البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 طائرة أميركية تقتل "عقل داعش الإلكتروني" في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: طائرة أميركية تقتل "عقل داعش الإلكتروني" في سوريا   الخميس 27 أغسطس 2015, 12:26 pm

ي ع


شفق نيوز/ أعلنت الولايات المتحدة اليوم الخميس، مقتل البريطاني "جنيد حسين" "العقل الإليكتروني" لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا، وهو متسلل إليكتروني كان قد اخترق حساب رئيس وزراء بريطانيا الأسبق توني بلير، وهاجم حسابا خاصا بوزارة الدفاع الأمريكية في وقت سابق.

مصدر أمريكي مطلع قال إن ضربة نفذتها طائرة أمريكية بدون طيار في سوريا قتلت متسللا إلكترونيا بريطانيا، قال مسؤولون أمريكيون وأوروبيون إنه أصبح خبيرا إلكترونيا بارزا لتنظيم "داعش" في سوريا.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها الإعلان عن مقتل شخصية كبيرة بتنظيم الدولة الإسلامية خلال الأيام الثمانية الماضية، حيث قتل ثاني أكبر قائد للتنظيم في ضربة جوية أمريكية قرب الموصل بالعراق في 18 أغسطس/ آب.

المصدر الأمريكي أوضح أن البنتاغون ضالعة في الضربة التي قتلت "جنيد حسين" الذي كان يقيم في السابق في مدينة برمنجهام بإنجلترا.

تقرير صدر على موقع "سي. إس. أو. أون لاين" أكد أن الضربة الجوية التي نفذت بطائرة بدون طيار وقعت الثلاثاء قرب مدينة الرقة السورية.

وحسين البالغ من العمر 21 عاما سافر إلى سوريا في وقت ما خلال العامين الماضيين، كان قد قضى عقوبة السجن لبعض الوقت عام 2012 بعدما اخترق حساب رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير، وحصل على أرقام هواتف، وأجرى اتصالات مع الخط الساخن لمكافحة الإرهاب.

مصادر حكومية أمريكية وأوروبية قالت لرويترز في وقت سابق هذا العام إنها تعتقد أن حسين هو زعيم ما يسمي بـ"الخلافة الالكترونية" وهي جماعة للقرصنة الإلكترونية هاجمت في يناير/ كانون الثاني حسابا على تويتر خاصا بوزارة الدفاع الأمريكية رغم أن المصادر قالت إنها لا تعرف ما إذا كان حسين قد شارك شخصيا في عملية التسلل.

وقالت المصادر الأمريكية انها واثقة من أن حسين قُتل في الضربة الجوية، لكن بعض الأشخاص شككوا في الأمر، وأن حسابين على موقع تويتر نقلا عن زوجته أنه ما زال حيا.

ويقول خبراء في مجال الأمن الالكتروني إنهم يعتقدون أن حسين والمتسللين الآخرين الذين يعملون مع الدولة الإسلامية يفتقرون إلى المهارات اللازمة لشن هجمات خطيرة على غرار تلك التي يمكن أن تؤدي إلى إغلاق شبكات كمبيوتر أو إلحاق أضرار ببنية تحتية ذات أهمية.




" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
طائرة أميركية تقتل "عقل داعش الإلكتروني" في سوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: