد - AP







25/08/2015 12:59





في مقابلة أجرتها معه محطة "المنار" التلفزيونية اللبنانية التابعة لجماعة حزب الله قال الرئيس السوري بشار الأسد إن المجاهدين في سورية هم أخطر بكثير من إسرائيل، معربا في الوقت نفسه عن قناعته بأن إسرائيل تستخدم تلك التنظيمات الإسلامية المتطرفة. وقال بهذا الصدد: إن الأداة الحقيقية لإسرائيل اليوم هي المجموعات الإرهابية في سورية، وما تقوم به تلك المجموعات هو أخطر بكثير مما قامت به إسرائيل التي تشكل جذور المشكلة، حد قول الرئيس السوري. واعتبر الأسد أن الأولوية تكمن اليوم في مواجهة تلك التنظيمات قبل الدخول في مواجهة مع الدولة العبرية وختم قائلا "إذا أردنا أن نتواجه مع إسرائيل علينا أن نفعل ذلك أولا مع أدواتها في الداخل السوري. لا يسعنا أن نواجه عدوا خارجيا عندما يوجد لدينا عدو داخلي".





ميدانيا يواصل عناصر جماعة حزب الله اللبنانية عملياتهم العسكرية داخل الأراضي السورية حيث يواصلون تقدمهم باتجاه مدينة الزبداني التي تُعتبر آخر معقل سني بيد قوات المعارضة، شرقي العاصمة دمشق. وذكر بهذا الصدد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عناصر الميليشيا الشيعية المدعومة من إيران يواصلون تحركاتهم في بعض أحياء الزبداني مرغمين السكان المحليين على النزوح باتجاه دمشق أو المناطق الأخرى المتاخمة للعاصمة.

ننتقل إلى الشأن الليبي حيث أعلن قائد القوات المسلحة الليبية الموالية لحكومة طبرق المعترف بها دوليا، الجنرال خليفة الحفتر، أن جيشه لا يملك ما يكفي من سلاح للتصدي لتنظيم الدولة الإسلامية في سرت. جاءت تصريحات المسؤول العسكري الليبي في أعقاب اجتماعه إلى نظيره الأردني، لافتا إلى أن الدول العربية وعدت بدعم حكومة طبرق في مواجهة الدولة الإسلامية بيد أن القوات النظامية الليبية ما تزال تفتقر إلى السلاح اللازم للقيام بمهامها. 

في غضون ذلك أعلنت الدولة الإسلامية عن إنشاء "إمارة" في سرت بعد أن سقطت المدينة بأيدي مجاهدي داعش، أسوة بما حصل في الرقة بسورية والموصل بالعراق. وذكرت بعض الصحف أن الدولة الإسلامية فرضت الضرائب على المؤسسات التجارية وقامت أيضا بإنشاء محاكم شرعية، ووزعت على المواطنين مناشير تتضمن مختلف الواجبات والفروض الدينية الواجب التقيّد بها.

إلى ذلك أعلن وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني ـ أثناء مشاركته في لقاء الصداقة بين الشعوب المنعقد في مدينة ريميني الإيطالية ـ أعلن أن القوات المسلحة الإيطالية لا تنوي القيام بأي "مغامرة في الصحراء"، ردا على سؤال بشأن إمكانية التدخل عسكريا في ليبيا ضد تنظيم الدولة الإسلامية، معتبرا أن هذا الخيار العسكري "ليس ضروريا وسيزيد الأوضاع سوءا". ولفت رئيس الدبلوماسية الإيطالي إلى أن من واجب حكومة روما أن تدعم كل الوسائل المتاحة لتعزيز التفاوض واحتواء التهديدات الإرهابية، لكنها ليست عازمة على القيام بأي تدخل عسكري في ليبيا.






" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأسد يتهم إسرائيل بدعم التنظيمات الإسلامية المتطرفة داخل سورية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: