البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الشبكة الآشورية: الأب جاك مراد ومسيحيو بلدة القريتين في طريقهم إلى الحرية خلال ساعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جورج كوسو
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً










الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 6397
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 24/09/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الشبكة الآشورية: الأب جاك مراد ومسيحيو بلدة القريتين في طريقهم إلى الحرية خلال ساعات   الأربعاء 02 سبتمبر 2015, 1:54 pm

الأب جاك مراد
سوريا في 2 سبتمبر /إم سي إن/
قالت الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان، إن "منظمة الصليب الأحمر الدولي تمكنت من إنجاز صفقة إطلاق سراح المحتجزين المسيحيين لدى تنظيم الدولة الإسلامية، داعش، في بلدة القريتين السورية، والبالغ عددهم حوالي ٢٧٠ مدنيا، ومن بينهم الأب السوري جاك مراد، وذلك بعد أسابيع من المفاوضات الشاقة".

وأضافت الشبكة، في بيان لها، صباح اليوم، أن "مصدرا مقربا من أجواء المفاوضات أبلغ الشبكة الآشورية لحقوق الإنسان، أن من بين المفرج عنهم الأب جاك مراد، راعي دير مار إليان، الذي قام التنظيم بهدمه مؤخرا، والذي كان قد اختُطف في أواخر شهر آيار/ مايو الماضي".

وتابعت الشبكة الآشورية في بيانها، أن "عملية إطلاق سراح العائلات المسيحية ستتم على دفعتين، وأن الدفعة الأولى من المسيحيين المفرج عنهم ستصل بسيارات الصليب الأحمر إلى بلدتي صدد وفيروزة، قبل ظهر اليوم الأربعاء".

وكانت داعش قد سيطرت على بلدة القريتين، التابعة لمحافظة حمص السورية، عقب هجوم عسكري مسلح شنه مقاتلو التنظيم على المنطقة أوائل شهر آب/ أغسطس الماضي؛ بهدف السيطرة على بعض المطارات والنقاط الاستراتيجية الهامة في المنطقة. وقد بقيت عشرات العائلات المسيحية محتجزة في البلدة؛ بسبب احتدام العمليات العسكرية بين جيش النظام السوري ومقاتلي التنظيم.



" />
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الشبكة الآشورية: الأب جاك مراد ومسيحيو بلدة القريتين في طريقهم إلى الحرية خلال ساعات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: