البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الرابطة الكلدانية تدعم رسالة غبطة البطريرك الى الرئاسات الثلاثة ورئيس برلمان أقليم كردستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الرابطة الكلدانية تدعم رسالة غبطة البطريرك الى الرئاسات الثلاثة ورئيس برلمان أقليم كردستان   الأربعاء 02 سبتمبر 2015, 1:46 pm


 تعلن الرابطة الكلدانية في العراق والعالم دعمها للرسالة التي بعث بها غبطة أبينا البطريرك مار لويس روفائيل الأول ساكو يوم الخميس 27 اب 2015 الى فخامة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم ودولة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ودولة رئيس مجلس النواب الدكتور سليم الجبوري. ورئيس برلمان إقليم كوردستان الدكتور يوسف محمد.
 وتدعم الرابطة مقترحات غبطته التي جاء في ظرف يشهد البلد تحديات كبيرة ومازالت عصابات داعش الارهابي تحتل مدنا عديدة. قدم غبطه ابينا البطريرك ساكو مقترحات واقعية التي في حال تطبيقها ستسهم في رسم ملامح حلول للمشاكل التي تواجه العراق اليوم.
 لذا تجد الرابطة الكلدانية مقترح تشكيل حكومة انقاذ بتمثيل متوازن للمكونات الوطنية العراقية شريطة الكفاءة والنزاهة ستكون طريقا للإصلاح وبناء جيش وطني مهني يعزز الوحدة الوطنية.
الى جانب تأجيل كتابة الدستور في كوردستان العراق لحين بلورة الوضع في البلاد مع تجديد سنتين لرئيس الإقليم عبر "توافق سياسي" وليس من خلال البرلمان أو انتخاب الشعب مباشرة، وأهمية الحفاظ على الانجازات التي حققها الأقليم من أستقرار أمني وأزدهار أقتصادي وثقافي وأجتماعي، فالأوضاع الدولية والأقليمية والداخلية تتطلب حوارا وحكمة للمصلحة العامة.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الرابطة الكلدانية تدعم رسالة غبطة البطريرك الى الرئاسات الثلاثة ورئيس برلمان أقليم كردستان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: