البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 دفن الطفل السوري الغريق في كوباني والاتحاد الأوروبي يحاول الرد على أزمة المهاجرين : تعزية ورثاء للشهداء الثلاثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Wisam Yousif
مشرف
مشرف









الدولة : انكلترا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1226
تاريخ التسجيل : 22/03/2011
الابراج : الاسد
التوقيت :

مُساهمةموضوع: دفن الطفل السوري الغريق في كوباني والاتحاد الأوروبي يحاول الرد على أزمة المهاجرين : تعزية ورثاء للشهداء الثلاثة    الجمعة 04 سبتمبر 2015, 6:29 pm

دفن الطفل السوري الغريق في كوباني والاتحاد الأوروبي يحاول الرد على أزمة المهاجرين


دفن الطفل السوري الغريق في كوباني والاتحاد الأوروبي يحاول الرد على أزمة المهاجرين

September 4, 2015





سوروتش- (أ ف ب): دفن الطفل السوري الان شنو الذي قضى غرقا خلال محاولته الفرار من الحرب، الجمعة مع عائلته في مدينة كوباني السورية ذات الغالبية الكردية، لكن هذه المأساة التي تعتبر اقسى تعبير عن ازمة المهاجرين لم تضع حدا للتباينات بين الاوروبيين.
وقال الصحافي الكردي مصطفى عبدي في اتصال هاتفي مع فرانس برس “تم تشييع الطفل ألان شنو وشقيقه ووالدته اليوم في كوباني حيث دفن في حضور والده عبدالله وبمشاركة مئات الاشخاص. خيم حزن شديد، وكان الجميع يبكون”.
واضاف “كوباني اعتبرتهم شهداء، ودفنوا في مقابر الشهداء”.
ونزحت عائلة عبدالله شنو مرات عدة داخل سوريا والى تركيا هربا من اعمال العنف قبل ان تقرر الهجرة إلى أوروبا.
واثارت صورة جثة الطفل ألان البالغ الثالثة من العمر ممددا على بطنه على رمال شاطئ بودروم جنوب غرب تركيا لدى نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي ومن ثم على الصفحات الاولى للعديد من الصحف الاوروبية، صدمة حقيقية وموجة تاثر في العالم.
ومن لشبونة قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الجمعة “حيال حجم الازمة ومعاناة الناس، اعلن اليوم اننا سنبذل جهدا اكبر عبر استقبال الاف اللاجئين السوريين الاضافيين”، علما بان بلاده لم تمنح اللجوء منذ اذار/ مارس 2014 سوى ل219 سوريا.
وقال وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير لدى وصوله الجمعة الى لوكسمبورغ لحضور اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي ان “التحدي الذي يواجهه الاتحاد الاوروبي في قضية الهجرة وهؤلاء اللاجئين الذين يزداد عددهم كل يوم هو اكثر اهمية” من الازمة اليونانية.
والجمعة، ازداد الوضع توترا في المجر حيث فر 300 مهاجر من مخيم قرب الحدود الصربية، ما دفع بودابست الى اغلاق احد المراكز الحدودية البرية موقتا وجزئيا.
الى ذلك، قرر مئات المهاجرين الاخرين ان يغادروا سيرا محطة القطارات في بودابست “الى النمسا” التي تبعد 175 كلم.
ويتعرض الاوروبيون لمزيد من الضغوط لاظهار تضامن وتعاطف. واعتبر شتاينماير انه “لا يحق لاوروبا ان تنقسم في مواجهة تحد مماثل. ان تبادل الاتهامات لن يساعد في التحكم في المشكلة”.
وراى رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك ان التباينات داخل الاتحاد “بين الشرق والغرب” تكشف قارة ممزقة بين تبني التشدد لمواجهة التدفق الكبير للاجئين على حدودها الخارجية والدعوات الى التضامن.
وقال المسؤول الثاني في المفوضية الاوروبية فرانز تيمرمانز خلال زيارته جزيرة كوس اليونانية “نعيش لحظة حقيقة في التاريخ الاوروبي. نستطيع ان ننجح معا وموحدين، او نفشل كل على طريقته داخل بلاده او في جزره”.
وفي مواجهة هذه الازمة غير المسبوقة، ستطرح المفوضية الاوروبية على الدول ال28 الاعضاء تقاسم عبء 120 الف لاجئ وصلوا اخيرا الى اليونان والمجر وايطاليا.
لكن الامم المتحدة سارعت الى اعتبار هذا الجهد غير كاف. وطلب المفوض الاعلى لشؤون اللاجئين انطونيو غوتيريس من الاوروبيين تقاسم استقبال 200 الف شخص على الاقل.
كذلك، اعتبرت المانيا التي ستتلقى عددا قياسيا من طلبات اللجوء هذا العام يناهز 800 الف وفرنسا انه ينبغي توزيع اللاجئين داخل الاتحاد في شكل افضل. وفي هذا السياق، تحدثت المستشارة انغيلا ميركل عن نظام “حصص ملزمة”.
لكن هذا الموضوع غير وارد في العديد من دول شرق اوروبا التي توحدت لعرقلة اقتراح للمفوضية الاوروبية يقضي بالمسارعة الى تقاسم دفعة اولى من اربعين الف لاجئ. وفي نهاية المطاف، تم التوصل الى توافق بالحد الادنى على استقبال 32 الف لاجئ وصلوا الى اليونان وايطاليا في الربيع الماضي، رغم انه لم ينفذ بعد.
من جهتها، تعقد الدول الاربع الاكثر ترددا، اي المجر وجمهورية تشيكيا وسلوفاكيا وبولندا اجتماعا الجمعة في براغ لبلورة ردها.
وفضلا عن ذلك، يبحث رئيس المفوضية امكان طلب تعويضات مالية لفترة غير محددة و”لاسباب موضوعية” من البلدان التي ترفض استقبال لاجئين على اراضيها، بحسب مصدر اوروبي.
وسيدعو وزراء الخارجية الفرنسي والايطالي والالماني في لوكسمبورغ الى اعادة النظر في حق اللجوء الذي تجاوزه الزمن في رايهم، اضافة الى تقاسم عادل للمهاجرين داخل الاتحاد.
وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني لدى وصولها الى لوكسمبورغ “سنركز عملنا خصوصا على دول المصدر والعبور”.
ويدرك الاوروبيون انه ينبغي التصدي لجذور هذه الازمة، اي النزاع الدامي في سوريا، وهم ياملون بتشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا قريبا تساعد في وقف الفوضى السياسية والامنية التي تدفع السوريين الى المغادرة.
وتظهر أرقام مفوضية اللاجئين في الامم المتحدة ان اكثر من 300 الف شخص عبروا المتوسط منذ بداية هذا العام قضى منهم اكثر من 2600.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: دفن الطفل السوري الغريق في كوباني والاتحاد الأوروبي يحاول الرد على أزمة المهاجرين : تعزية ورثاء للشهداء الثلاثة    الجمعة 04 سبتمبر 2015, 7:31 pm

--------------------------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------------
* رسالة تعزية ورثاء للشهداء الابرار ... الطفل السوري 
ألان شنو وشقيقه الطفل غالب ووالدتهما *

،، بسم الله الرحمن الرحيم ،،

الاعزاء الاخ عبد الله شنو والد الشهيد البار الملاك الطفل السوري الان وشقيقه الطفل غالب وزوج والدتهما الشهيدة البارة الكريمة ,, المحترمون ,, .

الأعزاء ابنـاء كوباني الجريحة ,, المحترمون ,, .

كوباني / سوريا الجريحة

الأعزاء ابنـاء شعبنـا السوري ,, المحترمون ,, .

سوريا والمهجر

سلام من الله ورحمة ...

* حـادث جلل ومصاب اليم *

* الموت نقـاد على اكفه يختـار منهـا الجيـاد *










الشهداء بذار الحياة وأكرم منـا جميعا









تكبير الصورة معاينة الأبعاد الأصلية.



بباغ الاسى ومزيد الاسف تلقينا نبا استشهاد الطفل الملاك الصغير  ... الان وشقيقه ووالدتهما غرقا في البحر وهم يحاولون الهرب من جحيم الحرب الهمجية الدائرة في وطنهم الحبيب منذ سنوات , نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الجلل سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقداء الغالين الثلاثة برحمته الواسعة ويسكنهم فسيح جنـاته بين الملائكة والأبرار والصديقين ويلهمكم ومحبيهم ويلهمنـا جميل الصبر والسلوان ، رافعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يري اي من ابناء شعبنـا السوري اي مكروه ويحفظهم من كل سوء انه سميع مجيب الدعـاء .


يقول أحباء الشهداء الابرار الثلاثة الملاك الان وشقيقه ووالدتهما ...

 يـا أحباؤنا .... ايهـا المسافرون عبر السحاب الراحلون الى مـا وراء الغمـام في السماء العليـــا ، كيف مضيتم سريعـا دون وداع ، ولمـا غادرتم بهذه العجالة وانتم في مقتبل العمر ، وأشجار حياتكم  ... أثنتان منهما لا تزالان برعمين لم يكتملا بعد والاخرى في قمة اخضرارها وعطـائهـا .

لقد ذهبتم يـا أحباؤنا وتركتم في النفوس لوعة ، وفي القلوب غصة ، وفي العيون دمعـا وخاصة لدى من شاركتكم الحلوة والمرة طيلة حياتكم والدكم الكريم ومحبيكم ، لكنكم رغم بعادكم عنـا فانتم تعيشون معنـا ، وفي افكارنـا ، وفي احلامنـا ، وفي ضمائرنـا ، نذكركم مع الأصيل ، ونراكم عند الفجر بسمة حلوة في افواه الأطفال الصغار ونسمعكم نشيدا شجيـا مع تراتيل الأبرار والصديقين في الفردوس السماوي .

فناموا قريري العين في مثواكم السرمدي يـا قرة اعيننـا ، ومهجة قلوبنـا ، وتـاج رؤوسنـا ، ولتسعد أرواحكم الطاهرة في عليائهـا فمـا هذه الدنيــا الا دار فناء وزوال .

فوداعـا يـا أحباؤنا الغالين وداعــا ...


الا شلت الأيدي التي امتدت الى سوريا الحبيبة وغيرتها من بلد امن تعيش مكونات شعبها متاخية الى بلد تنهش فيه مخالب المتحاربين فتحول الى بلد اشباح غير امن وتشرد اهله ونهبت خيراته .

صدقونـا يـا احباء نحن هنـا في الغربة نفرح لأفراحكم ونحزن لأحزانكم لأنكم منـا ونحن منكم وكلنـا شعب واحد وابناء الوطن العربي الواحد ، كنـا نتمنى ان نكون معكم وانتم تودعون الشهداء الأبرار الى مثواهم الأخير ليواروا الثرى في كوباني العزيزة التي تمخض ثراها بدم الشهداء الأبرار على مر الزمن وخاصة بعد النكبة المقيتة التي حلت بسوريا حيث لقنت العصابات الاجرامية وعملائهم دروسا بليغة لا تنسى , وهي ارض الآبـاء والأجداد الى جـانب شهداءها الأبرار لنشارككم ونعزيكم بحرارة ونخفف عنكم بعض الألم ، لأن توديع الأحباء الوداع الأخير هي لحظات عصيبة في حياة الأنسان لاسيمـــا حينمـــا يكونون شهداء أبرار بعمر الزهور ولكننـا للأسف الشديد نعيش في الغربة المقيتة بعيدين عنكم الاف الأميال .

ان القلم يقف حائرا احيـانـا لأيجاد الكلمـات المعبرة المنـاسبة في هكذا منـاسبات كارثية لأنهـــا مـاساة كبيرة يعيش في جحيمهـــا ابنـاء شعبنــا السوري المظلوم منذ سنوات وخـاصة كوباني التي تميزت بتقديم الشهداء فداء للوطن الحبيب على مر الزمن ، وا أسفـاه عليك يـــا سوريا ارض المقدسات والانبياء ومهد الحضـارات والأمجـاد .

نطلب من الرب ان يكون هذا المصاب خـاتمة احزانكم وان ينعم بالأمـان والأستقرار على سوريا الحبيبة ليعود الى ربوعها السلام وينال شعبها الامن والاستقرار ويعيش شعبنـا فيها عيشة تليق به كونه صاحب مقدسات وحضارة عريقة ، ودمتم برعايته الألهية .

وانـا لله وانـا اليه راجعون ...

شركاء احزانكم المتالمون لكم

د . حناني ميــــــا والعائلة


وأسرة موقع

البيت الآرامي العراقي

ميونيـــخ ـــ المـانيـــــا


عدل سابقا من قبل Dr.Hannani Maya في السبت 05 سبتمبر 2015, 1:30 am عدل 4 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: دفن الطفل السوري الغريق في كوباني والاتحاد الأوروبي يحاول الرد على أزمة المهاجرين : تعزية ورثاء للشهداء الثلاثة    الجمعة 04 سبتمبر 2015, 9:11 pm

والد الطفل السوري الغريق يروي تفاصيل الحادثة التي فجعت العالم
انزلق إبناه إيلان وغالب من يديه وما لبثا أن فارقا الحياة مع أمهما
September 3, 2015

اسطنبول ـ «القدس العربي» من محمد الحسين: روى والد الطفل السوري الذي غرق قبالة سواحل تركيا وأثارت صورته صدمة في العالم، أن ولديه «انزلقا من بين يديه» حين انقلب المركب الذي كان يقلهم إلى اليونان.
وأضاف عبد الله شنو متحدثا لوكالة «دوغان» للأنباء التركية «كان لدينا سترات نجاة لكن المركب انقلب فجأة لأن بعض الناس قاموا. كنت أمسك يد زوجتي لكن ولدي انزلقا من بين يدي».
وقال الوالد «كان الظلام مخيما والجميع يصرخون لذلك لم تتمكن زوجتي وولداي من سماع صوتي. حاولت أن أسبح إلى الساحل مستهديا بالأضواء لكنني لم أتمكن من العثور على زوجتي وولدي حين وصلت إلى اليابسة»، مضيفا «ذهبت إلى المستشفى وهناك علمت بالكارثة».
وقال الرجل المتحدر من مدينة عين العرب (كوباني) الكردية في شمال سوريا إنه حاول عبثا في السابق الوصول إلى اليونان مع عائلته غير أن خفر السواحل اليونانيين اعترضوا مركبهم. وأفاد صحافي كردي الخميس أن العائلة كانت نزحت مرات عدة داخل سوريا وإلى تركيا هربا من أعمال العنف قبل ان تقرر الهجرة إلى اوروبا.
ويروي عبدو حمو أحد أقرباء الطفل قصة حادثة الغرق المفجعة التي وقعت فجر أول أمس الأربعاء، في حديث خاص لـ»القدس العربي»، وقال :»علمنا بغرق المركب الذي كان يقل 12 شخصاً، من بينهم عائلة قريبي عبدالله شنو، كردي من أبناء قرية «مخاراج» التابعة لمدينة «عين العرب / كوباني» في ريف حلب، وزوجته ريحانة شيخو كردي وطفليه آلان، البالغ من العمر سنتين وشقيقه غالب البالغ من العمر أربع سنوات، فجر الأربعاء، وكان قد انطلق عند الساعة الثالثة من شاطئ مدينة بودروم التركية باتجاه جزيرة كوس اليونانية». ويروي حمو قريب العائلة من طرف الأبوين، نقلاً عما سمعه من والد الطفل عن لحظة غرق المركب وخال الطفل: «أخبرنا بأنه بعد ساعة على انطلاق المركب ارتفعت حدة الأمواج تدريجياً، لنتفاجأ بقيام «المهرّب» بالقفز من المركب، وبعدها بقليل لطمت أمواج عالية المركب وقلبته».
ويتابع حمو: «وفي هذه اللحظة قام عبدالله بالتمسك بولديه وزوجته من طرف وحاولت هي التمسك بالمركب بالطرف الآخر، وقد بقوا على ذلك الوضع لنحو الساعة وهم يصرخون ويحاولون إسماع صوتهم لعل أحدا ما ينقذهم».
وأشار عبدو حمو إلى أقسى لحظة كما وصفها عن قصة الحادثة المفجعة، وهي محاولات الأب لإنقاذ طفليه قائلاً: «بعد هذه الفترة من الصراع مع الأمواج وجد الأب ابنه الصغير وقد توفي، فتركه وتمسك بابنه الثاني الأكبر غالب ليلحظ بعد ذلك خروج الزبد من فمه، ليتركه ويحاول إنقاذ والدتهم ليجدها وكانت تلفظ أنفاسها الأخيرة.
ويختم حمو قصة الغرق المفجعة بوصول خفر السواحل التركي وإنقاذ الأب عبدالله وعدد ممن بقوا على سطح الماء بعد ثلاث ساعات من انقلاب المركب وطلب المساعدة».
ويلفت قريب العائلة إلى حجم المأساة التي تعرضت لها العائلة ووالد الطفلين، محملاً جشع المهربين السبب الرئيسي وراء الحادثة، حيث أكد أن والد الطفلين قد دفع مبلغ «2000 يورو« عنه ومثلهما عن زوجته، وأن المركب الذي استقلوه هو قارب صيد وغير معد للسفر، وأنه كان ينوي الوصول إلى اليونان في طريقه إلى أوروبا بعد أن ضاقت به الأحوال في تركيا واستغلاله في العمل.
ويؤكد قريب العائلة أن الجثامين سيتم نقلها اليوم من مشفى في مدينة أزمير التركية، إلى مطار المدينة لتنقل إلى مدينة أورفة، جنوب تركيا، ومن ثم ليتم نقلها إلى مسقط رأسهم في منطقة عين العرب / كوباني ليواروا الثرى في وقت لاحق. ويوضح حمو أن قريبه عبد الله كان قد نزح من دمشق حيث كان يقيم ويعمل في صالون حلاقة، إلى تركيا، مثله مثل ملايين السوريين الذين هربوا من المعارك والقصف الدائرة في سوريا.
وكان خفر السواحل التركي قد أعلن أول أمس الأربعاء عن التعرف على هوية 12 مهاجراً سورياً، بينهم 8 أطفال، عقب انتشال جثثهم من بحر إيجة في تركيا، مشيراً إلى أن المهاجرين لقوا حتفهم بعد غرق قاربين، أحدهما مطاطي، كانا يستقلانهما، في محاولة للوصول إلى اليونان بطريقة غير قانونية، وأن خفر السواحل التركي كان قد أرسل جثث الغرقى إلى الطب الشرعي في مستشفى بودروم الحكومي، فيما يواصل خفر السواحل البحث عن شخصين مفقودين ممن كانوا على متن القاربين، فيما تجري السلطات التركية تحقيقات حول الحادثة تحاول القبض على المهربين، بحسب تصريحات صادرة عنها أمس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: دفن الطفل السوري الغريق في كوباني والاتحاد الأوروبي يحاول الرد على أزمة المهاجرين : تعزية ورثاء للشهداء الثلاثة    الجمعة 04 سبتمبر 2015, 10:14 pm

الطفل الغريق( ئالان) كان يحلم بدراجة هوائية



                   

رووداو - كندا:تحدثت عمة الان عن حياة ومعيشة عائلة الطفل الغريق، قائلة: "لم يكن المستوى المعيشي لهذه العائلة جيداً ابداً، وكان الان يحلم دائما بإمتلاك دراجة هوائية".
وقالت عمة الان خلال حديثها لوسائل الاعلام العالمية، اليوم الخميس، "لم يكن مستوى المعيشي لعائلته جيداً، قبل اسبوعين طلب مني الان ان اشتري له دراجة هوائية، وقلت لاخي سأرسل لك مبلغا كبيرا في الايام القادمة لتشتري له دراجة".

وكانت عمة الان قدمت من كندا لزيارة شقيقها في المخيم بتركيا العام الماضي، وتقول: "كنت اتحدث معهم هاتفياً، وكنت مستعدة لمساعدتهم في اي طارىء يقتضي ذلك، وكنت اساعدهم لانني كنت اعلم انهم لا يملكون شيئاً في البيت، وعندما زرت تركيا رأيت الاطفال يعملون في تلك المناطق، لم اتحدث التركية، لكنني كنت اعلم ان هناك اعداد كبيرة من العوائل السورية، رأيت امور مؤلمة كثيرة".

واشارت عمة الان، الى ان مدينة كوباني مدمرة بالكامل عندما كان عبد الله والد الان يسكن فيها، وكان عبد الله قلقا جداً انذاك، كان يحاول ان ينقل زوجته الى تركيا باي طريقة، فاتصل بها وطلب منها ان تذهب الى تركيا".

وتابعت "انها حاولت ان تنقل زوجة عبدالله الى كندا، لكن السلطات الكندية كانت تطلب الوثائق الرسمية التي تدعى باللغة التركية بكيملك، او اية وثائق اخرى وتدعى بالتركية بـ"يابانجي"، وسألت اخي ان كانت تركيا تمنحهم هذه الوثائق ام لا، لان هذه الوثائق تعتبر  كرخصة عمل في تركيا والسلطات لا تمنح السوريين هذه الوثائق".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: دفن الطفل السوري الغريق في كوباني والاتحاد الأوروبي يحاول الرد على أزمة المهاجرين : تعزية ورثاء للشهداء الثلاثة    السبت 05 سبتمبر 2015, 12:57 am

العالم يودع "الطفل الغريق" مع أمه وأخيه بمقبرة كوباني



                   
لندن - كمال قبيسي:يلقي العالم اليوم الجمعة آخر نظرة، ولو بالصور وشرائط الفيديو، على "الطفل الغريق" ليل الثلاثاء الماضي مع أمه وأخيه، ويشهد دفنا جماعيا للثلاثة في مقبرة مدينة كوباني/عين العرب بالشمال السوري، وسط تغطية إعلامية يتوقعون أن تطوي تفاصيلها وصورها العالم الذي اهتز ضميره لرؤية جثة الصغير "آلان" مرمية على الشاطئ وقد لفظها الموج إلى الجانب التركي من بحر ايجة، ومعها لفظ جثة والدته وشقيقه غالب.
[size=32]للمزيد يرجى النقر على الرابط:[/size]
http://ara.tv/2gsna
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: دفن الطفل السوري الغريق في كوباني والاتحاد الأوروبي يحاول الرد على أزمة المهاجرين : تعزية ورثاء للشهداء الثلاثة    السبت 05 سبتمبر 2015, 12:58 am

العالم يودع "الطفل الغريق" مع أمه وأخيه بمقبرة كوباني




                   
لندن - كمال قبيسي:يلقي العالم اليوم الجمعة آخر نظرة، ولو بالصور وشرائط الفيديو، على "الطفل الغريق" ليل الثلاثاء الماضي مع أمه وأخيه، ويشهد دفنا جماعيا للثلاثة في مقبرة مدينة كوباني/عين العرب بالشمال السوري، وسط تغطية إعلامية يتوقعون أن تطوي تفاصيلها وصورها العالم الذي اهتز ضميره لرؤية جثة الصغير "آلان" مرمية على الشاطئ وقد لفظها الموج إلى الجانب التركي من بحر ايجة، ومعها لفظ جثة والدته وشقيقه غالب.
للمزيد يرجى النقر على الرابط:

http://ara.tv/2gsna
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: دفن الطفل السوري الغريق في كوباني والاتحاد الأوروبي يحاول الرد على أزمة المهاجرين : تعزية ورثاء للشهداء الثلاثة    السبت 05 سبتمبر 2015, 1:28 am

الصوُرة التّي هَزّت ضميرَ العالم.. وَفضَحَتْ الطغاة قتلةَ شعوُبهم!



         
      الصوُرة التّي هَزّت ضميرَ العالم.. وَفضَحَتْ الطغاة قتلةَ شعوُبهم!

مجلة الگاردينيا/ تقرير خاص:أدمت صورة الطفل السوري، الذي نزحه البحر بتركيا غرقًا، مشاعر الإنسانية، وعادت بالأذهان إلى أكثر الصور المبكية للأطفال، والتي كانت أغلبها في محيط وطننا العربي والعالم الإسلامي، بسبب ما تعانيه دول المنطقة من حالات ظلم واضطراب ،
فقد انتشرت خلال الايام الاخيرة صورة الطفل السوري الغريق (ئالان كردي) عبر مواقع الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن أغرقت الأمواج القارب الذي كان يقل الطفل مع أسرته المكونة من أب وأم وأخ يكبره ببعض سنوات، وعدد من أفراد أسرته، واستطاعت صورة ايلان أن تهز ضمير العالم بأكمله. تعود قصة الطفل السوري ئالان الذي أبكى العالم إلى أنه استقل مع أسرته قارب من أجل الهجرة إلى كندا هربا من الجحيم التي تعيشه سوريا، وكذلك لقت ريحان والدة الطفل وشقيقه حتفهم بعد انقلاب القارب الذي كان سيقلهم إلى السواحل اليونانية ومنها إلى كندا، كما تم العثور على والد الطفل مغشيا عليه وتم نقله إلى المستشفى.الجدير بالذكر أن عمة الطفل السوري ئالان كردي التي تعيش  تعيش في مدينة فانكوفر الكندية، قد رأت اسم الطفل وصورته على المواقع الاجتماعية، وعلى الفور قامت بالاتصال بشقيقها الذي أخبرها بوفاة زوجته ووالديه.
       

كيف تناولت مواقع التواصل الاجتماعي الحدث؟
انتشرت صور الطفل والجثث الأخرى سريعاً على موقع "تويتر" الذي أفرد روّاده تغريداتهم لنعيه تارة، وصب غضبهم على الأوضاع المأساوية التي يمر بها أبناء الشعب السوري تارة أخرى، بيد أن معظمهم يعلمون في قرارة أنفسهم أن تغريداتهم ستذهب هباءً كما ذهبت مثيلاتها في ظروف غرق أو حرق أو هدم مشابهة لكارثة هذا الطفل السوري الغريق.

"لقد ترَكَنا ئالان واختار الجنّة موطناً"، بهذه الكلمات المؤثرة، نعى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الطفل السوري "ئالان" الذي جرفته مياه البحر الأبيض المتوسط على شواطئ تركيا، مع 11 جثة للاجئين آخرين، غرقوا جميعهم أثناء محاولتهم التوجه من شبه جزيرة بودروم التركية إلى إحدى الجزر اليونانية، عبر قاربين، بحسب مواقع محلية تركية.

الداعية السعودي "عائض القرني" غرد على حسابه الرسمي على "تويتر" قائلاً: غرق هذا الطفل السوري هارباً من الموت، شهادة على موت الضمير العالمي. وفي تغريدة أخرى، وجه الداعية الشكر للمستشارة الألمانية "ميركل "حيث قال: شكراً لـ "ميركل" و ألمانيا، لميركل باستضافة لاجئينا، تحية شاعر العُربْ المثالي.. "ولو أن النساء كمن عرفنا، لفضلت النساء على الرجالِ".
 
صاحب الحساب، "بن أحمد" هاجم صمت دول العالم على ما يتعرض له الشعب السوري من ظلم فقال: في الحقيقة لم يغرق الاطفال السوريين وإنما غرق الضمير العالمي والعدل والإنسانية للأمم ذات القرار الفاعل.
 
ونعى "جابر" غرق ئالان قائلاً: إلى ديان يوم الدين نمضي وعند الله تجتمع الخصومُ .. تخيل هذا خصم للطغاة. وأيدت "نحو الحرية" تغريدته فقالت: "هذا الطفل سيكون حجة على كل من خذل اللاجئين السوريين".
 
بينما عبر "عبدالعزيز" عن غضبه من رد فعل العرب في مثل هذه الحالات فقال: كعادتنا نحن العرب سنحزن ونستنكر ونلقي اللوم على بعضنا ثم "سننسى"، لن نفعل غير هذا! حسبي الله ونعم الوكيل.
 
وتحسّر "عبدالرحمن عبدالله" على صورة الطفل الغريق فغرّد: صورة مؤلمة هرب من جحيم النار وغرق في البحر، لا انسانيه ولا ضمير مات كل شيء وعجز الحرف عن التعبير. "رائدة البحرين" هي الأخرى قالت: لكم الله يا أطفال سوريا البراميل المتفجرة من أمامكم والبحر من خلفكم.
 "حمد" أحد رواد الموقع احتج قائلاً: التصرف الصحيح ليس في استقبال اللاجئين السورين بل في طرد بشار وإرجاعهم لبيوتهم هذا هو التصرف النبيل الذي يجب. واتفق معه "سلطان العبد" وأضاف: اذا لم يكن للعرب والمسلمين موقف حازم ضد بشار واعوانه بعد هذه الصورة فلن يحركهم أبداً أي موقف آخر.

"فهد العبد الله" حذر من السكوت عن مثل هذه المآسي فقال: "لم يبتلعه البحر ولم تأكله الأسماك، بل قذفه ليبقى شاهداً على الحال الذي وصلنا لها من جرم وخذلان".
          
 
فيما هاجم "جراح الشامي" مجالس حقوق الإنسان وغيرها، لتهاونهم في إيجاد حل للاجئين السوريين فغرد: تحت قدميك تسقط مجالس حقوقهم، ويسقط الائتلاف، وتسقط تنظيماتهم، ويسقط تجار الدين وتجار الحروب.
 
واستغاث "مهند الطحان" من الوضع في الداخل السوري وخارجه قائلاً: كنا ننقصف بكل صنوف القذائف داخل سوريا وهذه ليست المشكلة، الوضع معقّد داخل سوريا، طلعنا برا سوريا ومازال الموت يلاحقنا !!
 
وأشعرت "مي أبو سنينه" للتعبير عن ألمها من الفاجعة فقالت: بالأمس كانوا ملوكا في منازلهم، واليوم هم في البلاد عُدانِ .. لمثلِ هذا يبكي القلب من كبدٍ، أن كان في القلب روحٌ وإيمانُ.
 
"فايز الشمري" اختار الشعر للتعبير عن المأساة فقال:
دع الناس في حالهم وارتحل..
مكانك في جوف طيرٍ هناك..
دع الأرض للموتِ واصعد..
إلى سماء الحياة تجدْ مبتغاكْ.

شكراً لحيوانات البحر التي لم تفترس ئالان:
كتب احدهم على الفيسبوك: ((اتقدم بالشكر الجزيل لكل الحيوانات البحريه التي رفضت ان تلمس اي جزء من جسد هذا الطفل ...شكرا لك يا قرش ...شكرا لكم يا كل اﻻسماك ....شكرا ﻷنسانيتكم))..
  

وكتب آخر على موقعه قائلا:
الصورة التي هزت ضمير العالم....عدا العربي !!!!
يا أيها البحر لا تبكي وتبكينا        واسحب دموعك إن الدمع يؤذينا
متى ستعرف أن الموج موطننا      فليس من بلد في البر يأوينا
ياأيها البحر لا تبكي على شعب    أبكى الصخور ولم يبكي السلاطينا
كل البلاد بوجه الضيف مقفلة       إلا السماء أراها رحبت فينا


جدير بالذكر أن الأسابيع الماضية شهدت تزايداً ملحوظاً في أعداد اللاجئين السوريين والعراقيين المتدفقين على الشواطئ الأوروبية عبر البحر، هرباً من الوضع المأسوي في الداخل العراقي والسوري، عن طريق دفع أموال كثيرة للمهربين، للوصول عبر البحر من الشواطئ التركية الى جزيرة كوس اليونانية بزوارق صغيرة، فهذه النقطة هي الأقرب إلى السواحل الأوروبية ومنها ينتقلون مشيا على الاقدام او بركوب القطارات عبر دول اوربا الشرقية وصولا للنمسا ومنها الى باقي الدول الاوربية التي تستقبل اللاجئين العراقيين والسوريين لدواع انسانية.
ترى الم يستشعر الظلمة الطغاة المتحكمون في سوريا والعراق انهم السبب في وقوع هذه المآسي؟ وأن ظلمهم وطغيانهم هو الذي أوصل شعوبهم الى هذه النتيجة المأساوية.
         
[size=32]شكرا ميركيل[/size]
موقف المستشارة ميركيل حفز باقي قادة دول الاتحاد الاوربي الى تغيير مواقفهم تجاه قبول اللاجئين من الدول المنكوبة بالظلم والطغيان، وكان الاجراء الرائع الذي اتخذته المانيا ميركيل بارسال سفينة كبيرة تتسع لنقل 3500 لاجيء سوري وعراقي من الاراضي التركية ونقلهم الى المانيا ليتم توزيعهم من هناك الى الدول الاوربية هذا الموقف الرائع فضح زيف الحكام الطغاة في عالمنا العربي وبالاخص في سوريا والعراق، والمفارقة المحزنة ان من يتحكمون اليوم بالعراق يدعون انهم هاجروا هربا من ظلم صدام لكونهم معارضين احكمه، واليوم ملايين العراقيين يهربون من ظبم هؤلاء الذين يدعون انهم كانوا معارضين لظلم صدام واثبتوا انهم اشد ظلما من كل طغاة الارض.
وأخيرا:
يا صديقي:
لا تَسِرْ وحْدَكَ ليلاً
بين أنيابِ العَرَبْ..
أنتَ في بيتكَ محدودُ الإقامَهْ..
أنتَ في قومكَ مجهولُ النَسَبْ..
يا صديقي:
رحِمَ اللهُ العَرَبْ!!.
وصناديقُ الذَهَبْ.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: دفن الطفل السوري الغريق في كوباني والاتحاد الأوروبي يحاول الرد على أزمة المهاجرين : تعزية ورثاء للشهداء الثلاثة    السبت 05 سبتمبر 2015, 7:09 pm


Image caption دفن آلان كردي وشقيقه وأمه في بلدة عين العرب السورية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: دفن الطفل السوري الغريق في كوباني والاتحاد الأوروبي يحاول الرد على أزمة المهاجرين : تعزية ورثاء للشهداء الثلاثة    السبت 05 سبتمبر 2015, 8:45 pm

الطفل والبحر





اسبح بنفطك ولتستنج بالذهب
واحرق نقودك في الملهى بلا سبب
فالراقصات قواريرٌ أُمرتَ بها
بالرفق فامنن على الأرداف والركب
ما شأن نفطك بالأطفال إن غرقوا
ما شأن شأنك بالقربى و بالعرب
ما شأن نفطك أرض الشام يحرقها
كسرى ويرقص مخموراً من الطرب
ما شأن شأنك لا علمٌ ولا خبرٌ
روّح فؤادك بالأشعار بالأدب
دلّل بعيرك ( فالبعران ) مخلصة
أبناء جلدك تجنيساً وبالنسب
اسبح بنفطك فالأطفال قد سبحوا
في الموت فروا من النيران والشهب
أغلق حدودك في وجهي وعائلتي
لا تستجب لسؤالي لا ولا طلبي
هل أمة العرب عنوانٌ يلملمنا
أم أمة العرب عنوان من الكذب
أحفاد جهل تبنّاهم أبو لهبٍ
وأرضعت لؤمهم حمالة الحطب
يا طفلي الحر يا وجعي ويا ألمي
يا عار أمتنا يا صرخة الغضب

الشاعر العربي السوري

شام شريف الدمشقي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمة عبد الله الجوعاني
عضو جديد
عضو جديد



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 06/09/2015
الابراج : الدلو
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: دفن الطفل السوري الغريق في كوباني والاتحاد الأوروبي يحاول الرد على أزمة المهاجرين : تعزية ورثاء للشهداء الثلاثة    الأحد 06 سبتمبر 2015, 8:50 pm



الشهداء بذار الحياة وأكرم منـا جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Yousif Dawood Qutta
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2050
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: دفن الطفل السوري الغريق في كوباني والاتحاد الأوروبي يحاول الرد على أزمة المهاجرين : تعزية ورثاء للشهداء الثلاثة    الإثنين 14 ديسمبر 2015, 5:12 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دفن الطفل السوري الغريق في كوباني والاتحاد الأوروبي يحاول الرد على أزمة المهاجرين : تعزية ورثاء للشهداء الثلاثة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى شهداء العراق والأمة العربية الأكرم منـا جميعـا Forum martyrs of Iraq and the Arab nation congealed all of us-
انتقل الى: