البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أمريكا تشارك للمرة الأولى في احياء ذكرى هيروشيما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أمريكا تشارك للمرة الأولى في احياء ذكرى هيروشيما   الجمعة 30 يوليو 2010, 9:40 pm

اليابان ترحب بمشاركة أمريكا في مراسم الذكرى الـ65 لقصف هيروشيما

</TD>
أمريكا تشارك للمرة الأولى في إحياء ذكرى هيروشيما




واشنطن ـ وكالات: قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن سفير الولايات المتحدة لدى اليابان سيشارك للمرة الأولى في مراسم أحياء ذكرى إلقاء القنبلة الذرية على هيروشيما.

يذكر أنه لم يسبق للولايات المتحدة مطلقا أنها أرسلت سفيرا للمشاركة في هذه المناسبة. ولم يشر المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، بي جيه كراولي إلى ما إذا كان مسؤولون أمريكيون آخرون قد شاركوا في هذه المناسبة من قبل.

وقال كراولي إن السفير جون روس سيمثل الولايات المتحدة في المناسبة التي ستعقد في السادس من آب/أغسطس المقبل عند نصب السلام التذكاري في هيروشيما "للتعبير عن الاحترام لجميع ضحايا الحرب العالمية الثانية".

ويوافق السادس من آب/أغسطس الذكرى الخامسة والستين لإلقاء طائرة أمريكية القنبلة على هيروشيما للضغط على الحكومة اليابانية من أجل الاستسلام. وبسؤاله عن سبب قرار الحكومة الأمريكية إرسال سفير الآن، أجاب كراولي قائلا: "في هذه المرحلة بالذات نعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله".

وكانت طائرة أخرى ألقت قنبلة نووية على ناجازاكي بعد ثلاثة أيام من إلقاء القنبلة على هيروشيما. واليابان هي الدولة الوحيدة التي تعرضت لهجوم بسلاح نووي. وقتل أكثر من 200 ألف شخص في الهجمات التي تعرضت لها المدينتين على الفور وفي سنوات لاحقة جراء الإشعاع. وتردد أن بريطانيا وفرنسا تنظران أيضا في إرسال ممثلين للمرة الأولى.

من جهتها، رحبت اليابان بمشاركة السفير الاميركي في مراسم الذكرى الـ65 لقصف هيروشيما بالقنبلة الذرية، للمرة الاولى منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

واعلن يوشيتو سينغوكو المتحدث باسم الحكومة ان "حكومة اليابان ترحب" بالقرار وذلك غداة اعلان وزارة الخارجية الاميركية ان السفير جون روس سيشارك في 6 اب/اغسطس في المراسم التي ستقام في هيروشيما "غرب".

واضاف ان "حضوره سيتيح له تفهم الى اي حد تأمل اليابان في الا تتكرر ابدا مأساة القصف بالقنابل الذرية".

وسيكون روس اول مسؤول اميركي يحضر هذه المراسم في هيروشيما وهو ما كانت تطالب به السلطات اليابانية منذ سنوات. كما سيتم تمثيل بريطانيا وفرنسا القوتين النوويتين العظميين للمرة الاولى ايضا.

ومن المقرر ان يضع السفير الاميركي بالمناسبة اكليلا من الزهر امام نصب السلام في المدينة. الا ان المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية فيليب كراولي شدد على ان الامر يتعلق بـ"التعبير عن احترامنا لضحايا الحرب العالمية الثانية".

ولم تقدم الولايات المتحدة اعتذارا ابدا على الضحايا الـ210 الف الابرياء للقنبلتين الذريتين اللتين قصفت بهما هيروشيما في 6 اب/اغسطس وناغازاكي في التاسع منه "جنوب غرب". ولم يتوجه اي رئيس اميركي الى المدينتين خلال ولايته. وحده جيمي كارتر زار هيروشيما بعد انتهاء ولايته.

وصرح اكيهيرو تاكاشاشي المدير السابق لمتحف نصب السلام في هيروشيما للتلفزيون العام "ان اتش كا" انه "يشعر بالحقد "ازاء الولايات المتحدة" لكن لا يمكن ازالة الحقد بالحقد".

واضاف "لست اقول ان على السفير ان يقدم اعتذارا لكن اريد منه اي يصلي بصدق لراحة الموتى. اريد ان يعلن عن تأييده لازالة الاسلحة النووية".

ومن الممكن ان يقوم الرئيس الاميركي باراك اوباما بزيارة هيروشيما في تشرين الثاني/نوفمبر على هامش المنتدى الاقتصادي لاسيا والمحيط الهادئ "ابيك" الذي سيعقد في يوكوهاما "جنوب طوكيو".

Alarab Online. © All rights reserved.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20121
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أمريـكا تشارك للمـرّة الأولـى في إحيـاء ذكـــرى هيروشيما   الأحد 08 أغسطس 2010, 8:57 pm

المسألة وما فيهــــا هي : تبييض وجــــه أمريكــــا القبيــــح أمام العالــــم ! وننتظـــر منها اللّعبـــة القذرة ذاتهـــا

لتأبيـــن ضحاياهـا من العراقييـــن والذي غـــدرت بهــم منذ الإحتـــلال المشــؤوم للعراق العظيـــم عام 2003

والذ نعتبــــره نحنُ العراقيّيــــن <> باليوم الأسود <> في تاريـــخ أمريكا الإجــــرامي بحق شعوب المعمـــــورة !!!

شكراً أستاذنا العزيز ~ أبو فرات ~ على هذا التّتقريـــــــر ,,,

خالص تقديرنا وآحنرامنا ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمريكا تشارك للمرة الأولى في احياء ذكرى هيروشيما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: