البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 Sep. 03, 2015 البنتاغون: ضاعت مكاسب القوات العراقية في استعادة بعض الاراضي داخل مدينة بيجي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37586
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: Sep. 03, 2015 البنتاغون: ضاعت مكاسب القوات العراقية في استعادة بعض الاراضي داخل مدينة بيجي   الجمعة 04 سبتمبر 2015, 12:43 am

Sep. 03, 2015 البنتاغون: ضاعت مكاسب القوات العراقية في استعادة بعض الاراضي داخل مدينة بيجي


Sep. 03, 2015
البنتاغون: ضاعت مكاسب القوات العراقية في استعادة بعض الاراضي داخل مدينة بيجي
البنتاغون يعلن احراز الدولة الاسلامية تقدما 'مثيرا للقلق' في المدينة الاستراتيجية المرتبطة بأي عملية لاستعادة الموصل.

بيجي.. بوابة نحو استعادة الموصل
ميدل ايست أونلاين/ واشنطن:
اقتباس :
اعلن البنتاغون الاربعاء ان تنظيم الدولة الاسلامية احرز تقدما في مدينة بيجي على حساب القوات العراقية، معربا عن "قلقه" من نجاح التنظيم المتطرف في السيطرة على جزء هذه المدينة الواقعة على طريق استراتيجي بين بغداد والموصل.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية الكابتن البحري جيف ديفيس "رأينا في الاسابيع الاخيرة بعض التقدم مع تمكن القوات العراقية من استعادة بعض الاراضي داخل المدينة". واضاف "في الايام الاخيرة انعكس الوضع الى حد كبير والكثير من المكاسب التي حققوها ضاعت".
وتابع الكابتن ديفيس "نحن قلقون ازاء هذا الوضع لكننا نعرف انه وضع متغير وديناميكي هناك ونحن ملتزمون بمساعدة قوات الامن العراقية على الاحتفاظ بسيطرتها على المدينة وعلى استعادة المصفاة" الواقعة قربها.
وتدور معارك طاحنة بين القوات العراقية وجهاديي تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة بيجي الواقعة على بعد 200 كلم تقريبا الى الشمال من بغداد.
ويعتبر البنتاغون بيجي ومصفاتها وهي الاكبر في البلاد، تحديا استراتيجيا في مواجهة التنظيم الجهادي. وقد شن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة العديد من الغارات الجوية ضد الجهاديين في هذه المنطقة.
والاربعاء اعلن المتحدث باسم القيادة العسكرية التي تشرف على هذه الغارات الكولونيل واين ماروتو ان "غارات التحالف في اليومين الاخيرين اخرجت من ميدان المعركة" عددا من مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية.
واضاف في بيانه اليومي التفصيلي لغارات التحالف ان التنظيم الجهادي "يمكنه ان يواصل ارسال تعزيزات ونحن سنواصل القضاء عليها".
وتعد السيطرة على منطقة بيجي خطوة مهمة لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي تعتبر معقلا لتنظيم الدولة الاسلامية.
وحاصر تنظيم الدولة الاسلامية المصفاة الكبيرة التي كانت تنتج 300 الف برميل من النفط المكرر يوميا بما يلبي نصف احتياجات البلاد من منتجات النفط، لمدة اشهر بعد هجوم التنظيم الكاسح وسيطرته على مناطق شاسعة من العراق في حزيران/يونيو 2014.
وتم اختراق الحصار العام 2014 الا ان تنظيم الدولة الاسلامية هاجم المصفاة مجددا في نيسان/ ابريل وتمكن بعض مقاتليه من التمركز داخل مجمع المصفاة.
وتقع بيجي على الطريق بين بغداد والموصل، كبرى مدن شمال البلاد واولى المناطق التي سقطت في يد الجهاديين في هجوم حزيران/ يونيو. ويرى المسؤولون الاميركيون ان المعارك في بيجي ومحيطها، مرتبطة بشكل كبير باي عملية لاستعادة الموصل مستقبلا.
وكانت المصفاة تنتج في السابق نحو 300 الف برميل يوميا من المشتقات النفطية، ما كان يلبي نحو نصف حاجة العراق. الا انها توقفت عن العمل منذ اشهر، وتعرض العديد من منشآتها للدمار بسبب المعارك والقصف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
Sep. 03, 2015 البنتاغون: ضاعت مكاسب القوات العراقية في استعادة بعض الاراضي داخل مدينة بيجي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» b m w 2015
» بخلاء اخر زمن
» فرش الجماجم والهياكل العضمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: