البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بالصور| مراحل سيطرة "داعش" على مساحات كبيرة داخل الوطن العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بالصور| مراحل سيطرة "داعش" على مساحات كبيرة داخل الوطن العربي    الأحد 30 أغسطس 2015, 7:31 pm


مراحل سيطرة "داعش" لمساحات داخل الوطن العربي





بدأ العالم ينظر بعين القلق إلى انتشار "داعش" واحتلاله لعدد من الأراضي العربية، وذلك منذ أن تمكن التنظيم من السيطرة على الموصل العراقية في 10 يونيو 2014، فقام معهد دراسات الحرب الأمريكي برصد خطوة بخطوة من سيطرة التنظيم الإرهابي على الأراضي في العراق وسوريا، وخاصة توغله في مدن بعينها، مثل الموصل والرمادي في العراق، والرقة وتدمر في سوريا.
واستعرض المحللون العسكريون خرائط الأراضي التي يسيطر عليها "داعش" من عام 2013 إلى اليوم، فتظهر الخرائط المساحات الكبيرة الخاضعة لاحتلال تنظيم "داعش" في العالم العربي، فتحتوى الخرائط على أربعة ألوان، الأسود وهو يشير لمقرات التنظيم، والوردي للأماكن الداعمة للتنظيم، إنما الأحمر للمواقع التي هاجمها "داعش"، والسماوي يشير لفئة الكرديين في العراق، وفقا لصحيفة "كوريرى ديلا سيرا" الإيطالية.
ويحاول التنظيم الإرهابي وضع نفسه على الحواف الخارجية للدولة الليبية، فهدف "داعش" التوسع والغزو، فالمناطق التي يسيطر عليها "رجال البغدادي" بشكل فعال، ليست واسعة جدا وتنجذب خاصة إلى مدينتي الرقة والموصل.
ويهدف المحللون بالمعهد إلى تقليل الحلقة الداخلية للكيان الداعشي في العراق وسوريا، عن طريق دراساتهم والخرائط والأبحاث التي يصلون إليها. 
ينقسم الكيان الداعشي إلى 33 ولاية من شمال إفريقيا إلى أفغانستان، بعضها بهيئة تنظيم حقيقي كما الوضع في سيناء، والبعض الآخر بهيئة جذور ضحلة لم تتمكن بعد بفاعلية، رغم أن "داعش" فقد 10% من أراضيه في العام الماضي. 

 



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بالصور| مراحل سيطرة "داعش" على مساحات كبيرة داخل الوطن العربي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار الوطن العربي Arab News Forum-
انتقل الى: