البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 هدوء وزهور وطيور بحرية ونباتات عطرية على جزيرة محمية في ألمانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: هدوء وزهور وطيور بحرية ونباتات عطرية على جزيرة محمية في ألمانيا    الجمعة 30 يوليو 2010, 9:04 pm

هدوء وزهور وطيور بحرية ونباتات عطرية على جزيرة محمية في ألمانيا


7/30/2010

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
منظر عام لجزيرة هوج

جزيرة هوج ـ من سونيكا مويهل ـ داخل الأمتار القليلة الأولى بعيدا عن الحاجز الحجري الذي يحمي ساحل جزيرة هوج من أمواج بحر الشمال تتسرب من بين أصابع أقدامك رمال طميية ناعمة، وسرعان ما تدغدغ أقدامك حبات رمال قوية ولطيفة.
وتقول المرشدة السياحية سوانتجي بابروتا إنه في المرة الأولى التي تسير فيها حافيا في هذا المكان يمكنك أن تتعرض لالتهاب في العضلات، ويمكنك أن ترى بسرعة عبر الأراضي الرملية والطميية المسطحة التي يطلق عليها السكان

المحليون إسم "وات" الجزيرة الصغيرة التالية ناحية الغرب وهي جابساند، وهذه الأراضي الرملية المسطحة التي تبدو مثل الصحراء تمتد لعدة كيلومترات.

وعلى الحافة الغربية للضفة الرملية التي يشكل الجزء الأكبر منها مركز منطقة متنزه شيلزفيج هولشتاين واتنمير الوطني والتي يحظر زيارتها للمحافظة على البيئة الطبيعية فيها يقع خط الساحل منحدرا بعيدا، وتبدأ رحلتنا بجولة لممارسة رياضة المشي في منطقة تقع في بحر الشمال الذي يتلألأ كأنه بركة في أيام الصيف المشرقة.

غير أنه لا ينبغي على الزائر أن يخاطر بالخروج بمفرده، وفي حوزة المرشدة السياحية بابروتا بوصلة على الدوام إلى جانب هاتف محمول، وبينما تمعن بابروتا النظر في مياه هذا البحر والمناظر الطبيعية الفريدة تقول إن فصل الشتاء القارس البرودة قد غير كثيرا من الأشياء في هذا المكان، فقنوات الماء أصبحت أكثر اتساعا كما أن المناطق الطميية انتقلت إلى مواقع أخرى.

وتعد ممارسة رياضة المشي هواية ممتعة بالنسبة للسائحة كاتيا جاست التي تستأجر شقة لقضاء فترة العطلة في منزل بمزرعة له سقف من القش خلال فترة تمضيتها العطلة في جزيرة هوج.

وتقول جاست عندما تخرج من المنزل يمكنك الاستمتاع بالمساحات الواسعة وتنسي ألمانيا الأرض الأم لأنك لم تعد تراها، وتصف المكان بأنه خلاب.

وفي أشهر الصيف نادرا ما يواجه السكان المحليون لجزيرة هوج الذين يبلغ عددهم مائة تقريبا أية مشكلة في تأجير شققهم أو غرفهم لراغبي قضاء العطلات، وتعد هوج ثاني أكبر الجزر في مجموعة الجزر الصغيرة الألمانية المحمية بالسدود والقنوات والتي تعرف بإسم هاليج، ويقول إريك لارس جاكوبسن من مكتب السياحة المحلي إن عدد الليالي السياحية بجزيرة هوج العام الماضي بلغ 49 ألف ليلة بالإضافة إلى قدوم 90 ألف زائر ليوم واحد.

وخلال الفترة من أيار/ مايو حتى أيلول/ سبتمبر من كل عام تحفل جزيرة هوج بمختلف الأنشطة، ويمتلأ الجو بصياح الآلاف من الطيور البحرية بينما تزهو الحياة النباتية بعرض رائع من الألوان.

وتضيف جاست وهي تصف مجموعات الزهور الزاهية التي تكسو النباتات والزهور العطرية الأرجوانية اللون والحشائش الزاحفة لتغطي الأراضي قائلة إن الألوان تتغير باختلاف الشهور، وهي تبدأ باللون الأصفر ثم تتحول إلى الأحمر ومع تقدم فصل الصيف تتغير إلى الظلال الداكنة.

وعند سؤال الزوار عن السبب الذي يدفعهم لاختيار جزيرة هوج مقصدا لقضاء عطلاتهم يسمع المرء نفس الإجابات: الهدوء والسكينة والمساحات الواسعة والهواء الصافي.

ومن مدينة كاسل الألمانية يقوم الزوجان كريستيان وإيلونا دي لافوالي مع كلبهما سيري بقضاء ثاني عطلة لهما في هوج، وتقول إيلونا بينما يجلس ثلاثتهم في استرخاء وتحميهم جدران منزلهم من الرياح ويستمتعون بأشعة الشمس وبالمناظر غير المنقطعة بجزيرة هوج التي تبدو عن بعد إنه يمكنك حقيقة أن تحصل على قسط من الراحة في هذا المكان.

وتقول كاتيا جاست إنه ينبغي أن تدرج كنيسة هوج في قائمة المعالم التي يجب زيارتها، وعند سفح القمة التي بنيت عليها الكنيسة توجد علامات تشير إلى مستويات منسوب المياه التي كانت ترتفع أثناء العواصف المختلفة في الماضي.

وتم تقوية وتدعيم التلال الصغيرة التي شيدت عليها منازل السكان حتى يعبر السكان عن تقديرهم لبحر الشمال ولكن لا تراودهم المخاوف بالهبوط تحت مياهه على الأقل خلال هذا القرن على الرغم من ارتفاع منسوب المياه في البحر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هدوء وزهور وطيور بحرية ونباتات عطرية على جزيرة محمية في ألمانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى السفر والسياحة والتراث والحضارة في العالم Travel & Tourism Forum, heritage & civilization-
انتقل الى: