البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 تحقيق أمريكي في ادعاءات استخباراتية عن إنجازات الحملة ضد «الدولة الإسلامية»

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9517
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تحقيق أمريكي في ادعاءات استخباراتية عن إنجازات الحملة ضد «الدولة الإسلامية»    الخميس 27 أغسطس 2015, 8:41 pm

تحقيق أمريكي في ادعاءات استخباراتية عن إنجازات الحملة ضد «الدولة الإسلامية»
August 26, 2015


واشنطن – أ ف ب: تحقق وزارة الدفاع الأمريكية في احتمال لجوء مسؤولين عسكريين إلى إعادة كتابة تقارير استخباراتية لإعطاء نظرة إيجابية أكثر بشأن التحالف العسكري ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) في العراق، بحسب صحيفة «نيويورك تايمز» أمس.
وأمر المفتش العام بالتحقيق بعدما تحدث محلل مدني واحد على الأقل في «وكالة استخبارات الدفاع» عن أدلة تؤكد أن مسؤولين في القيادة الوسطى الأمريكية يعيدون كتابة تقارير استخباراتية تقدم للرئيس باراك اوباما ومسؤولين آخرين. ونقلت الصحيفة معلوماتها عن مسؤولين حكوميين لم تكشف عنهم، إلا أنه ليس واضحا متى تم تغيير التقارير او من المسؤول عنها.
وبحسب توجيهات لمكتب مدير الاستخبارات الوطنية التي تشرف على 17 وكالة استخباراتية، يمنع «تحريف» أي تقييم تحليلي. وقال المسؤولون لـ»نيويورك تايمز» إن شكاوى رفعت إلى المفتش العام في جهاز الاستخبارات، وبعد ذلك استلم القضية المفتش العام في البنتاغون.
ومن شأن ذلك – إذا تبينت صحته – أن يظهر السبب وراء اختلاف التصريحات حول التقدم في الحرب ضد الجهاديين. ومنذ أن أطلقت الولايات المتحدة التحالف العسكري ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق قبل عام ومن ثم سوريا، استعادت القوات العراقية بعض المناطق من أيدي الجهاديين لكن ليس المدن الكبرى مثل الموصل والرمادي.
إلا أن وكالات استخباراتية أمريكية وجدت مؤخرا أن تنظيم الدولة ضعف منذ بدء الهجوم ضده رغم توسعه في شمال أفريقيا وآسيا الوسطى، وفق الصحيفة. والشهر الماضي، قال المنسق الأمريكي للتحالف الدولي ضد التنظيم المتطرف الجنرال المتقاعد جون آلن، «إن التنظيم «يخسر». أما وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، فقد أقر الاسبوع الماضي بأن الحرب «صعبة» و»تحتاج إلى وقت»، مؤكدا في الوقت نفسه قناعته «بأننا سننجح في هزيمة تنظيم الدولة الإسلامية ونتبع الاستراتيجية السليمة».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحقيق أمريكي في ادعاءات استخباراتية عن إنجازات الحملة ضد «الدولة الإسلامية»
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: