البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 Aug. 28, 2015 المشكلة الحقيقية في الاقليم هي أنتهاء مدة البارزاني و عدم جواز ترشيح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: Aug. 28, 2015 المشكلة الحقيقية في الاقليم هي أنتهاء مدة البارزاني و عدم جواز ترشيح   الأحد 30 أغسطس 2015, 4:48 am

Aug. 28, 2015 المشكلة الحقيقية في الاقليم هي أنتهاء مدة البارزاني و عدم جواز ترشيح


Aug. 28, 2015
المشكلة الحقيقية في الاقليم هي أنتهاء مدة البارزاني و عدم جواز ترشيح نفسه
الذين يتهربون من طرح هذة المشكلة لا يستطيعون حلها
اقتباس :
القوى الكوردية وخاصة حركة التغيير والاتحاد الوطني والاسلاميان ومن أجل حل مشكلة الرئاسة في أقليم كوردستان قاموا بصياغة مشروع وخلقوا منها مشكلة كبيرة من مشروعهم وهم الان يناقشون مع حزب البارزاني هذة المشكلة و بدأوا بمناقشة نقاط لا علاقة لها البته بالمشكلة الحقيقية والتي على أساسها دخل الاقليم فراغا سياسيا وقانونيا ودستوريا.
المشكلة هي انتهاء مدة الرئيس وعدم جواز ترشيح نفسة أو تمديد مدة رئاسته ونرى القوى الكوردستانية تقوم بمناقشة صلاحيات الرئيس و دخلوا في مناقشة افلاطونية حول النظام الرئاسي و النظام البرلماني وايهما أفضل تماما كعقدة البيض و الدجاجة.
والاغرب من هذا هو خروج حزب البارزاني ومتحدثيهم من العائلة بين الفينة والاخرى بتصريحات يقولون فيها سنعود الى الشعب كمرجع أخير وكأن المشكلة هي النظام الرئاسي أو البرلماني.
حزب البارزاني بهذة التصريحات يريد أن يغير القضية الرئيسية من أنتهاء و عدم جواز تمديد أو ترشيح البارزاني لنفسة مرة اخرى الى الخيار بين بين النظام الرئاسي أو البرلماني متناسين أنه في الحالتين و سواء كان النظام برلمانيا أو رئاسيا فلا يجوز تمديد مدة رئاسة البارزاني أو ترشيحة لنفسة.
القوى الاربعة (حركة التغيير وحزب الطالباني والاسلاميان) بموافقتهم على تخصيص الاجتماعات لمناقشة فوائد ومضار النظام البرلماني و الرئاسي يتهربون من طرح المشكلة الرئيسية لا بل لا يتجرأون مناقشة هذا الامر مع حزب البارزاني.
دون شكل لو قامت القوى الاربعة بمناقشة القضية المركزية و التي هي الالتزام بالقانون وعدم جواز ترشيح البارزاني لنفسة أو تمديد مدة رئاستة لكانت المشكلة دخلت مسارها الطبيعي وعندها لو حتى تم العودة الى الجماهير فالسؤول سيكون هل تقبلون التجاوز على القانون والدستور و ليس ماذا تفضلون النظام الرئاسي أو البرلماني.
كما لا زال حزب البارزاني يتحدث عن الظروف كسبب لتمديد مدة رئاسة البارزاني متناسين أن أمريكا دخلت الحربين العالميين وقضت الحرب الباردة ولم يتم تمديد يوم من رؤساء أمريكا. وأسرائيل دخلت العديد من الحروب ومحاطه بدول عدوة ولا يتجاوز عددهم الخمسة ملايين ولكنهم لم يقوموا بتمديد يوم لرئيس من رؤسائها ودول كثيرة فالذي خلقهم لابد أنه خلق شخصا اخر أيضا.
لذا على القوى الكوردية العودة الى المشكلة الحقيقية ومناقشتها بشكل قانوني فليس هناك شئ أسمة التوافق على القانون بل أن القانون هو الاساس لأي توافق. واذا كانت القوى الاربعة توافق على تمديد مدة البارزاني فليس هناك أي جدوى من مناقشة صلاحيات الرئيس أو النظام الرئاسي أو البرلماني لأن البارزاني أذا بقى رئيسا فأنه سيكون الكل في الكل كما الان حتى لو كتبوا في الدستور أنه رئيس رمزي كما الرئيس العراقي والتركي.
sotkurdistan.net
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Aug. 28, 2015 المشكلة الحقيقية في الاقليم هي أنتهاء مدة البارزاني و عدم جواز ترشيح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: