البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 فوز المنتخب العراقيعلى نظيره اللبناني 2 – 3 في اللقاء الودي على ملعب "رفيق الحريري" في صيدا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: فوز المنتخب العراقيعلى نظيره اللبناني 2 – 3 في اللقاء الودي على ملعب "رفيق الحريري" في صيدا   الأربعاء 26 أغسطس 2015, 9:10 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



سقط لبنان امام ضيفه العراقي 2 – 3 في اللقاء الودي، على ملعب "رفيق الحريري" في صيدا، في اطار استعداد البلدين للتصفيات المزدوجة لكأس العالم 2018 وكأس امم آسيا 2019.


وحضر اللقاء السفير العراقي في لبنان وبعض اركان السفارة، ورئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر وبعض الاعضاء، وجمهور ناهز عدده الالف متفرج نصفه من العراقيين المتواجدين في لبنان. 


واشرك مدرب المنتخب اللبناني ميودراغ رادولوفيتش عدداً من اللاعبين المحترفين في الخارج ومنهم محمد علي خان وباسل جرادي وعدنان حيدر، على ان يشرك المزيد منهم في المباراة الودية القادمة مع منتخب فلسطين في 31 آب/اغسطس الحالي. 


ويأتي اللقاء قبل المباراة الرسمية المقبلة مع كوريا الجنوبية على ملعب استاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، والتي تعتبر مفصلية للبنان في المجموعة السابعة التي تضمه الى كوريا والكويت ولاوس ومنيامار.

ويلعب العراق بقيادة مدربه يحيى علوان ضمن المجموعة السادسة التي تضمه الى فيتنام وتايوان وتايلاند واندونيسيا. 


وكان العراق في معسكر اعدادي في لبنان، قبل ملاقاته تايوان في ايران (على ملعب نادي باس في طهران المعتمد من جانب العراق ارضاً له) في 3 ايلول/سبتمبر المقبل.


ضغط العراقيون في بداية الشوط الاول واهدر يونس محمود (4) بكرة راسية مسحت المقص الايمن، ثم علي حصني (11) منفرداً وانقذها الحارس اللبناني مهدي خليل.


 وهاجم اللبنانيون في محاولة للتسجيل لكن الدفاع العراقب وقف بالمرصاد، وكانت فرصة لحسن شعيتو (18) منفرداً اثر امامية لعدنان حيدر انقذها الحارس العراقي نور صبري. 


ونجح الضيوف بالتقدم باصابة سجلها مهند عبد الرحيم (41) بكرة الى سقف المرمى من داخل المنطقة مستغلاً كرة مرتدة من الحارس مهدي خليل اثر تسديدة من بشار رسن من داخل المنطقة 1 – صفر.


 واهدر حسن شعيتو (46) ركلة جزاء "بنالتي" تصدى لها الحارس العراقي عن الزاوية الارضية اليسرى وتسبب بها حسين فلاح بمخاشنته محمد حيدر. 


ولم يعكس اللبنانيون المحترفون ومنهم باسل جرادي الذي يلعب في الدانمرك، مستوى رفيعاً، وكان الجناح محمد حيدر اللاعب الوحيد المتحرك بعد ابلاله من الاصابة، ليسفر هذا الشوط عن تقدم العراق 1 – صفر. 


وفي الشوط الثاني تحسن اداء منتخب لبنان بعدما اشرك المدرب رادولوفيتش الحارس حسن بيطار مكان مهدي خليل، واللاعبين محمد رمضان وعباس عطوي وخضر سلامي وحسين عواضة ومحمد غدار، لكنه تراجع في الدقائق العشر الاخيرة مفسحاً المجال للضيوف لخطف الفوز. 


وضغط لبنان في البداية وادرك التعادل عبر عباس عطوي (52) بكرة لوب من فوق الحارس اثر ارتدادها منه بعد تسديدة من محمد حيدر من خارج المنطقة 1 – 1.


ثم تقدم لبنان 2 – 1 عبر باسل جرادي بكرة الى يسار الحارس من خارج المنطقة مستثمراً تمريرة محمد رمضان. وادرك العراق التعادل 2 – 2 عبر علي قاسم (86) بكرة ارضية الى يمين الحارس اثر دربكة وركنية نفذها همام طارق.


وتقدم العراق 3 – 2 بواسطة البديل علاء عبد الزهراء (95) بكرة الى يسار الحارس من مشارف الصندوق مستغلاً عرضية من أمجد وليد.


مثل لبنان الحارس مهدي خليل (حسن بيطار 46) واللاعبون محمد علي خان ويوسف محمد وباسل جرادي (محمد غدار 73) وحسن شعيتو (محمد رمضان 46) ومحمد حيدر (حسين عواضة 67) واحمد مغربي وهيثم فاعور وعدنان حيدر (خضر سلامي 55) وزين طحان ومحمد حمود (عباس عطوي 46).


ومثل العراق الحارس نور صبري واللاعبون سامح سعيد وعلي حسين رحمة (سعد ناطق 62) ومصطفى ناظم وحسين فلاح وحسين عبد الواحد (اسامة علي 64) وعلي قاسم وبشار رسن بونيان (امجد وليد 62) وعلي حصني (همام طارق 62) ومهند عبد الرحيم (علاء عبد الزهراء 92) ويونس محمود (ايمن حسين 99).



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوز المنتخب العراقيعلى نظيره اللبناني 2 – 3 في اللقاء الودي على ملعب "رفيق الحريري" في صيدا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: