البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  مواطنون يطالبون الجهات المعنية برفع التجاوزات عن أرصفة عنكاوا وفتح الشوارع ورئيس البلدية يطالب ادارة ناحية عنكاوا بأتخاذ الا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مواطنون يطالبون الجهات المعنية برفع التجاوزات عن أرصفة عنكاوا وفتح الشوارع ورئيس البلدية يطالب ادارة ناحية عنكاوا بأتخاذ الا   الإثنين 31 أغسطس 2015, 9:35 pm

مواطنون يطالبون الجهات المعنية برفع التجاوزات عن أرصفة عنكاوا وفتح الشوارع ورئيس البلدية يطالب ادارة ناحية عنكاوا بأتخاذ الاجراءات الفورية لازالة التجاوزات
« في: الأمس في 15:07 »
مواطنون يطالبون الجهات المعنية برفع التجاوزات عن أرصفة عنكاوا وفتح الشوارع المغلقة في الناحية رئيس البلدية يطالب ادارة ناحية عنكاوا بأتخاذ الاجراءات الفورية لازالة التجاوزات

عنكاوا كوم - خــاص-ريبين حكيم

طالب عدد من مواطني ناحية عنكاوا بإقليم كردستان العراق من خلال موقع التواصل الأجتماعي (فيس بوك) الجهات المعنية من البلدية و الناحية ببذل جهودها من أجل رفع التجاوزات عن أرصفة الناحية وفتح الشوارع المغلقة فيها خاصةً الشارع الرئيسي المار بالقرب من القنصلية الأمريكية لفك الأختناقات المرورية الحاصلة في هذه المنطقة.

وحمَّلَ المواطنون الجهات المختصة مسؤولية ما يحصل من تجاوز على الأرصفة وخاصة من قبل إحدى الكافيتريات القريبة من محطة وقود عنكاوا التي أقدمَ صاحبها وبشكل علني على تسييج الرصيف المقابل لكافيتريته وتغليفه بالزجاج للاستفادة منه في أغراضه الخاصة.

ورغم أن مدينة عنكاوا تمر بأوضاع صعبة نتيجة  توجه عدد كبير من المُهَجَرين قسراً للسكن فيها إلا أن البعض أستغل هذه الظروف وقام بالتجاوز على الرصيف العام فيها، حيث أرجع مواطنون سبب هذه التجاوزات إلى غياب دور الناحية والبلدية في منع مثل هكذا تجاوزات.
ومن أجل نقل معاناة المواطنين من هذه التجاوزات وإيجاد الحلول الناجعة لها توجه مراسل موقع "عنكاوا كوم" إلى رئيس بلدية عنكاوا المهندس سولاف هرمز الذي أطلعَ مراسلنا على أهم إجراءات البلدية في إزالة التجاوزات التي تحصل في المنطقة.

وبيَّنَ هرمز في حديثه للموقع، أنه "بالنسبة لإجراءات البلدية في إزالة التجاوز المذكور لإحدى الكافيتريات القريبة من محطة وقود عنكاوا فقد قام مراقب البلدية في المنطقة المذكورة بإعطاء إنذار رسمي لصاحب الكافيتريا بتاريخ 15-07-2015 من خلال الكتاب الرسمي المرقم 1126 وطالبه برفع التجاوز خلال يومين"، مشيراً إلى أن مراقب البلدية أبلغه أن "بخلاف ذلك سيتم إتخاذ كافة الإجراءات الأصولية بخصوص هذه المخالفة".

وأضاف "من خلال حديث المراقب أفتهمنا بأن الشخص المعني لن يقوم بإزالة التجاوز وذلك بعد حديث دارَ بين المراقب وصاحب الكافيتريا الذي كان قد تحدث بأسلوب خشن مع المراقب وكان يتكلم من مصدر قوى".

وأشار هرمز أن "من جانبه قام السيد مراقب البلدية برفع مذكرة لي يوضح فيها ما حصل من تجاوز على الرصيف العام، وأنا من جانبي قد أتخذت الموقف بجدية كبيرة وقمتُ بإرسال كتاب رسمي المرقم 1840 إلى مديرية ناحية عنكاوا لرفع التجاوز وبأسرع وقت ممكن، وهذا واضح في الهامش بتاريخ 16-07-2015"، مستدركاً بالقول "لكن لاحظنا أنه لم تتخذ الإجراءات بهذا الخصوص فقمتُ بإرسال كتاب آخر بتاريخ 3-08-2015 والمرقم 1961 للتأكيد على ناحية عنكاوا برفع التجاوز وبأسرع وقت ولكن لم نتلقى أي ردة فعل أو إتخاذ إجراءات سريعة ولم نفهم السبب".

وأستطرق رئيس بلدية عنكاوا بالحديث "بعد أن لاحظنا أن المسألة قد تأخرت كثيراً قمنا  بإرسال كتاب آخر يوم 16-08-2015 وكان نص كتابنا هذا هو: نستفسر منكم (أي ناحية عنكاوا) عن سبب عدم إتخاذ الإجراءات لإزالة التجاوز"، مشيراً إلى أنه "يمكن للمواطن الإطلاع عليه وهو باللغة الكوردية".

وفي سؤال للموقع من أن البعض يدعي بأن صاحب الكافيتريا يملك إجازة رسمية بالتجاوز على الرصيف، أجاب هرمز "في حالة تصريح الشخص المعني بأن لديه موافقة البلدية نريد أن يأتي بورقة الموافقة حتى لو كانت من موظف ونحن سنكون تحت طائلة المسؤولية، و لكن صاحب الكافيتريا لم يحصل نهائياً على أي موافقة من البلدية ونحن نطالب بأوراق رسمية بهذا الخصوص".

وبشأن من يتحمل مسؤولية إزالة التجاوزات في الناحية بيَّنَ هرمز، أنه "يوجد نظام إداري معمول به في البلدية وهو أن نفاتح الناحية بوجود التجاوز وحسب كتابنا توجه الناحية كتاب إلى الشرطة للقيام بالإجراءات اللازمة"، مشيراً إلى أنه "ليس من صلاحياتنا إعطاء الأوامر للشرطة بل الناحية هي من تعطي الأوامر بأعتبار أن مرجع الشرطة هو مدير الناحية".

وأضاف سولاف هرمز "من جانبي قمت بالأستفسار من المديرية العامة للبلديات وأكدوا بأن هذا هو نظام الصحيح، ونحن في بلدية عنكاوا مستعدون للتعاون ومساعدة الشرطة بأستخدام آليات البلدية لإزالة التجاوز".

وفي ختام حديثه بشأن التجاوزات طالب هرمز إدارة ناحية عنكاوا أن تتخذ الإجراءات الفورية "بدون تأجيل بهذا الخصوص"، مبيناً أنهم "مستعدون للتعاون مع الناحية في حال لم يتم التعرف على الموقع وبإمكاننا تزويدهم بمعلومات وكذلك  مستعدون لتزوديهم بآليات لإزالة التجاوز".

وبشأن وجود غلق لعدد من الشوارع في مدينة عنكاوا التي يطالب المواطن العنكاوي بضرورة فتحها لاسيما الطريق الرئيسي المار بالقرب من القنصلية الأمريكية فقد أشار مدير بلدية عنكاوا المهندس سولاف هرمز، أن "هذه المسألة خارج نطاق صلاحيات البلدية، ومن جانبنا قمنا بطرح الموضوع في أجتماع المحافظة قبل أسبوع ويبدو أن الموضوع أكبر من صلاحياتنا وحتى من صلاحيات المحافظ، حيث تعرفون أن القنصلية الامريكية لديها حصانة وهذا الأمر يتطلب تدخل جهات حكومية".










نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مواطنون يطالبون الجهات المعنية برفع التجاوزات عن أرصفة عنكاوا وفتح الشوارع ورئيس البلدية يطالب ادارة ناحية عنكاوا بأتخاذ الا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: