البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مقتل ضابط إيراني و 17 أفغانيا في سوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مقتل ضابط إيراني و 17 أفغانيا في سوريا   الجمعة 28 أغسطس 2015, 7:43 pm

العربية.نت


قتل ضابط إيراني من الحرس الثوري و 17 أفغانيا من ميليشيات "فاطميون" الذين يقاتلون إلى جانب جيش النظام السوري خلال معارك شهر أغسطس الحالي في سوريا ضد فصائل المعارضة.


ووفقا لوكالة "دفاع برس" التابعة للقوات المسلحة الايرانية، فإن الضابط أحمد حياري، وهو برتبة نقيب في الحرس الثوري الإيراني، في معارك جبال اللاذقية، الاثنين الماضي.


كما تعرض مراسل التلفزيون الإيراني "محمد حسن حسني" المرافق للحرس الثوري لإصابات بنفس المعارك بشظايا متعددة في الوجه والصدر والاطراف.


من جهة أخرى، ذكرت صفحة "تقارير عن حرب سوريا والعراق" على موقع "فيسبوك"، والتي يديرها ناشطون إيرانيون معارضون للنظام الإيراني ومناصرون للثورة السورية، بأن أكثر من 17 عنصرا من ميليشيات "فاطميون" الأفغانية سقطوا قتلى خلال شهر أغسطس الحالي في سوريا.


وكانت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "إرنا"، قد كشفت في يونيو الماضي عن عدد قتلى الحرس الثوري الإيراني، بمن فيهم المنتسبون له من الميليشيات الأفغانية والباكستانية، وحددتهم بـ400 عنصرا منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011.


ويرى مراقبون أن عدد قتلى إيران في سوريا أكثر بكثير من هذا الرقم المعلن الذي يراد به تضليل أتباع إيران عن حجم الخسائر الفادحة التي تتعرض لها قوات الحرس الثوري والميليشيات المقاتلة تحت إمرته على يد فصائل المعارضة السورية.


وفي هذا السياق ذكرت وكالة الأنباء الافغانية "كاما" أن أحدث التقديرات تشير إلى أن 3500 أفغاني على الأقل يقاتلون في سوريا لدعم بشار الأسد، حيث يقوم الحرس الثوري بتجنيدهم من بين اللاجئين الأفغان في إيران براتب شهري 700 دولار وتصريح بإقامة إيرانية.


ونقلت الوكالة عن فيليب سميث الخبير في شئون الجماعات المسلحة الشيعية قوله "هناك ما بين 2000 و3500 أفغاني يقاتلون حاليا في سوريا" مضيفا أن الكثير من المقاتلين الأفغان الشيعة يجري استخدامهم مثل وقود المدافع.

ومضى سميث قائلا "يجبر البعض على القتال؛ ويتلقى بعضهم وعودا بتسلم أوراق إقامة لعائلاتهم وراتب صغير وذلك يدل على استغلال إيران للاجئين الأفغان الشيعة".




" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل ضابط إيراني و 17 أفغانيا في سوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: